تجربتي مع ياذا الجلال والاكرام اكرمني، حيث يعتبر الدعاء من أبرز العبادات في حياة الفرد المسلم، وكما يعتبر الدعاء هو عبادة الوصل بين الله سبحانه وتعالى وبين عباده، ويهتم الكثير منا بالدعاء من أجل تحقيق الأماني وما يرغب في تحقيقه، وعبر فقرات مقالنا هذا سنتعرف على نص دعاء يا ذا الجلال والإكرام اكرمني، الى جانب سرد عدد من تجربتي مع ياذا الجلال والاكرام اكرمني، وما هي آداب الدعاء.

نص دعاء يا ذا الجلال والإكرام اكرمني

يعتبر دعاء يا ذا الجلال والإكرام اكرمني من الأدعية العظيمة والمباركة والتي حثنا عليها الرسول صلى الله عليه وسلم والعمل على حفظ هذا الدعاء والالتزام به نظرا الى أهميته وفوائده العظيمة، ومما يلي نرفق لكم نص الدعاء كالتالي:

«يا ذا الجلالِ والإكرامِ»، صحَّ عنه صلى الله عليه وسلم أنهُ قال: «ألظُّوا بيا ذا الجلالِ والإكرامِ». أي الزموها، وأكثرُوا منها، وداوموا عليها، ومثلُها وأعظمْ: «يا حيُّ يا قيومْ». وقيل: إنه الاسمُ الأعظمُ لربِّ العالمين الذين إذا دُعي به أجاب، وإذا سئل به أعطى. فما للعبدِ إلا أنْ يهتف بها وينادي ويستغيث ويدمن عليها، ليرى الفرَجَ والظفرَ والفلاحَ: {إِذْ تَسْتَغِيثُونَ رَبَّكُمْ فَاسْتَجَابَ لَكُمْ}.

شاهد أيضا: دعاء لابني بالتوفيق والنجاح في الدراسة والامتحانات

تجربتي مع ياذا الجلال والاكرام اكرمني

يعتبر دعاء يا ذا الجلال والإكرام اكرمني من الادعية المستحبة وهذا لأسراره الكثيرة وفضله العظيم، حيث يشتمل على أسماء الله الحسنى وذلك الدعاء بالخصوص يوجد له الكثير من التجارب التي تثبت مدى كرم الله ولطفه على عباده واستجابة للدعاء ومما يلي نسرد أهم تلك التجارب كالتالي:

تجربتي مع ياذا الجلال والاكرام اكرمني

  • التجربة الأولى : تحكي فتاة عمرها 25 سنة انها متزوجة منذ خمس أعوام ولن يرزقها الله بالحمل وكانت تذهب من طبيب لآخر ولكن بدون أي فائدة وحتى ان تأخر الحمل لن يكون له اسباب طبية، حيث تذكر الفتاة أنها أدركت أنها واقعة في ابتلاء كبير لهذا أخذت تردد دعاء يا ذا الجلال والإكرام اكرمني مع الاستغفار لمدة ألف مرة يوميا ودامت هكذا لمدة شهر والى أن الشهر لن ينتهي يرزقها الله بالحمل.
  • التجربة الثانية : تحكي امرأة أنها وصلت من العمر 45 سنة وكانت تحاول ان تحمل لأنها قد كبرت في العمر لن يكن حجم البويضة كما هو مطلوب هذا الى جانب انها تعاني من الرحم المقلوب فلن يحصل الحمل بشكل طبيعي ولابد أن يتم عن طريق عمليات الحقن المجهري، وداومت على ها الدعاء لفترة الى أن تحقق مرادها.

شاهد أيضا: تجربتي مع قشر الرمان للمعدة أضراره وفوائده

دعاء يا ذا الجلال والإكرام اكرمني للزواج 

إن دعاء يا ذا الجلال والإكرام اكرمني يعتبر من الادعية العظيمة التي يستجيب بها الله عز وجل لعباده فأنت تتوسل إلى الله بأسمائه الحسنى أن يكرمك ويزيد من الخير والرزق اليك ويزوجك من الزوج الصالح لك ويكون دعاء يا ذا الجلال والإكرام أكرمني مما يلي :

  • “اللهم زوجني رجلاً صالحاً تقر به عيني وتقر بي عينه ياذا الجلال والاكرام”.
  • “اللهم أني أريد أن أتزوج فقدر لي من الرجال من هم اعف و احفظهم لي في نفسي ومالي واوسعهم رزقاً وأعظمهم بركة وقدر لي ولداً طيباً تجعل له خلقاً صالحاً في حياتي ومماتي”.

شاهد أيضا: تجربتي مع بذور الكتان للشعر وكيفية الاستخدام

دعاء يا ذا الجلال والإكرام أكرمني لسعة الرزق 

إن الفرد المسلم يمكن أن يتوسل إلى الله عز وجل بجميع أحلامه وكل ما يرغب في تحقيقه وسعة الرزق والزيادة في المال والخير يكون مطلب كل شخص لهذا يمكنك اللجوء إلى الله بدعاء يا ذا الجلال والإكرام اكرمني لسعة الرزق والذي هو كالتالي:

  • اللهم إنك تعلم سري وعلانيتي فاقبل معذرتي وتعلم حاجتي وأعطني سؤلي وتعلم ما في نفسي فاغفر لي ذنوبي اللهم اني أسألك ايماناً يباشر قلبي ويقيناً صادقاً حتى أعلم أنه لا يصيبني الا ما كتبت لي والرضا بما قسمته لي يا ذا الجلال والاكرم، ياذا الجلال والإكرام، يا ذا الجلال والإكرام”.
  • “أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الواحد الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد أن تغفر لي ذنوبي إنك أنت الغفور الرحيم اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت الحنان المنان بديع السموات والأرض ياذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم”.

ما هي آداب الدعاء الواجب الالتزام بها

توجد العديد من آداب للدعاء التي لا بد على الفرد المسلم الالتزام بها خلال اللجوء الدعاء، وهي مما يلي:

  • حضور القلب خلال الدعاء.
  • الصلاة والسلام على الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.
  • الجزم في الدعاء والعزم عليه.
  • أيضا يجب القيام بحمد الله تعالى والثناء عليه.
  • استقبال القبلة أثناء الدعاء ورفع اليدين.
  • أيضا من آداب الدعاء أن تبدأ بنفسك، ثم بالأقرب إليك كالوالدين والأخوة. والأخوات، ثم شمل الدعوة للمسلمين عامة والأمة الإسلامية.
  • سؤال الله تعالى وقت الدعاء بأسمائه الحسنى.
  • أيضا يجب توحيد الله في ربوبيته وصفاته وأسمائه.
  • التضرع إلى الله والخشوع والرهبة.

بالدعاء واللجوء الى الله يتحقق كل ما تريد في حياتك، وقد بينا لكم سابقا نص دعاء يا ذا الجلال والإكرام اكرمني، الى جانب سرد عدد من تجربتي مع ياذا الجلال والاكرام اكرمني، وما هي آداب الدعاء.