بخاخ الربو البنفسجي النهدي.. ما هي أنواع بخاخات الربو وأسمائها، من الممكن أن يصاب الإنسان بالكثير من المشاكل الصحي في الجهاز التنفسي مما يصعب عمليات الشهيق والزفير ويعرف هذا المرض بالربو وهناك مجموعة من الأعراض والعلامات التي تظهر على الإنسان المصاب، ولذلك سنتعرف على أهم المعلومات عن مرض الربو، بالتالي الحديث عن بخاخ الربو البنفسجي النهدي، ويتعرض فئة الأطفال وصغار السن بالأكثرية لمرض الربو.

ما هي أعراض الربو

بخاخ الربو البنفسجي النهدي

مرض الربو يساهم في إظهار الكثير من الأعراض التي تظهر على الإنسان في صعوبة في التنفس وعمليات الزفير والشهيق بالإضافة لوجود الآلام أو شد في الصدر، ومن الممكن أن يتعرض الشخص إلى صوت صفير أثناء عملية الزفير وهي من أشهر علامات الإصابة بالمرض عند صغار السن، كما أنه قد يشير إلى الكثير من الأعراض ومن أهمها نوبات السعال والصفير وإساءة بالإصابة بفيروس في الجهاز التنفسي على سبيل المثال الإصابة بالبرد الشديد أو الإنفلونزا وإيجاد صعوبة في النوم لعدة أسباب أما ضيق النفس أو السعال أو الصفير.

شاهد أيضا: الإحساس بحشرات تمشي على الجسم وما أعراض مرض مورجيلونس

بخاخ الربو البنفسجي النهدي

هناك الكثير من التساؤلات على بخاخ الربو ذات اللون البنفسجي والنهدي ويعرف أنه من العلاجات التي يتم استخدامها في علاج الربو وفتح مسامات الجهاز التنفسي ليسهل عملية الشهيق والزفير، وهو نفسه الذي يعرف باسم بخاخ سيريتايد الذي يتواجد على نسبة تركيز 250 جم، ويتواجد فيه ما يقارب 120 بخة أما بالنسبة إلى سعره فهو ما يقارب 175.10 ريال سعودي، ويتواجد ما يكون بنسبة تركيز 250 مجم لكن يتواجد 60 بخة يكون بسعر أقل يقارب على 148.75 ريال سعودي، أما بالنسبة إلى بخاخ الربو البنفسجي ضمن تركيز 125 مجم يتضمن على 120 بخة يقارب سعره على 132.70 ريال سعودي

أنواع بخاخات الربو وأسمائها

هناك مجموعة متنوعة من بخاخات الربو ومن أشهرها بخاخ الربو ذات اللون البنفسجي، وكل نوع له نسبة تركيز تختلف عن الأخرى ويتم استعمالها حسب العمر وسنتعرف على أشهر البخاخات كما يلي:

  • يتواجد البخاخات ذات المساحيق الجافة ويتواجد العديد من الأنواع منها بخاخة الربو الأنبوبية للمساحيق الجافة، وبالتالي بخاخة الربو القرصية للمساحيق، كذلك أيضاً بخاخة الربو القرصية أحادية الجرعة للمساحيق.
  • وأنواع متعددة يعتمد عليها العوامل كالعمر والحالة لينصحك الطبيب بأنواع عديدة من بخاخات الربو لأنها محددة بالجرعة وجهاز الرذاذ. كذلك هناك بخاخات محددة الجرعة.

علامات الإصابة بالربو

يجب أن تكون على معرفة بان حدوث ثلاث عوامل تشير إلى الإصابة بالربو ويجب التوجه إلى الطبيب المختص لمتابعة الحالة الشخصية الخاصة بك ومن علامات الربو كما يلي:

  • انسداد مجرى الهواء: يعاني مصابين بمرض الربو من انسداد مجرة الهواء وصعوبة وضيق في التنفس إضافة إلى وجود صفير اثنا عملية الشهيق تكون العضلات المحيطة بمجرى الهواء في وضع الاسترخاء حيث إنها تتعرض الشد مما يصعب مرور الهواء.
  • الالتهاب: من الممكن أن يكون وجود الالتهابات الحادة أنها من أهم أعراض التي تساهم في الإصابة بمرض الربو، ومن الممكن أن يعاني من تلف في الرئتين.
  • تهيج مجرى الهواء: يعاني مرضى الربو من تهيج مجرى الهواء الحساسة كما أنها تميل إلى المبالغة في تضييق على مجرى الهواء

شاهد أيضا: الدورة متأخرة 20 يوم والتحليل سلبي.. مين حللت بول وطلع سلبي وطلعت حامل

ونحن وصلنا إلى ختام مقالنا لليوم الذي تناولنا الحديث عن مرض الربو، وعلى أشهر أنواع البخاخات التي تفتح مسامات الجهاز التنفسي، بالتالي تعرفنا على أهم المعلومات عن بخاخ الربو البنفسجي النهدي، والأعراض وعلامات الإصابة بمرض الربو.