تجربتي مع ساعة الاستجابة يوم الجمعة، إن يوم الجمعة هو واحد من الأيام التي أنعمها الله عز وجل على أمة الإسلام، وهناك الكثير من المسلمين قام باستثمار هذا اليوم بالأذكار والصلاة عل  النبي محمد – عليه الصلاة والسلام-، وهو من خير الأيام والله عز وجل خص اليوم هذا بساعة استجابة الدعاء، ومن خلال موقع مصدري سنقدم لكم تجربتي مع ساعة الاستجابة يوم الجمعة.

تجربتي مع ساعة الاستجابة يوم الجمعة

قالت واحدة من النساء التي دعيت بدعاء يوم الجمعة وقد استجاب هذا الدعاء، بحيث قالت بأنها قبل أن تتزوج تمنت أن يرزقها الله بالزوج الصالح وان يكون زوج وسند لها، وقالت بأن آخر ساعة بنهار يوم الجمعة قامت بالتوجه إلى الله سبحانه وتعالى والتحدث معه بالعامية ومن غير تر تيب، وقالت في اليوم التالي قام شخص بالتقدم لها وقد شعرت بالطمأنينة والراحة معه، وطلبت منه بجلب لها مسكن شرعي والانتظار حتى الانتهاء من الدراسة، وقد وافق، ومن بعد ذلك تزوجا وشعرا بالسعادة معه.

وكذلك من بعض التجارب مع استجابة الدعاء يوم الجمعة قال واحد من الرجال بأنه تم إصابته بحادث أدى إل جعله شخص معقد وعاجز عن التحرك، ووضح بأنه في يوم الجمعة وبالأخص في آخر ساعة دعا الله عز وجل بكافة الجوارح بشفائه وجعله يمشى مرة أخرى، وقد شعر بصعد كهربائي في قدمه ومن بعد ذلك استطاع من أن يقف على قدمه، وقد شفاه الله.

شاهد أيضاً: تجربتي اريد الذهاب للعمرة والبقاء في السعودية

تجربتي مع آخر ساعة من يوم الجمعة

إن التجربة بدأت مع آخر ساعة في يوم الجمعة، وذلك عندما توضأ إلى صلاة المغرب، ودعا الله أن تزول كافة الأزمات التي مر بها خلال حياته، وقال بأن يتذكر الليلة بشكل جيد، بحيث قال بأن توضأ من أجل أداء صلاة المغرب وحياته في بيته كانت غير مستقرة، وذلك من خلال ما تعرض له من كلام من زوجة أبيه، وهذه الظروف جعلتها تتمنى من الزواج للرحيل من البيت المسبب لها ضغوطات نفسية، وقالت بأنه قاعدة تدعو الله بآخر ساعة من يوم الجمعة وتذكر أمها رحمها الله وتدعوا لها، وكانت بشكل دائم ملحة في الدعاء بأن يقوم الله عز وجل بتعويضها بالزوج الصالح.

وقالت بأنها انتظمت بالدعاء بصورة يومية بأخر الساعات من كل جمعة، وذلك من بعد ما سمعته من الشيخ عن فضل الدعاء بين صلاتي العصر والمغرب، واستدلت بقول أبو هريرة في يَومِ الجُمُعةِ ساعةٌ لا يُوافِقُها عَبدٌ مُسلِمٌ إلَّا استُجيبَ له”، وقد واظبت على الدعاء وقيام الليل حتى حقق الله لها دعوتها.

شاهد أيضاً: تجربتي مع دعاء ربنا هب لنا من أزواجنا.. الأدعية الجامعة بصلاح الذرية من القرآن الكريم

أدعية مستجابة يوم الجمعة

هناك الكثير من الادعية التي يتم ذكرها يوم الجمعة والتي يتم الدعاء بها من أجل الاستجابة، وذلك من أجل التقرب إلى الله سبحانه وتعالي باليوم هذا، ومن هذه الأدعية نذكرها لكم فيما يلي:

  • “لَا إِلَهَ إِلا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ”.
  • “رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنْفُسَنَا وَإِنْ لَمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ”.
  • “رَبَّنَا عَلَيْكَ تَوَكَّلْنَا وَإِلَيْكَ أَنَبْنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ”.
  • “رَبَّنَا لَا تَجْعَلْنَا فِتْنَةً لِلَّذِينَ كَفَرُوا وَاغْفِرْ لَنَا رَبَّنَا إِنَّكَ أَنْتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ”.
  • “رَبَّنَا آمَنَّا فَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا وَأَنْتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ”.
  • “رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلًّا لِلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَءُوفٌ رَحِيمٌ”.

وبهذا القدر نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا والذي تعرفنا من خلاله على تجربتي مع ساعة الاستجابة يوم الجمعة، وذكرنا لكم كذلك العديد من التجارب وبعضاً من الأدعية المستجابة يوم الجمعة.