تجربتي مع اللهم أجرني في مصيبتي وما هي فوائد الابتلاء والمصيبة، يتقرب العبد المسلم إلى الله تعالى بالدعاء والذكر والعديد من الأعمال الصالحة التي تزيد من الأجر والثواب في الآخرة، ومن الممكن أن يقع الإنسان في مختلف المشاكل والمصائب في حياته الواقعية وتكون هذه عقوبة من الله تعالى من أجل التقرب منه في أشد المنحن وكذلك يتم رفع الدرجات ويتم تكفير السيئات، والآن في هذا المقال سنتعرف على تجربتي مع اللهم أجرني في مصيبتي وما هي فوائد الابتلاء والمصيبة.

تجربتي مع اللهم أجرني في مصيبتي

تجربتي مع اللهم أجرني في مصيبتي وما هي فوائد الابتلاء والمصيبة

يوجد العديد من المسلمين قد يعقوا في ابتلاء من الله تعالى وقد يفكرون بأن هذه علامة على غضب الله تعالى منهم ولكن هذا يكون عكس ذلك كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم في أحد أحاديثه النبوية الشريفة قال:( أشد الناس بلاء الأنبياء، ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم)، حيث إن العبد يبتلي من الله تعالى على قدر دينه، وهناك العديد من التجارب لدي دعاء اللهم أجرني في مصيبتي.

تقول هذه السيدة المتزوجة بأنها كانت عقيم لعدة سنوات إلى أن الله تعالى أراد أن تحمل جنينها، حنينها، ولكن حين وصلت إلى الشهر الثالث فقد إجهاض لأسباب مجهولة، وبالفعل شعرت بالحزن الشديد وكانت قريبة جداً من الله تعالى بالصلاة والذكر الحكيم والدعاء وكانت تقول بشكل متكرر اللهم أجرني في مصيبتي وأخلف لي خير منها، ومع مرور الشهور القليلة حملت وكانت خائفة جداً من أن تجهض مرة أخرى، ولكن اكتمل الحمل وأنجبت الطفل الذي مليء حياتها سعادة ويعتبر الآن أنه من أهم المصادر السعادة لها.

شاهد أيضاً: تجربتي مع الدكتور عباس الشيخ للأطفال ومشكلات تساقط الشعر

الحكمة والفوائد من الابتلاء

تجربتي مع اللهم أجرني في مصيبتي وما هي فوائد الابتلاء والمصيبة

يتبلى الله تعالي الكثير من العباد، كون أن الابتلاء يوجد فيه العديد من الحكم والفوائد التي تعود جميعها على العبد، وكما أن الله تعالى يبتلى العبد على مقدار دينه، ولكن عليه أن يصبر ويحتسب هذا الابتلاء لله تعالى ويتقرب منه بشكل أكثر، ومن أبرز هذه الحكم والفوائد هي كالتالي.

  • يتم محو السيئات وتكفير الخطايا، وحيث إن المسلك له أجر كبير في أي ابتلاء يصيبه حتي في الشوكة التي توخز.
  • بالإضافة إلى أنه يتم رفع الدرجات العبد المؤمن وكذلك يتم زيادة الحسنات، حيث كان الأنبياء هم أشد ابتلاء من الله تعالي، ويتم تضاعف الأجر لديهم، وهم من صبروا على الناس من أجل أن يقتدي العباد منهم.
  • علاوة على ذلك يتم تمحيص المؤمنين عن الكافرين والمنافقين أيضاً، كما قال الله تعالى في كتابه العزيز:( أَحَسِبَ النَّاسُ أَنْ يُتْرَكُوا أَنْ يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لا يُفْتَنُونَ*وَلَقَدْ فَتَنَّا الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ فَلَيَعْلَمَنَّ اللَّهُ الَّذِينَ صَدَقُوا وَلَيَعْلَمَنَّ الْكَاذِبِينَ).
  • من الممكن أن يكون الابتلاء عقاب وعذاب من الله تعالى على بعض الذنوب والمعاصي التي قد ارتكبها، وقد يتم حرمانه بشكل مؤقت من الرزق والعديد من الخيرات الأخرى.

ما هي أنواع الابتلاء

تجربتي مع اللهم أجرني في مصيبتي وما هي فوائد الابتلاء والمصيبة

يوجد هناك أنواع متنوعة ومختلفة في الابتلاءات، وتختلف هذه الأنواع في درجة الابتلاء أيضاً، وتكون على حسب مقدار الدين لدي العبد، أو مقدار الذنوب التي قد ارتكبها أيضاً، ومن أنواع الابتلاء هي كالتالي.

