تفاصيل اعدام احمد الكناني قاتل هشام الهاشمي، بعد ان اثارة ضجة كبيره بكافة المواقع الإخبارية والمنصت الاجتماعية التي تم تداول الكثير من الاخبار خاصة بالشارع العراق على اثر اغتيال الباحث العراقي المعروف هشام الهاشمي في تموز/يوليو 2020، والتي تم ادانت الكثير من الافراد حول تلك القضية لتتحول الى قضية راي عام وتنديدا محليا وخارجيا، حيث اصدرت المحكمة العراقية حكما بالإعدام لإدانته باغتيال الباحث هشام الهاشمي الخبير الأمني، والذي يتسأل الكثيرون حول تفاصيل اعدام احمد الكناني قاتل هشام الهاشمي، لذا سنقوم بعرض اهم التفاصيل من خلال مقالنا.

تفاصيل اعدام احمد الكناني قاتل هشام الهاشمي

تفاصيل اعدام احمد الكناني قاتل هشام الهاشمي

تفاصيل اعدام احمد الكناني قاتل هشام الهاشمي

بعدما اصدرت محكمة عراقية يوم الأحد بقرار إعدام قاتل الناشط السياسي والخبير الأمني العراقي المعروف هشام الهاشمي بالإعدام شنقاً حتى الموت ، والتي كانت بعد ثلاثة أعوام من ارتكاب الجريمة، وفيما يلي سنعرض اهم التفاصيل التي تتعلق بتفاصيل الاعدام وهي كالاتي:

  •  أصدرت محكمة جنايات الرصافة اليوم حكماً بالإعدام شنقاً حتى الموت بحق أحمد الكناني وهو ضابط برتبة ملازم أول عمره 36 عاماً والمدان باغتيال الهاشمي.
  • حيث قال المركز الإعلامي للمجلس الأعلى للقضاء العراقي في بيان تابعته “ايلاف” أن “محكمة جنايات الرصافة في بغداد قد اصدرت حكمها بالإعدام بحق المجرم ( احمد حمداوي عويد) عن جريمة قتل الخبير الامني (هشام الهاشمي)”.
  • بالإضافة الى ان المحكمة التي اصدرت قرارها استنادا لأحكام المادة الرابعة / 1 وبدلالة المادة الثانية / 1/ 3 من قانون مكافحة الارهاب رقم 13 لسنة 2005 “.
  • حيث صرح وزير العدل العراقي خالد شواني بعدم وجود قاتل الهاشمي في سجون وزارته وعدم مثوله أمام الجلسات الأخيرة لمحاكمته قد أثار سخطاً شعبياً.

شاهد أيضا سبب ايقاف الحكم الدولي ابراهيم نور الدين

حقيقة اعدام احمد الكناني قاتل هشام الهاشمي

بعد  ان اثارة ضجة كبيره في الساحة العراقية والتي هزت الراي العام المحلي والعربي حول خبر قتل هشام الهاشمي، والتي وأعلنت بعد ذلك الأجهزة الأمنية بتفاصيل القبض على المتورط بقتل الخبير الأمني والباحث البارز الذي قتل العام الماضي، ومن خلال النقاط التاليه سنعرض اهم التفاصيل وهي كالاتي:

  • في السادس من تموز 2020، أعلنت الشرطة مقتل هشام الهاشمي بعد انتهائه من مقابلة تلفزيونية انتقد فيها أنشطة الجماعات المسلحة المسؤولة عن إطلاق الصواريخ ومهاجمة البعثات الدبلوماسية في المنطقة الخضراء ببغداد.
  • ولاقت عملية اغتيال الهاشمي ردود افعال غاضبة، من الاوساط السياسية والشعبية المحلية والدولية.
  • حيث طالبوا فيها السلطات الامنية القبض على المشاركين بعملية اغتياله وتقديمهم للقضاء بأسرع وقت ممكن.
  • یوم 7 تموز 2020، شيع عشرات المتظاهرين هشام الهاشمي بجنازة رمزية غاضبة في ساحة التحرير وسط العاصمة العراقية بغداد، ولأكثر من ساعتين، طالبوا خلالها الحكومة بالقصاص من قتلة الهاشمي.

شاهد أيضا من هو يونس بن على اللاعب الجزائري وما سبب فسخ عقده مع نانت

وبنهاية مقالنا الذي كان بعنوان تفاصيل اعدام احمد الكناني قاتل هشام الهاشمي، حيث بينا اهم المعلومات التي تتعلق بجريمة التي هزت الوسط المحلي والعربي كله لتصبح قضية رئي عام.