تجربتي مع دعاء المعجزات، ان التوجه بالدعاء الى الله سبحانه وتعالي من أكثر الامور التى تقرب العبد من الله سبحانه وتعالي، فالادعية يكون اليها المفعول الكبير في الاستجابة، فالله سبحانه وتعالي يستجيب دعاء العبد ولا يرده، حيث يوجد الكثير من الادعية عن النبي عليه  الصلاة والسلام والتى يكون اليها التأثير الكبير في حياة الافراد ودعاء المعجزات هو من أحد تلك الادعية التى تعمل على تغيير حالة العبد.

تجربتي مع دعاء المعجزات

من المهم التوجه الى الله سبحانه وتعالي بالدعاء في كل وقت حتى تحصل الاستجابة، مع ضرورة اليقين بأن الامر كله بيد اله سبحانه وتعالي ومن أحد التجارب الناجحة على دعاء المعجزات ما يلي:

  • يقول صاحب التجربة أنه عانى بشكل كبير من الكرب الشديد، والضيق الذي أدى إلى خسارته الفادحة مالياً.
  • بعد هذه المشكلات وجد نفسه يواجه الكثير من الخلافات مع الاخرين من اجل سداد الدين، لذلك قرر اللجوء الصادق إلى الله.
  • بدأ بتكرار دعاء المعجزات ولا سيما بعد أداء ركن الصلاة، وكان يؤمن تماماً أن الفرج سيأتي من الله تعالى.
  • بعد عدة أيام بدأت المشاكل المادية شيئاً فشيئاً يتم حلها بحمد الله.
  • لذلك أدرج تفاصيل تجربته الناجحة مع دعاء المعجزات ناصحاً كل من يعاني من الكرب والضيق اللجوء إلى الله تعالى وحده لا شريك له.

دعاء المعجزات للرزق

ان اليقين التام بأن الرزق بيد الله سبحانه وتعالي وحده يجعل العبد متوكلا على الله سبحانه وتعالي في الحصول على الرزق، كما يوجد العديد من الادعية  التى يتوجه بها العبد الى الله تعالي من أجل الحصول على الرزق:

  • اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ وَرَبَّ الأرْضِ وَرَبَّ العَرْشِ العَظِيمِ، رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شيءٍ، فَالِقَ الحَبِّ وَالنَّوَى،  وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْفُرْقَانِ، أَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ كُلِّ شيءٍ أَنْتَ آخِذٌ بنَاصِيَتِهِ، اللَّهُمَّ أَنْتَ الأوَّلُ فليسَ قَبْلَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الآخِرُ فليسَ بَعْدَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الظَّاهِرُ فليسَ فَوْقَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ البَاطِنُ فليسَ دُونَكَ شيءٌ، اقْضِ عَنَّا الدَّيْنَ، وَأَغْنِنَا مِنَ الفَقْرِ.
  • اللهم إني أسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى والتقى، ربي اجعلني من عبادك المخلصين، ووالدي والمسلمين والمسلمات ربي اغفر لنا وارحمنا واهدنا واجبرنا وعافنا وارزقنا، واغننا في الدين والدنيا والآخرة، أنا وكل من قال اللهم آمين يا رب العالمين.

شاهد أيضا: تجربتي مع حبوب النحاس وما هي الفوائد والاثار الجانبية

دعاء المعجزات مكتوب

ان دعاء المعجزات هو من الادعية المأثورة عن النبي محمد صل الله عليه وسلم والصحابة رضوان الله عليهم، والتى يفك الله تعالي الضيق بها عن عباده وتلك الادعية هي ما يلي:

  • دعاء المعجزات: حسبُنا الله سيؤتينا الله من فضله إنا إلىٰ الله راغبُون.
  • اللهم كن لنا ولا تكن علينا، فارحم يا ربنا حينا وميتنا وحاضرنا وغائبنا، وارض عنا برضاك، وافتح علينا فتوح العارفين بك، وافتح علينا من خزائن فضلك ورحمتك ما تثبت به الإيمان في قلوبنا، اللهم اغفر وارحم، وتجاوز عما تعلم إنك أنت الأعز الأكرم، آتنا في الدنيا حسنة، وفي الآخرة حسنة، وقنا عذاب النار، وأدخلنا الجنة مع الأبرار يا عفو يا غفار.
  • اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ، وتذِلُّ مَن تشاءُ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ، رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاءُ، وتمنعُ منهما من تشاءُ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك.

قصتي مع دعاء حَسْبُنَا الله سيؤتينا الله من فضله

يوجد الكثير من التجارب التى حدثنا عنها علماء الشريعة الاسلامية في الكثير من الافراد كانوا يعانون من الضيق والابتعاد عن الله تعالي، ودعاء المعجزات كان لها الاثر الكبير في التوفيق والرضا من الله تعالي.

  • أكدت صاحبة القصة أنها سمعت كثيراً عن فضل الدعاء إلى الله، ولا سيما تكرار دعاء حسبي الله سيؤتينا الله من فضله.
  • اعتمدت هذه الفتاة على تكرار الدعاء ما بين الصلاة والإقامة، ولا سيما في وقت الفجر.
  • أكدت صاحبة القصة أنها تشعر بالراحة الكبيرة في حياتها، ولا سيما على مستوى علاقتها مع الآخرين، وتوضح ان كرم الله لها جاء مميز، وفاق جميع التوقعات.

دعاء المعجزات الشامخة

أوضح علماء الشريعة الاسلامية بأن الدعاء الي الله تعالي يكون في أي وقت وأي مكان أيضا ومن أحد النصوص التى وردت في دعاء المعجزات ما يلي:

لا إله إلا الله الملك الحقّ المبين، لا إله إلا الله العدل اليقين، لا إله إلا الله ربنا ورب آبائنا الأولين، سبحانك إنّي كنت من الظالمين، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو حي لا يموت بيده الخير وهو على كلّ شيءٍ قديرٌ، لا إله إلا الله إقراراً بربوبيته، سبحان الله خضوعاً لعظمته، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

شاهد أيضا: تجربتي مع آخر ساعة في يوم الجمعة وما هو فضلها

يوجد الكثير من أوقات استجابة الدعاء عند الله سبحانه وتعالي، الا أنه من المهم التضرع الى الله تعالي والابتعاد عن المعاصي حتى يستجيب الله تعالي دعاء العباد، وفى نهاية المقال نكون قد تعرفنا على دعاء المعجزات وأثره في حياة الافراد .