ال خلبان من وين قبيلتهم وش يرجع، حيث توجد الكثير من القبائل والعشائر داخل بلاد شبه الجزيرة العربية التي ساهمت في نمو وتطور التاريخ القديم الذي ميز الكثير من العائلات التي تتواجد خلال الوقت الحاضر في محافظات ومدن المملكة العربية السعودية، ومن بينهم عائلة آل الخلبان من العائلات المشهورة التي تمكنت من أن تحقق شهرة بارزة بعد أن وضعت عدد من الإنجازات الهامة على مستوى القطاعات المختلفة في الدولة، وعبر فقرات مقالنا هذا سنتعرف على ال خلبان من وين قبيلتهم وش يرجع، الى جانب ذكر الحديث عن نسب قبيلة قحطان، وما هي شجرة القبيلة كاملة.

ال خلبان من وين قبيلتهم وش يرجع

إن عائلة خلبان تعتبر من العائلات التي ترجع في أصلها إلى قبيلة قحطان، إحدى القبائل العريقة في شبه الجزيرة العربية، والتي تحتوي على الكثير من الأشخاص الذين قاموا بالعمل على تحقيق نجاحات مميزة ورائعة داخل المملكة العربية السعودية على المستويين الاقتصادي والعالمي، تتركز الكثير من الأسر المشهورة داخل بلاد شبه الجزيرة العربية ضمن عملهم في القطاعات على مستوى دول الخليج العربي، والتي عن طريقها تمكنت الكثير من الأطراف أن تتحد من حيث العادات والتقاليد التي تميزها وتحتوي على قواعد في أصولها ونسبها الكبير.

شاهد أيضا: الوابصي وش يرجع تعرف على أصلهم من وين

نسب قبيلة قحطان

إن نسب قبيلة قحطان تعود إلى أصول ثلاثة مختلفة وتبعا للروايات العربية وأول تلك الروايات تَذكر الى أن نسب القبيلة يعود لسيدنا إسماعيل عليه السلام أو إسماعيل الذي ورد في التوراة، بينما عن الرواية الثانية والثالثة فتقوم بإرجاع نسب قبيلة قحطان لنوح عليه السلام عن طري أبنائه المعروفين بأسماء عابر أو آرام أو آرم وسام بِن نوح أو ما يُعرف بـ “ساميين” وجميع تلك التسميات تعتبر خيالية ومن الممكن أن تعود أصولها للآراميين أو العبريين بالتالي يعد القحطانيين عرب الأصل الى جانب لكونهم أشرف العرب نسبا.

شاهد أيضا: المسعري وش يرجع هل شجرة المساعرة الدواسر

أصل قبيلة قحطان

حيث يعود أصل قبيلة قحطان الى قبيلة جنب، وخلال الوقت التي تحظى فيه تلك القبيلة عددا كثيرا مِن الشخصيات المشهورة داخل المملكة العربية السّعودية كما إن الشيخ سلطان بن قرملة يعتبر واحد من الشيوخ الكبار داخل القبيلة وكما قام الشيخ سلطان بإصدار تجذير يقتضي بألا يتم المساس بأمن الدولة بعد قيام القبائل بالخوض في مشاكل سياسية بعد سحب جنسية “شيخ بن هجر”.

شاهد أيضا: السرحاني وش يرجعون أصل نسب قبيلة السرحاني كاملة

شجرة قبيلة قحطان

يسكن عَدد كبير مِن القبائل التي تتفرع مِن قبيلة قَحطان لتمثل شجرة ممتدة للعائلة داخل الكثير من المناطق، ومما يلي نذكر أسماء القبائل على النحو التالي:

  • الحباب: يعود أصلها لكل مِن نجد وتهامة ونجد وداخل قطر كذلك بالوقت الحالي.
  • رفيدة: تعتبر من القبائل الأكبر التابعة لقحطان وتتواجد بمنطقة “جرش” و “أحد” بالجزيرة العَربية.
  • سنحان: يتركز تواجد تلك القبيلة باليمن تحديدا بمدينة صنعاء وتهامة ونجد بالجزيرة العربية ويعود أصلها لقبائل “مذحج” ويدعى اسم سنحان أنه اسمًا سبئيًا ويعني البركة.
  • عبيدة: تعتبر من أشهر القبائل التابعة لمذحج ويقوم أهلها بالسكن بمأرب داخل اليمن وضواحيها، ويرجع نسب هذه القبيلة إلى عبيدة بنت المهلهل.
  • الجحادر: تعود أصولها قبيلة “مذحج” ويتواجد أهلها داخل كل من عسير وأيضا الوسط من الخليج العربي.
  • بني هاجر.
  • آل السري.
  • شريف: كما تعد تلك بأنها من أشهر القبائل وإليها تنتمي القبيلة المشهورة باسم “بني هاجر” ويتواجد أهلها بالمنطقة الشرقية داخل بلاد شبه الجزيرة العربية وأيضا قَطر.
  • آل عمر.
  • بني بشر.

الى هنا نصل بكم الى ختام فقرات مقالنا والتي تطرقنا عبره الحديث عن ال خلبان من وين قبيلتهم وش يرجع، الى جانب ذكر الحديث عن نسب قبيلة قحطان، وما هي شجرة القبيلة كاملة.