  • يوجد التكاليف العبادية، وهي العبادات التي تم فرضها من قبل الله تعالى على العبد المسلم من أجل اختبار إيمانه.
  • بالإضافة إلى الابتلاء بمصيبه ما، وقد تكون بالموت أو المرض أو الفقر أو خسارة شيء له ثمن وغيرها.
  • بينما يوجد ابتلاء في النعم، أي يتم منع هذا العبد من نعم الله تعالى، مثل الأطفال وخيرها لمشاهدة العبد هل سيصبر على هذه المصيبة أم يطغي في الأيام القادمة ولا يحتمل.

شاهد أيضاً: اسرار لا حول ولا قوة إلا بالله الروحانية.. تجربتي مع قول لا حول ولا قوة الا بالله

أدعية مستجابة للصبر عند الابتلاء

يوجد هناك العديد من الأدعية المستجابة التي يتم الدعاء بها بشكل متكرر عندما يتم الوقوع في مصيبة ما في حياة العبد، ومن أبرز هذه الأدعية هي كالتالي.

  • (اللهمّ إنّي أشكو إليك ضعف قوّتي، وقلّة حيلتي وهواني على النّاس يا أرحم الراحمين، أنت ربّ المستضعفين، وأنت ربّي إلى من تكلني إلى بعيدٍ يتجهّمني أم إلى عدوٍّ ملكته أمري، إن لم يكن بك غضبٌ على فلا أبالي، ولكن عافيتك هي أوسع لي أعوذ بنور وجهك الّذي أشرقت به الظّلمات، وصلح عليه أمر الدّنيا والآخرة من أن يحلّ بي غضبك، أو يحلّ على سخطك، لك العتبى حتّى ترضى ولا حول ولا قوّة إلّا بك).
  • اللّهُـمَّ إِنِّي عَبْـدُكَ ابْنُ عَبْـدِكَ ابْنُ أَمَتِـكَ نَاصِيَتِي بِيَـدِكَ، مَاضٍ فِيَّ حُكْمُكَ، عَدْلٌ فِيَّ قَضَاؤكَ أَسْأَلُـكَ بِكُلِّ اسْمٍ هُوَ لَكَ سَمَّـيْتَ بِهِ نَفْسَكَ أِوْ أَنْزَلْتَـهُ فِي كِتَابِكَ، أَوْ عَلَّمْـتَهُ أَحَداً مِنْ خَلْقِـكَ أَوِ اسْتَـأْثَرْتَ بِهِ فِي عِلْمِ الغَيْـبِ عِنْـدَكَ أَنْ تَجْـعَلَ القُرْآنَ رَبِيـعَ قَلْبِـي، وَنورَ صَـدْرِي وجَلَاءَ حُـزْنِي وذَهَابَ هَمِّـي .

ونحن هكذا وصلنا إلى ختام فقرات هذا المقال، كما أنه تم عرض العديد من المعلومات حول أحد الأدعية المشهورة بين المسلمين، وكذلك تم عرض تجربتي مع اللهم أجرني في مصيبتي وما هي فوائد الابتلاء والمصيبة، بالإضافة إلى أنه تم عرض بعض الأدعية المستجابة في الابتلاء.

تجارب أخرى قد تهمك

ان تجارب الآخرين مهمة للغاية في حياتنا، فهي من تنير لنا الطريق بالإضافة إلى أنها تختصر الوقت والجهد لكي يتفادى الشخص الأخطاء التي وقع بها غيره، لهذا نقدم لكم أبرز تجارب تركها الآخرين للاستفادة وهي:

تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلقتجربتي مع حساب الادخار الراجحي
تجربتي مع نقص فيتامين ب 12تجربتي مع عرق السوس للتبييض
تجربتي مع حبوب فيروجلوبينتجربتي مع نزول الرحم
تجربتي مع شريحة منع الحملتجربتي في التخلص من الاملاح
تجربتي في تنظيف الرحم وقت الدورةتجربتي مع التلبينة يوميا
تجربتي مع بخاخ افوجينتجربتي مع الصلاة على النبي
تجربتي مع حبوب سنترومتجربتي مع النيلة الزرقاء للجسم
تجربتي مع لصقات منع الحملتجربتي مع حبوب برفكتيل
تجربتي مع بنادول نايتتجربتي مع حبوب الميلاتونين
تجربتي مع اعراض الحمل بولدتجربتي مع الديوان الملكي