تجربتي مع ماسك الفازلين للشعر أهم فوائده وطريقة استخدامه، يعتبر الفازلين من أحد المنتجات التجارية المشهورة في كافة أنحاء العالم، حيث انه يتم استخدامه في العديد من المجالات المتنوعة، كونه يحتوي على الكثير من الزيوت المعدنية، وكذلك يحتوى على الشموع الطبيعية أيضاً، وبالتالي يتم استخدامه كطبقة واقية للجسم من أجل المحافظة على الترطيب الدائم، وكذلك هناك العديد من الاستعمالات المتنوعة للفازلين، والآن في هذا المقال سنتعرف على تجربتي مع ماسك الفازلين للشعر أهم فوائده وطريقة استخدامه.

تجربتي مع ماسك الفازلين للشعر 

تجربتي مع ماسك الفازلين للشعر أهم فوائده وطريقة استخدامه

يحتوي الفازلين على مجموعة من الزيوت المعدنية، وكذلك يحتوي على الشموع أيضاً، كما ان الفازلين يعتبر مادة صلبة  وشبه سائلة، ولقد تم اكتشافه في عام 1859 ميلادي، ويكون من الأعمال النفط، ويعتبر مادة لزجة يتم استخدامه في علاج الجروح وكذلك الحروق واخفاء اثارها، ولكن المكون الأساسي لدي الفازلين هو البترول، ولذلك يعتبر من أبرز المنتجات التي يتم استخدامها في مجال التجميل والطب، وهناك العديد من التجارب المتنوعة لماسك الفازلين لدي الشعر ومن أبرزها هي كالتالي.

تقول السيدة بانها كانت تستخدم منتج الفازلين على شعرها، وكانت تشعر بالثقل الكثير، وكانت بحاجة الي شامبو جيد من أجل إزالته بشكل فعال، وبالفعل قامت باستخدام الفازلين لصبح الشعر أكثر لمعاناً، وكذلك يتم المحافظة على الرطوبة ويتم منع الشعر من التجاعيد، وكذلك منع التساقط والجفاف له.

بالتالي كانت تجربتها هي التجربة الوحيدة مع منتج الفازلين، وكان شعرها مصبو، ولكن ساعد كثيراً في التخلص من الصبغة والوصول الي النتائج الفعالة والمبهرة.

شاهد أيضاً: تجربتي مع نظام الكارب سايكل carb cycle للتضخيم.. أضرار نظام الكارب سايكل carb cycle

فوائد الفازلين للشعر الجاف

يوجد هناك العديد من الفوائد المتنوعة لدي منتج الفازلين لدي الشعر، وكما ان هذه الفوائد هي كالتالي.

  • بالتالي يتم الاعتماد على منتج الفازلين للشعر الجاف، كونه يحتوي على العديد من الزيوت المعدنية، وكذلك يتم عمل عازل واقي ومنع فقدان الرطوبة له.
  • كما انه يساعد على المحافظة على رطوبة الشعر، وكذلك يساعد في تقويته ويمنع من تكسره.
  • بالتالي يتم استخدام الفازلين للشعر كجل من أجل العمل على تصفيفه، وبالأخص لدي الشعر المنفوش.
  • علاوة على ذلك يتم وضع كميات صغيرة جداً من الفازلين للشعر، وكما انه يساعد على عزل الرطوبة ويتم تهدئة الشعر المجعد.

 أضرار الفازلين للشعر

على الرغم من الفوائد المتعددة، إلا انه يوجد بعض الأثار الجانبية لدي الفازلين، ولذلك يجب توخي الحذر من الأضرار الخاصة بالفازلين، ومن أبرز هذه الأضرار هي كالتالي.

  • يوجد هناك أشخاص لديهم الحساسية من المنتجات التي يتم استخراجها من البترول، وكذلك يكون لديهم ردود فعل سلبية من استخدام المنتجات الجديدة على فروة الرأس.
  • بالتالي من الممكن ان تصاب السيدة ببعض الالتهابات الفطرية، وكذلك البكتيرية في حال عدم تنظيف فروة الرأس بشكل جيد.
  • علاوة على ذلك يجب استشارة الطبيب المختص عند ادخال الفازلين في احد فتحات الأنف، كما انه من الممكن الإصابة بالتهاب رئوي تنفسي.
  • من الممكن ان يسبب انتشار الحبوب على البشرة، كونه يعمل على تسكر وانسداد في كافة المسام في البشرة.

كيفية استخدام الفازلين لنمو الشعر

تجربتي مع ماسك الفازلين للشعر أهم فوائده وطريقة استخدامه

يتم استخدام الفازلين من أجل حل العديد من المشاكل التي يعاني منها العديد من الأفراد بالشعر، وكذلك يتم تدليك فروة الرأس بالفازلين من أجل العمل على تحسين الدورة الدموية، وكذلك يتم اخفاء الأطراف المتقصفة أيضاً، ويتساءل العديد من الأفراد حول كيفية استخدام الفازلين لنمو الشعر بالطرق التالية.

  • يتم استخدام الفازلين مع الشعر المقصف، حيث أنه يتم وضع كمية قليلة من الفازلين على أطراف الشعر، وكذلك يتم المحافظة على الأطراف المتقصفة، وكذلك يمنع الجفاف والتكسر له.
  • بالتالي يتم استخدام الفازلين مع قناع الشعر، حيث يعتبر قناع طبيعي، ويحمي الشعر بشكل كبير جداً.
  • علاوة على ذلك يتم استخدام الفازلين كجل مصفف للشعر، كونه يعمل على تثبت خيوط الشعر بشكل مرتب ومصفف.
  • كذلك يتم استخدام الفازلين في العلاج القمل أيضاً، حيث انه يتم وضع الفازلين على الشعر ويتم تغطيته طول فترة الليل، ويتم غسل الشعر في الصباح بشكل جيد.
  • بالإضافة الي انه يتم استخدام الفازلين من أحل منع بقع الصبغة، حيث يتم وضع الفازلين حول خط الشعر أي خلف الأذن وعند جبهة الرأس، وكذلك يتم تجنب حدوث البقع نتيجة الصبغة للشعر.
  • علاوة على ذلك يتم استخدام الفازلين من أجل تقليل الحكة، حيث أنه يتم ترك الفازلين على الشعر، ويتم حبس الرطوبة من خلال تغطيته، وكذلك يتم ترطيب الشعر وعلاج الجفاف من الجذور حتي الأطراف.

شاهد أيضاً: تجربتي مع نبات الخروب وطريقة استعماله بالخطوات وأهم فوائده

والي هنا تختم سطور هذا المقال، حيث انه تم التعرف على العديد من التفاصيل المهمة حول الفازلين الذي يتم استخراجه من البترول، وكذلك تم التعرف على تجربتي مع ماسك الفازلين للشعر أهم فوائده وطريقة استخدامه، حيث انه يستخدم في العديد من المشاكل المتنوعة في التجميل وفي الطب أيضاً.