تجربتي مع يوسي ماس هل كورس اليوسي ماس مفيد؟، حيث يرغب الكثير في التعرف على ما هو اليوسي ماس وهل هو طريقة فعالة وجيدة فعلا لتنمية الخبرات العقلية، وما هو العمر المناسب لاستخدام اليوسي ماس وما هي درجة الذكاء التي يحتاجها وما هي أهدافه وما الفوائد التي تعود على الطفل من استعماله، ونهتم في فقرات مقالنا هذا بالتعرف على ما هو اليوسى ماس، وما هي أهدافه، الى جانب ذكر تجربتي مع يوسي ماس هل كورس اليوسي ماس مفيد؟.

ما هو اليوسي ماس

يعتبر اليوسي ماس هو المصطلح العالمي لنظام الحساب الذهني ويكون بمثابة برنامج مصمم خاصا لتنمية جميع مهارات العقل للأطفال في العمر ما بين 4 حتى 12 سنة وهو في الحقيقة يرتكز على الجمع بين المفاهيم الصينية القديمة والأبحاث العلمية الجديدة التي تساعد على إجراء العمليات الحسابية بسرعة عالية كما يعتبر عبارة عن أداة كالعداد المستعمل بين الأطفال الآيبكس” يتم تدريب الطفل عليه لتنمية قدراته الذهنية.

شاهد أيضا: تجربتي مع حلقة الحمل وطريقة استخدامها

ما هي اهداف اليوسي ماس

حيث إن الهدف من اليوسي ماس وما يقدمه من أغراض نذكر مما يلي كالتالي:

  •  المساعدة على زيادة نسبة التركيز والانتباه عند الطفل.
  • المساعدة على زيادة ملكة سرعة البديهة عند الأطفال.
  • المساعدة على تقوية الذاكرة ويحسن من مستويات الأطفال الدراسية سواء في مادة الرياضيات أو بقية المساقات.
  • يساعد أيضا في تقوية مهارات الاستماع.
  • يساعد على زيادة قدرة الطفل على التخيل ويوسع مداركه.
  •  كما أنه يهدف إلى مساعدة الطفل على أن يكتسب الثقة بالنفس وأيضا الاعتماد على النفس خلال المذاكرة بدلا من اللجوء إلى الأجهزة كالآلات الحاسبة أو الحاسوب.

تجربتي مع يوسي ماس هل كورس اليوسي ماس مفيد؟

إن اليوسي ماس هو مفهوم جديد من أجل تنمية قدرة تعلم الطفل، على أن يكون سنه ما بين 4 إلى 12 عام، بالتالي يستهدف عقل الطفل من أجل جعله يقوم بالعمليات الحسابية بشكل فائق، ومما يلب نتعرف على عدد من التجارب له كالتالي:

تجربتي مع يوسي ماس هل كورس اليوسي ماس مفيد؟

التجربة الأولى

تذكر إحدى الأمهات إن برنامج يوسي ماس كان من أجل إحداث فارق عند ابنها، بالتالي دعم تركيزه، وجعله من أفضل الطلاب بمدرسته، وبسببه لن تعد مضطرة إلى المذاكرة مع الطفل إلى أن يتجاوز حتى الصف الخامس الابتدائي أو الأول الإعدادي، ويشير بأن ابنها كان يعاني من فرط الحركة، إلا أن هذا البرنامج كان مفيدًا له للغاية.

التجربة الثانية

بينما عن التجربة التالية تقول أم فتاة اشتركت في برنامج اليوسي ماس بعد أن عانت من صعوبة التعامل مع الأرقام في الصف الرابع الابتدائي، وذلك الأمر الذي كان يجعلها تمل من الخروج للمدرسة، لكن بعد الاشتراك عبر هذا البرنامج، بات لها القدرة على التعامل مع مختلف الأرقام خلال مرحلتها الدراسية والأصعب كذلك.

التجربة الثالثة

يحكي أب طفل اشترك بهذا البرنامج منذ سنتين، وبات قادرًا على التعامل مع الأرقام بكل سهولة ويسر، ليس هذا فقط، إنما اشترك كذلك في مسابقة اليوسي ماس، ونال على المركز الأول.

شاهد أيضا: تجربتي مع الترامبولين للتنحيف وهل له اضرار

التجربة الرابعة

تقول لنا أم لابن اشترك في اليوسي ماس والذي يبلغ من العمر 11 سنة، وكانت تتمنى أن يشترك به قبل هذا العمر، اعتباره طالب متميزًا في التعامل مع الأرقام وسط أصدقاءه، واشترك في الكثير من المسابقات تباعًا وكان ينال على أعلى المراكز.

من أهم فوائد برنامج اليوسي ماس

إن برنامج اليوسي ماس من البرامج التي حققت الكثير من المقاييس الناجحة على مستوى العالم في تعلم لغة الأرقام وزيادة ذكاء الطفل وقدراته العقلية، ومما يلي نذكر أهم هذه الفوائد كالتالي:

  •  يساعد الطفل على القيام بأكثر من عملية في ذات الوقت.
  • تطوير خبرات الملاحظة والاستماع عند الطفل عن طريق استعمال flash cards عند إجراء العمليات الحسابية حيث يساعد على تقوية خبرات الملاحظة والمشاهدة عند الأطفال كما انه يقوى مهارة الاستماع لأن الطفل يسمع الرقم مرة واحدة.
  • استعمال الأباكس التخيلي خلال حل المسائل الحسابية بصورة متواصلة يساعد على تقوية ملكة التخيل والتفكر والتصور عند الأطفال.
  • كما يجعل الطفل ذات سرعة فريدة على الانتهاء من حل المسائل وبدقة خلال وقت وجيز وبالتالي فهو يمكن الطفل من استغلال وقته بطريقة مثلى مع الحرص في نفس الوقت على الدقه في نتائجه وهذا بالفعل امر سوف يساعده بشكل بارز وفعال في حياته العملية وفي مستقبله.
  • كذلك إن رنامج اليوسي ماس يجعل الطالب مبدع ويرتقي بمستواه الإبداعي وذلك يرجع إلى قدرة البرنامج على الموازنة بين استعمال فصي المخ الأيمن والأيسر.
  • أيضا إن قدرة الطفل على القيام بحل المسائل الحسابية خلال وقت قصير بدقة كبيرة تجعله يحس بنوعا من الثقة بالنفس ويحس أنه يتمكن من الاعتماد على نفسه.
  • كما يوفر للطفل سهولة من التعامل مع الأرقام بطريقة سلسة بالتالي أنه يجعل الطفل قادرا على حل المسائل الرياضية أسرع من الآلة الحاسبة، وكما يخلق نوعا من المتعة بين الطفل وبين الأرقام.
  • يجعل الطفل فيما بعد متميزا في مؤهله الأكاديمي وفي حياته العملية نظرا لأنه يؤدي إلى تنمية جميع القدرات العقلية سواء الفهم أو الذكاء أو التذكر أو التخيل والتصور والثقة بالنفس أو بمعنى أدق تنمية عقلية كاملة تضمن لطفلك حياة صحيحة ومستقبل جميل.

الى هنا نكون قد انتهينا من فقرات مقالنا عن ما هو اليوسى ماس، وما هي أهدافه، الى جانب ذكر تجربتي مع يوسي ماس هل كورس اليوسي ماس مفيد؟.