تجربتي مع حساب الادخار الراجحي، يسعي الكثير من الافراد في المملكة العربية السعودية الى الاستعانة بخدمة حساب الادخار الراجحي حيث يعتبر واحد من أهم الطرق التى تعمل على مساعدة الافراد للوصول الى حلمهم في الاستثمار والحصول على المال، فمن خلال البرنامج يتم تحقيق شراء العديد من المؤجلات مثل المنزل والسيارة وغيرها من الامور الاخري.

تجربتي مع حساب الادخار الراجحي

يعتبر بنك الراجحي في المملكة العربية السعودية واحد من أبرز وأهم البنوك في المملكة العربية السعودية التى تسعي الى تقديم الكثير من الخدمات المالية والمصرفية الى المواطنين بناء على  ما تنص به أحكام الشريعة الاسلامية، كما يمنح الافراد الكثير من الاختيارات:

مساعدة العملاء

بنك الراجحي يعمل على تقديم يد المساعدة لجميع العملاء في محاولات منهم على استثمار مدخراتهم في كافة المصارف الشرعية للأموال وذلك بناءً على ما تنص عليه الشريعة الإسلامية من مخرجات لهذه المصارف، وهذا يعد جزء من حالتي مع حساب الادخار الراجحي.

تسهيل المعاملات

بنك الراجحي يعمل على تقديم الكثير من التسهيلات المالية في العديد من المعاملات التي يكون الحد الأدنى مبلغ 300 ريال سعودي، كما أنه يقدم العديد من التسهيلات الأخرى في حين وفاة العميل أو التسبب بالعجز له وذلك من طريق إعادة مدخراته بشكل تام أو منح الورثة في حين الوفاة مبلغ التأمين المتفق عليه، وذلك وفق كل حالة، وهذا عبارة عن جزءًا من تجربتي مع حساب الادخار الراجحي.

إتاحة معلومات عن الحساب

  • يعمل بنك الراجحي على منح تقرير يفصل الوضع المالي للحساب الخاص بك عبر المنصة الإلكترونية ويمكنك الحصول على كافة تلك المعلومات في أي وقت ترغبه، بالإضافة إلى أنه بإمكانكم معرفة تفاصيل المعاملات المالية وفق الفئات المختلفة.
  • ومن الجدير بالذكر أنه يمكنكم الدخول بشكل مباشر وإخراج كشف حساب للبطاقة الائتمانية الخاصة دون تقديم أي طلبات أو الانتظار في قوائم، وهذا هو جزءًا من تجربتي مع حساب الادخار الراجحي.

التحكم في الحساب

  • بنك الراجحي يعمل على منح طريقة التحكم في الخصم أو في عملية الاستهلاك أو إلغاء تفعيل كافة ما يتعلق بالبطاقة الائتمانية الخاصة بالعميل، ويقدم استخراج بطاقة ائتمانية أخرى دون الحضور الشخصي للعميل.
  • بالإضافة إلى أنه يقدم المشاركة في كافة العمليات الكتابية في داخل الأسواق المالية وكافة عمليات التداول المتوفرة، وهذا هو جزء من تجربتي مع حساب الادخار الراجحي.

شاهد أيضا: تجربتي مع تكبير العين بطريقة طبيعية

أسباب اختيار حساب الادخار ببنك الراجحي

يوجد العديد من الاسباب التى تجعل الفرد يجعل بها مصرف الراجحي الخيار الافضل الى التعامل به، حيث يتميز بالكثير من الامور التى  جعلته من أفضل وأبرز المصارف في المملكة العربية السعودية:

استثمار الأموال

بنك الراجحي يقدم لعملائه الكثير من الاختبارات الاستثمارية حينما يقوم بوضع أمواله في حساب الادخار الخاص به، وذلك من أجل الاستثمار في الصناديق الخاصة الاستثمارية طويلة المدة وذلك ابتداءً من مبلغ 300 ريال وحتى المبلغ الذي يرغب العميل الادخار فيه من خلال حسابه داخل البنك.

إعادة الأموال

بنك الراجحي يقوم لجميع عملائه خدمة استعادة أموالهم في حين الموت المفاجئ للعميل، إذ أنه يعمل على إرجاع الأموال المدخرة للورثة على وجه السرعة، أو في حين تعرض العميل إلى العجز فإنه يقوم بدفع قيمة الحماية الواجبة عليه للعميل وفق الاتفاق، وفي الحالتين يعمل بنك الراجحي على السداد بالمبلغ الأعلى لمصلحة العميل المتضرر بظرف طارئ.

 

شاهد أيضا: تجربتي مع تكثيف الحواجب وزيادة انباتها

معاملات البنك

  • يُعدّ بنك الراجحي واحد من البنوك الإسلامية الذي يقوم على التعامل مع عملائه على أسس تطبيق المعاملات الإسلامية (بدون فوائد)، إذ أنه في حالة الخسارة أنت خاسر لبعض الأرباح، أما في حالة المكسب أنت زائد في نسبة الأرباح.
  • وتلك المعاملات تعد من أحسن الطرق التي تساعد على حفظ الأموال بعيداً عن الشك الذي يراود الكثير من الأشخاص في تحليل أو حرمانية التعاملات البنكية، وهذا جزء من تجربتي مع حساب الادخار الراجحي.

شروط فتح حساب ادخاري ببنك الراجحي

من أجل التمتع بكافة الخدمات التى يقدمها مصرف الراجحي في المملكة العربية السعودية لا بد من توافر العديد من الشروط التى وضعها المصرف ومن أبر تلك الشروط وأهمها:

  1. أن يكون العميل لديه بطاقة هوية شخصية للمواطن أو إقامة سارية المدة للوافد.
  2. عمر العميل يزيد على خمسة عشرة سنة
  3. في حين القيام بعمليات استثمارية إلكترونية أن يتمها العميل قبل الخروج منها.
  4. التحقق من صلاحية البريد الإلكتروني الشخصي.
  5. امتلاك العميل حساب في منصة أبشر.
  6. تقديم إقرار من قبل العميل بعدم توليه أو أحد أفراد عائلته في مناصب عليا بالدولة.

بنك الراجحي هو من أحد المصارف في المملكة العربية السعودية التى تسعي الى تقديم الكثير من الخدمات المالية والمصرفية الى المواطنين من خلال العديد من الشروط .