مميزات تحميل برنامج رصد الزلازل للايفون والاندرويد، يعتبر الزلزال من أحد الكوارث الطبيعية التي تسبب أضرار جسيمة وتهدد دول وارواح المواطنين الذين يعيشون فيها، يصعب كثرا التنبؤ في مثل هذه الكوارث، واسباب هذه الزلازل هي تحرك في الصفائح التكتونية في باطن الأرض، لذلك سوف نتحدث في هذا المقال عن تحميل برنامج رصد الزلازل للايفون والاندرويد برابط مباشر مجانا.

قم بتنزيل برنامج مراقبة الزلازل لأجهزة iPhone و Android

إنه تطبيق يعتبر من أفضل التطبيقات في العالم لرصد الزلازل مجانًا، هذا هو تطبيق تنبيهات الزلازل الخاصة بي لأنه يتنافس مع التطبيقات الأخرى ويقدم معلومات صحيحة تمامًا، بالإضافة إلى إرسال إشعارات إلى التتبع، ستجد أيضًا خريطة حية لأي زلازل يمكن اكتشافها، ويمكنك البحث بدقة عن أي موقع بالقرب منك أثناء قياس المسافة منك بواسطة USHS و EMSC أيضًا.

اقرأ أيضا: توقعات العالم الهولندي فرانك هوغربيتس لحدوث زلزال في تركيا قريبا

اهمية تحميل البرنامج الزلزالي

يعد برنامج رصد الزلازل مهما جدًا لأنه يستخدم وحدة قياس تسمى Mercalli، والتي تقيس قوة الزلزال، إذا كانت بين 1 و 2، فإن درجة الاهتزاز أو الزلزال ضعيفة للغاية، وإذا كانت بين 3 و 5 فهي متوسطة، أما إذا كانت بين 6 و 7 فهي حيوية وتسبب حالة من الذعر الشديد، وإذا كانت بين 8 و 9 فإنها تؤدي إلى هدم المباني وتدميرها، قم بتنزيل برنامج مراقبة الزلازل لأجهزة للايفون والاندرويد لتلقي التنبيهات المبكرة للزلازل قبل حدوثها، تزويدك بتقرير كامل ومعلومات عن باقي الدول.

اقرأ أيضا:كيف اتبرع في منصة ساهم لضحايا الزلزال في سوريا وتركيا

ميزات برنامج مراقبة الزلازل

نذكر في هذه النقاط أهم المميزات التي تهتم بتحميل البرنامج:

  • احذر دائما: سيقوم البرنامج دائمًا تنبيهك وإرسال اشعارات إلى هاتفك قبل حدوث الزلزال.
  • تقارير كاملة: سيعطيك البرنامج تقارير ومعلومات كاملة عن الزلازل التي شعرت بها ونشاطها.
  • تاريخ الزلزال: يوفر لك البرنامج معرفة بتاريخ الزلازل وبحث شامل عن جميع الزلازل التي حدثت في العالم.
  • واجهة بسيطة يتميز البرنامج بواجهة بسيطة وأقسامه مرتبة لمعرفة كيفية استخدامه بالتفصيل.
  • تنبيهات صوتية: يقدم البرنامج إشعارات عن طريق جهاز مزج صوتي.
  • الخريطة الحية: يشتمل البرنامج على خريطة كاملة للزلازل يمكنك متابعتها، ويمكنك اكتشافها والتحقق منها بنفسك دون قيود.
  • حر : بعدها قم بتنزيل برنامج مراقبة الزلازل لأجهزةللايفون والاندرويد إنه مجاني تمامًا ويمكنك تنزيله من متجر Google Play

نظام أندرويد مدمج لاكتشاف الزلازل

  • هذه الميزة موجودة في الاندرويد منذ الإصدار 2.2، وحصل عليها ايفون في iOS 7.
  • يسمى النظام مشروع شبكة الزلازل ويتم تنفيذه بواسطة فريق من المتطوعين.
  • هذا المشروع هو نظام عالمي للإنذار المبكر بالزلازل يستخدم البيانات التي تم جمعها من أجهزة استشعار مختلفة لاكتشاف الزلازل وإرسال التحذيرات إلى الناس قبل حدوثها.
  • من خلال هذه الطريقة، يمكن للناس أن يعدوا أنفسهم وينقذ أنفسهم من الإصابة الخطيرة أو الموت.
  • لقد حذر المشروع بالفعل الناس في دول حول العالم، بما في ذلك اليابان وتشيلي وبيرو والولايات المتحدة.
  • إذا كنت ترغب في تلقي إشعارات حول الزلازل، يمكنك ذلك قم بتنزيل برنامج مراقبة الزلازل لأجهزة iPhone و Android للاطلاع على آخر الزلازل فور حدوثها.

اهمية تحميل البرنامج رصد الزلازل

إذا كنت ترغب في تنزيل تطبيق مراقبة ورصد الزلازل لإطلاعك على أي زلازل مستقبلية، فيجب عليك تنزيل اهتزازي أو 2023، وكلاهما متاح على للايفون والاندرويد ويأتي مع إشعارات الدفع حتى لا يفوتك أي شيء.

  • كما أنها توفر لك بيانات من العديد من المصادر في الوقت الفعلي، لذلك سيكون لديك دائمًا أحدث المعلومات حول ما يحدث في عالم الزلازل، تعد مراقبة الزلازل جزءًا مهما من الاستعداد، لأن العديد من الأشخاص يعيشون في أماكن تحدث فيها الزلازل.
  • يعد الحصول على معلومات حول متى وأين حدثت الزلازل أمرًا ضروريا، وتوفر تنبيهات الزلازل هذه المعلومات في تقرير منسق وسهل القراءة، قم بتنزيل برنامج مراقبة الزلازل لأجهزة للايفون والاندرويد مجانًا واستخدمه للعثور على معلومات حول الزلازل التي حدثت بالفعل.
  • Earthquake Alerts هو أفضل تطبيق لهذا ويستحق التنزيل على هاتفك المحمول.

تطبيق قوي لرصد الزلازل

أحد أفضل الخيارات في التطبيقات هو 2023، وهو تطبيق متاح لنظامي Android و iPhone، وينبه المستخدمين إلى الزلازل في الوقت الفعلي، يتكامل التطبيق أيضًا مع مشروع الشبكة الزلزالية، الذي ينفذ نظام إنذار مبكر عالمياً للزلازل .

وعندما يحدث زلزال، سوف يعلمك التطبيق عن طريق إرسال إشعار إلى هاتفك المحمول، وبفضله ستبقى آمنا ومطلعاً عند حدوث زلزال محتمل.

في نهاية المقال تعلمنا كيفية تحميل برنامج رصد الزلازل للايفون والاندرويد ومميزاته واهميته مما يتيح لك بسهولة مراقبة جميع الزلازل في العالم فضلا عن حجمها وقوتها وهو آمن تماما يتطلب إذنًا للوصول إلى موقعك الجغرافي من أجل تنبيهك إلى الزلازل القريبة منك.