من هو يونس بن على اللاعب الجزائري وما سبب فسخ عقده مع نانت، خلال اللحظات القليلة خبر تعليق نجم المنتخب الجزائري للناشئين يونس بن علي، على قرار فسخ عقده داخل نادي نانت الفرنسي، وهذا نظرا الى مشاركته مع منتخب بلاده ضمن كأس أمم إفريقيا تحت 17 عاما، المستضافة بالجزائر حتى تاريخ 19 ماي الحالي، وعبر فقرات مقالنا هذا سنتعرف على من هو يونس بن على اللاعب الجزائري وما سبب فسخ عقده مع نانت، والمزيد من التفاصيل التي قام اللاعب بنشرها بعد القرار.

من هو يونس بن على اللاعب الجزائري

يعتبر يونس بن علي هو لاعب كرة قدم جزائري الجنسية والمنشأ، حيث تلقى الرياضي يونس بن علي تضامناً كبيرا من قبل الجماهير الجزائرية على منصات التواصل الاجتماعي، كما كان الحال من طرف لاعبين سابقين، على غرار نجم تشلسي السابق ومنتخب السنغال ديمبا با، ولاعب الخضر عدلان قديورة، الذي شكل بدوره الكثير من الأندية الإنجليزية، أهمها واتفورد وولفرهامبتون.

شاهد أيضا: تفاصيل تعاقد تشيلسي مع دينيس زكريا وكم قيمة العقد

ما سبب فسخ عقد يونس بن علي مع نانت

إن نادي نانت الفرنسي قد اتخذ عن قرار فسخ عقد لاعبه الجزائري، يونس بن علي، وهذا نظرا الى إصراره على المشاركة مع منتخب الجزائر للناشئين في كأس إفريقيا لذات الفئة، مستغلا قوائم الاتحاد الدولي لكرة القدم التي تسمح له بعدم تسريح اللاعبين الدوليين للمشاركة مع منتخبات بلادهم ضمن مباريات خارج أجندة “فيفا”، وهو حال كأس أمم إفريقيا للناشئين.

من هو يونس بن على اللاعب الجزائري وما سبب فسخ عقده مع نانت

شاهد أيضا:من هو فيتو لاعب الهلال وش جنسيته

نجم منتخب الجزائر للناشئين يونس بن علي يعلق على قرار نادي نانت الفرنسي

ومن ناحية أخرى علق يونس بن علي، بطل منتخب الجزائر للناشئين، على قرار فسخ عقده داخل نادي نانت الفرنسي، نتيجة لمشاركته في كأس أمم إفريقيا تحت 17 سنة مع “صغار المحاربين”، التي تقام الآن في الجزائر الى تاريخ 19 مايو القادم قائلا أنه يفتخر بحمل ألوان منتخب الجزائر، وأنه يحترم فريقه الفرنسي، ويأمل أن يحترم مسؤولو النادي قراره باللعب مع منتخب بلاده.

وخاض بن علي أساسيا في المباراة التي فاز فيها منتخب الجزائر ضد الصومال في كأس أمم إفريقيا للناشئين، قبل مواجهة السنغال ضمن الجولة الثانية، وكما صرح بن علي، الاثنين، أثناء المؤتمر الصحفي التقديمي لمواجهة الجزائر والسنغال، ردّا على سؤال بخصوص خبر فسخ عقده من طرف إدارة نادي نانت الفرنسي: “لتعرفوا جيّدا منذ أن كنت طفلا وأنا ألعب مع نادي نانت وأنا اعشق هذا الفريق، إنّه نادي القلب بالنسبة لي ودائما ما احترمت هذا النادي وقدرته”.

وأعرب النجم الجزائري عن فخره بتمثيل بلاده واحترامه لقرار اللعب مع المنتخب، مشيرا الى أنه لن يقلل من احترام نادي نانت، ولكن عليهم احترام خياره، وأفاد إلى وجود بعض الآراء المتعددة عن هذا القرار.

شاهد أيضا:تفاصيل تعاقد تشيلسي مع دينيس زكريا وكم قيمة العقد

ويذكر أن نادي نانت الفرنسي ومدربه الفرنسي أنطوان كامبواريه قام بإبعاد نجم المنتخب الجزائري جوان حجام هو الآخر بسبب إصراره على أداء فريضة الصيام خلال شهر رمضان المبارك.