تحميل كتاب رمضان يبني القيم كامل pdf، يوجد الكثير من الكتب التي يحب الأشخاص قراءتها وتتنوع هذه الكتب بين قصص أو روايات أو كتب سياسية أو كتب دينية أو كتب تاريخية في هذا المقال سوف نتحدث عن كتاب رمضان يبني القيم وهو كتاب ديني تمت كتابته من قبل العديد من العلماء في الوطن العربي، حيث أن هذا الكتاب يقدم الكثير من المعلومات حول صيام شهر رمضان المبارك ويقدم لكم أجمل الدروس التي يمكنكم الإستفادة منها في حياتكم، لذلك سوف نذكر لكم اليوم في هذا المقال تحميل كتاب رمضان يبني القيم كامل pdf.

نبذة عن كتاب رمضان يبني القيم

يذكر المؤلف في مقدمة كتابه “رمضان يبني القيم” شهر رمضان هو فرصة للتعلم وتعزيز القيم الأساسية بطريقة شاملة، ولا ينبغي اختزال أهميتها في مجرد احتفال ديني.

  • رمضان تعليم أخلاقي ذو قيمة كبيرة، حيث يتعلم الكبار الكثير من الدروس والقيم، وهي مدرسة تنتج أجيالاً جديدة قادرة على تطوير وبناء نفسها وإحداث تغيير في الواقع الذي نعيش فيه.
  • يعلمنا رمضان درسا يهدف إلى منحنا الفرصة للنمو وتحسين قدراتنا وإعادة التفكير في تحقيق أهدافنا، يوصي المؤلف بأهمية طرح الأسئلة باستمرار، مثل ما هي أهدافي المستقبلية وكيف تطورت منذ البداية، ماذا علي أن أفعل لتحقيق هذه الأهداف.

ملخص كتاب رمضان يبني القيم

يتناول الفصل الأول من الكتاب موضوع “فرحة السعادة”، حيث يتحدث عن الأحلام والمصابيح التي تزين طريقك إلى الفرح، ولكن لا يتم تقديرها بسبب روتين الحياة، وبدلاً من ذلك، يجب أن ترى المنقذ من كتاب الله ليذوقوا فرحهم ورحمتهم.

  • الفصل الثاني يتحدث عن مشروع رمضاني عليك التفكير فيه والاستعداد لتنفيذه، ولهذا عليك أن تقوي نية التخطيط لمشروع يعبر عن شخصيتك، وتتابع هذا المشروع دائمًا كلما جاء شهر رمضان في حياتك.
  • يتحدث النص عن شهر رمضان المبارك وأهمية الاستفادة من الفرص اليومية وخلق فرص خاصة لعيش حياة جيدة، وكيف يتيح لك رمضان استثمار هذه الفرص لتحسين نفسك وتحقيق ثروة أكبر في الخير.

تحميل كتاب رمضان يبني القيم كامل pdf

هل تحب قراءة الكتب الدينية التي كتبها كبار مشايخ بلادنا العربية، تلك الكتب التي تلهم الحيل الجديدة والأمل في دوائر صغيرة، خاصة إذا ضاع الخادم في ظلام الظلام، لا يعرف أين يمكنه التغلب على نفس المشاكل ويلجأ لتلك الكتب التي تتضمن الحكمة الأكثر روعة، المستوحاة من الرحمة والنصوص التالية مأخوذة من القرآن الكريم والسنة النبوية.

ويعتبر هذا المجال وكتابه “رمضان يبني قيماً” من الكتب القيمة التي تنشر قيم الإسلام وتشجع على ممارسة الحسنات والعمل، إذا كنت تبحث عن كتب مفيدة في هذا المجال، فسوف يكون هذا الكتاب هو أفضل دليل لك، هذه هي الحياة.

اقرأ أيضا: تحميل كتاب المرأة والجنس pdf للكاتبة نوال السعداوي

أحد مؤلفين كتاب رمضان يبني القيم

درس الشيخ مشعل في الجامعة المفتوحة بمكة المكرمة وحصل على درجة الماجستير ثم الدكتوراه في الشريعة الإسلامية، كما حصل على منصب سكرتير جمعية البر الخيرية، ولا يقتصر دوره على ذلك، حيث يشغل أيضًا منصب عضو مجلس إدارة مكتب الاستئناف المجتمعي والتعليم، ونائب رئيس جمعية تحفيظ القرآن في وادي الحل.

اضغط على هنا لتحميل الرابط الكامل لكتاب رمضان يبني القيم بصيغة PDF.

اقرأ أيضا: طريقة تحميل فيديوهات تيك توك بدون علامة مائية

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي ذكرنا فيه رابط تحميل كتاب رمضان يبني القيم كامل pdf، ذكرنا أيضا نبذة عن كتاب رمضان يبني القيم، وملخص كتاب رمضان يبني القيم.