تحليل البراز إذا عملته بالبيت متى المفروض اوديه، من المتعارف عليه أن يلجأ الكثير من الأفراد إلى تحليل البراز كونه يعاني من أي من الأمراض التي تؤثر عليه، علما بأنه يفضل الكثير من الأطباء أن يتم أخذ العينة من التحليل في ساعات الصباح الباكر، علما بأنه قد يكون ناجم عن وجود خلل في وظائف البنكرياس، وخلال مقالنا الآتي سنتعرف على تحليل البراز إذا عملته بالبيت متى المفروض أوديه.

تحليل البراز إذا عملته بالبيت متى المفروض أوديه

تحليل البراز إذا عملته بالبيت متى المفروض اوديه

يجب أن تكون على معرفة أنه يختلف مدة فساد تحليل البراز وفق لحاجة التي يطلبها التحليل، وهناك بعض الحالات يفسد التحليل بعد مرور ساعة ولهذا السبب من الأفضل الالتزام بكافة تعليمات والإرشادات من الطبيب المختص والالتزام بالموعد، ولذلك هناك بعض من تحليل البراز الذي يفسد مع مرور أربعة وعشرون ساعة، إلا أن بعض التحاليل من الممكن أن تفسده بعد مرور حوالي 8 ساعات ، ولذلك عليك معرفة المدة المناسبة لفساد التحليل من أجل الحصول على النتائج الدقيقة.

الشروط الواجبة في أخذ عينة تحليل البراز

هناك مجموعة من الشروط الواجب التعرف عليها عند أخذ عينة تحليل البراز كي لا تفسد في المدة من أجل إجراء التحاليل اللازمة، ومن تلك الشروط كما يلي:

  • يجب أن يأخذ الإنسان قدر كافي من البراز في عبوة نظيفة ومعقة محكمة الاغلاف خلال مدة زمنية يتم تحديها الطبيب المختص وفقا للحالة المرضية.
  • بالإضافة إلى ذلك لا يمر علي التحليل وفق طويل كي لا يتم قتل الطفيليات خلال مرور ساعة من أخذ العينة.
  • ومن الأفضل أن يتم أخذ عينة البراز في ساعات الصباح الباكر لأنها من أفضل الفرص الرائعة من أجل ظهور البويضيات وأيضا الطفيليات.
  • يجب أن تراعي عدم مزج البول بعينة البراز وبالأخص عند الأطفال ويجب مراعاة دم مزج الدم بالبراز لدى النساء أثناء الحيض.

شاهد أيضا: تجربتي مع السكوات لتكبير المؤخرة وجدول هذا التمرين.. فوائد تمارين السكوات للمؤخرة والجسم

 أهم الأمراض التي يكتشفها تحليل البراز

يجب أن تكون على معرفة أثناء القيام بتحللي عينة البراز فإنه يساعد على تحديد المشكلة أو المرض الذي تعاني منه بشكل أفضل ودقيق، وهناك الكثير من الأمراض التي تساعد فحص عينة البراز للتوصل إلى معرفة المرض الدقيق ومن أشهرها كما يلي:

  • يطلب بعض الأطباء فحص عينة البراز من أجل تشخيص طريقة عمل البنكرياس.
  • بالإضافة إلى ذلك يساعد عمل تحليل عينة البراز في التعرف على حالة المريض والمعاناة من وجود مشاكل في الأمعاء أو طفيليات أو المعاناة من الديدان.
  • علاوة على ذلك يجب إجراء فحص عينة البراز كونه يساهم في تشخيص الكثير من الآفات في الجهاز الهضمي وهناك الكثير من الأفراد الذين يعانون من وجود اضطرابات في الجهاز.
  • بالتالي يتطلب تحليل عينة البراز في حالة ظهور أعراض المرض في تحليل البراز مثل النفخة بالبطن أو الإسهال أو ربما القيء.
  • وأيضا يتطلب أثناء وجود الكثير من الطفيليات ومن أهم الطفيليات انتشارا هي الكريبتوسبورديوم والانتاميبا والجيارديا.
  • وأثناء نشر الديدان العصوية والقولونية وأيضا الديدان الخيطية الإنكلستوما بالإضافة إلى الديدان الدبوسية والشريطية.

شاهد أيضا:أهمية الأيروبيك للياقة البدنية والحفاظ على صحة الجسم.. الأيروبيك وعلاقته بالتغذية السليمة

وإلى هذا الحد وصلنا إلى نهاية مقالنا لليوم الذي تناولنا الحديث عن تحليل البراز إذا عملته بالبيت متى المفروض اوديه، وأيضا أهم الشروط التي يجب اتباعها لنحليل عينة البراز وأهم الأمراض التي تحتاج إلى تلك العينة.