تجربتي مع الترهل بعد التكميم، يوجد الكثير من الأشخاص الذين قاموا في إجراء عمليات جراحية للتخلص من الوزن الزائد مثل عملية التكميم أو عملية قص المعدة أو عملية زرع كبسولة داخل المعدة فهناك طرق متطورة وطرق اعتيادية جراحيه يقوم بها أطباء مشهورون للتخلص من السمنة أو الوزن، ولكن يجب على الشخص أن يكون على معرفة تامة إذا قام في التخلص من الوزن الكثير ونسبه الدهون في الجسد يجب عليه أن يقوم في إجراء وممارسة الرياضة بشكل مستمر لأن هناك ترهلات سوف تظهر بعد نقص مفاجئ في الدهون، في هذا المقال سوف نذكر لكم تجربتي مع الترهل بعد التكميم.

تجربتي مع الترهل بعد التكميم

كنت أعاني كثيرًا من زيادة الوزن، خضعت لعملية تكميم المعدة وخفتت تمامًا من المشاكل التي كنت أعاني منها بسبب زيادة وزني، لكن الرياح ليست ما تريده القوارب لأنني كنت أعاني من مشكلة الترهل في الجلد بعد العملية، خلال تجربتي مع الترهل بعد عملية تكميم المعدة قمت ببحث مكثف على الإنترنت، وقمت بزيارة الطبيب واستمعت إلى نصيحته، لذلك درست الأمر جيدًا وفهمته تمامًا، لذلك أدركت أن حدوث ترهل في المعدة الجلد بعد عملية تكميم المعدة أمر طبيعي لا مفر منه وليس له أي خطر.

كما هو الحال عند فقدان جزء من الدهون في الجسم، يبدأ الجلد بالترهل كرد فعل طبيعي، وهذا الترهل له درجات، حيث يوجد ترهل بسيط لا يحتاج إلى أي علاج، ولكن يتم اتباع نظام غذائي صحي، ويتم ممارسة بعض التمارين اليومية للقضاء عليه، كما أن هناك ارتخاء معتدل، حيث تستخدم بعض الطرق الحديثة لإنهاء هذا الترهل، مثل جلسات J-plasma أو HIFU، في حين أن الترهل الشديد هو الذي يحتاج إلى جراحة تجميلية لإزالة الجلد الزائد.

ما هو شكل الجسم بعد عملية تكميم المعدة

حيث لاحظت ترهلاً في الجلد في مناطق دهنية في بطني بطريقة كانت صعبة بالنسبة لي، خلال تجربتي مع الترهل بعد عملية تكميم المعدة، لم يعجبني شكل معدتي بسبب الترهل الذي يملأها، و كما أنه يعاني من التهابات جلدية شديدة وسحجات جلدية وتهيج في الجلد وحدث تشققات جلدية نتيجة الاحتكاك المستمر بين طيات الجلد.

ومن خلال تجربتي مع الترهل بعد تكميم المعدة، تعلمت من خلال أبحاثي أنه من خلال تطبيق كريمات خاصة لشد الجلد، يمكن تحسين شكل الترهل، هناك أنواع خاصة من الكريمات التي تحتوي على الإيلاستين والكولاجين وحمض الهيالورونيك، منذ ذلك الحين وهي من بين العناصر المهمة لنضارة ومرونة البشرة، مما يعمل على ترطيبها وشدها.

تمارين لازمة بعد التكميم

خلال تجربتي مع الترهل بعد تكميم المعدة، نصحني الطبيب المختص بعدم بدء أي تمرين لأول أسبوعين حتى لا تتلف الأنسجة، وأخبرني أنني لا أستطيع المشي إلا حوالي نصف ساعة لمدة خمس جلسات في كل مرة أسبوعيا لمدة شهر كامل.

وعندما شعر بصعوبة التمرين، قام بتقسيمه إلى ثلاث مرات في اليوم، كل مرة لمدة عشر دقائق، خمسة أيام في الأسبوع، لتقوية جهاز المناعة والدورة الدموية لتسريع عملية الشفاء من التأثيرات الأولية لتكميم المعدة مثل الندبات والالتهابات حول منطقة العملية.

كيف أعتني بنفسي بعد عملية تكميم المعدة

نصحني الطبيب بأهم الأمور التي يجب القيام بها بعد عملية تكميم المعدة، لأن التعافي جزء لا يتجزأ من العلاج، ومن أبرز هذه النصائح ما يلي:

  • النظام الغذائي بعد العملية: يتم إدخال الوجبات والأطعمة تدريجياً مع مراعاة حساسية المعدة بعد العملية، وفي الأيام الأولى بعد العملية اعتمدت على السوائل والأطعمة المخفوقة تماماً، بعد ذلك، في الأشهر الثلاثة الأولى بعد العملية، تناولت الأطعمة الطرية المهروسة جيدًا، ثم من الشهر الثالث إلى السادس بعد العملية، بدأت في تقديم الأطعمة الصلبة تدريجيًا.
  • شرب السوائل والماء: كمية لا تقل عن لتر واحد في اليوم لكل 30 كيلو جرام للفرد، يساعد شرب الماء على تعويض العناصر التي فقدها الجسم نتيجة قصور في عملية الهضم كنتيجة طبيعية للعملية، كما أنه عامل مهم في عملية الهضم صيانة الجسم، الترطيب والوقاية من أعراض الجفاف التي يمكن أن تحدث بعد الجراحة.
  • خذ المكملات الغذائية: وعدة فيتامينات ومعادن ضرورية لتعويض العناصر التي يحتاجها الجسم خلال فترة ما بعد الجراحة لتلافي الخلل الذي يحدث نتيجة لسوء الهضم وتجنب سوء التغذية.
  • تجنب الشعور بالألم: ينصح بتقليل المجهود البدني لتجنب إثارة التشققات في الجسم والتي تعتبر المسئول الرئيسي عن الإحساس بالألم ولتقليل الإحساس بالألم.
  • انتبه لمؤشرات الخطر: هذه هي الآثار الجانبية التي قد تحدث، وتشمل هذه الأعراض حالات القيء المستمر دون توقف ويرافقه ألم شديد في أسفل البطن والأجنحة، وحالات الجفاف الشديد وفقدان كميات كبيرة من السوائل، والتهاب وانتفاخ يؤثر على العمليات الجراحية. شقوق ترفض الاستجابة للمضادات الحيوية الموضعية.
  • تكمن شدة السمنة في المخاطر المترتبة على الصحة والأمراض التي لا يتم التقليل من شأنها، ومن بين التقنيات الحديثة المستخدمة، ظهر تحويل مسار المعدة أو تكميم المعدة كحل ناجح لمشكلة زيادة الوزن.

اقرأ أيضاً: تجربتي مع عملية تكميم المعدة محمد الجارالله

هل الوزن 80 مناسب لعملية التكميم

نعم هي مناسبة لأن عملية تكميم المعدة يمكن أن تزيل الوزن الزائد الذي يقدر بحوالي 25 كيلوغراماً لمن يزن 80 كيلوغراماً.

ما مقدار فقدان الوزن بعد شهر من التكميم

خلال الشهر الأول يفقد الشخص حوالي 2 كيلوجرام في الأسبوع أي ما يعادل 8 كيلوجرامات في الشهر الأول.

اقرأ أيضاً: تجربتي الناجحة مع بالون المعدة

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه عن تجربتي مع الترهل بعد التكميم، وذكرنا لكم كذلك أهم المعلومات حول تكميم المعدة، والتخلص من مشاكل الترهل التي تصيب الانسان الذي يجري هذه العملية.