امتحانات وطنية في الفيزياء مع التصحيح، أعلنت وزارة التربية والتعليم عن امتحانات وطنية مادة الفيزياء والكيمياء الثانية بكالوريا كافة المسالك مع التصحيح الدورة العادية والدورة الاستدراكية، وكافة الامتحانات الوطنية في مادة الفيزياء والكيمياء الثانية باكالوريا مسلك علوم تجريبية وعلوم فيزيائية وعلوم رياضية ومواد الحياة والأرض وعلوم تكنولوجية كهربائية وميكانيكية ومجالات زراعية، والمزيد من العلوم التي أعلنت عنها، وعبر فقرات مقالنا هذا سنتعرف على امتحانات وطنية في الفيزياء مع التصحيح، وسنذكر ما هي توجيهات قبلية للامتحان الوطني، وأيضا كيفية أستعد للامتحان الوطني بالثانوي التأهيلي.

امتحانات وطنية في الفيزياء مع التصحيح

إن امتحانات وطنية في الفيزياء والكيمياء الثانية باك مواد فيزيائية تعقد خلال نهاية السنة الثانية باكالوريا، من بين سياق الاختبار الوطني الخاص بمادة العلوم الرياضية أ، الذي يمثل نسبة 50 بالمائة من المعدل العام الذي ينال عليه في الباكالوريا.

كما إن اختبارات الامتحان الوطني تعقد ضمن مقررات التعليم الثانوي خاصة السنة الثانية من سلك الباكالوريا،  بالنسبة للمترشحين الرسمين وحسب جدولة مخصصة.

شاهد أيضا: موعد امتحان شهادة التعليم المتوسط 2023

طرق الاستفادة من امتحانات وطنية في الفيزياء والكيمياء الثانية باك علوم فيزيائية

تشكل نماذج الاختبار الوطني ضمن مساق الفيزياء والكيمياء ثانية باكالوريا مسلك العلوم الرياضية أ شتى أنواع دروس الفيزياء والكيمياء المدرجة في محتوى ذلك المستوى التدريسي، حيث يوفر لمتعلم مستوى ثانية باكالوريا مسلك العلوم الرياضية أ تقويم مكتسباته، وإظهار مدى استيعابه للمعارف والمكتسبات المعرفية المعروضة ضمن هذا المستوى من المدرسة المغربية.

امتحانات وطنية في الفيزياء مع التصحيح

شاهد أيضا: قصة فيلم ابو نسب محمد عادل امام موعد العرض

مواد الامتحان الوطني لمسلك العلوم الفيزيائية

ومما يلي نبين لكم في الجدول التالي موعد مواد الامتحان الوطني لمسلك العلوم الفيزيائية كالتالي:

مسلك العلوم الرياضية بالمواد
المعاملاتالمدة
9  4 سالرياضيات
74 سالفيزياء والكيمياء
33 سعلوم المهندس
22 سالفلسفة
2س 2اللغة الأجنبية الثانية

توجيهات قبلية للامتحان الوطني

إن نماذج الامتحان الوطني جزء من تدريب على التميز لا بد من أن تشاركه بجدية لكل طالب، وهذا بالإعداد الجيد وقبله الانتباه ومحاولة الوقوف بمعايير المعلمين على شتى الصعوبات التي تواجهها، وإن شتى أنواع النماذج والتعاطي معها ما هو الا تحصيل حاصل وثمار لتداخل من أجل الحرص على التميز والمداومة على المراجعة والمثابرة للنجاح.

شاهد أيضا: تجربتي كيف احجز موعد عند الدكتور يزيد الغنيم؟

كيف أستعد للامتحان الوطني بالثانوي التأهيلي

توجد عدة من الخطوات والتي تعتبر هامة من أجل الاستعداد للامتحان الثانوي التأهيلي والتي سوف نوضحها من خلال النقاط التالية:

  •  الحرص على الاستعداد لكل مساق من مواد الاختبار الوطني.
  • الانتباه و التركيز والمشاركة في تحضير الدروس.
  • الحرص على سؤال المعلم ومواجهة كل صعوبة من غير خجل أو خوف.
  • المواصلة من أجل المراجعة والاستفادة من حصص الدعم التي توفرها المراكز التعليمية.
  • تمرين عقلك على الفروض والاختبارات كي ينال الاستعداد للمحطات الاختبارية الكبرى خاصة محطة الامتحان الجهوي والاختبار الموحد الوطني.

في ختام فقرات مقالنا هذا نكون قد تعرفنا على امتحانات وطنية في الفيزياء مع التصحيح، وسنذكر ما هي توجيهات قبلية للامتحان الوطني، وأيضا كيفية أستعد للامتحان الوطني بالثانوي التأهيلي.