تفاصيل توقيف محمد المبدع النائب والوزير المغربي السابق، تم الإعلان على الكثير من مواقع الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي إيقاف الوزير المغربي سابقاً محمد مبدع وذلك بذمة التحقيق حول قضية تلقيه شبهات ورشى فساد، وذلك ما تم الإفادة به وذلك يوم الخميس مسؤول ومحامين بجمعية أدت إلى تقدم الشكوى ضده، ومن خلال مقالنا هذا سنتعرف على تفاصيل توقيف محمد المبدع النائب والوزير المغربي السابق.

من هو محمد المبدع

يعتبر النائب والوزير المغربي واحد من الشخصيات البرلمانية والسياسية في دولة المغرب، بحيث ولد بمدينة الفقيه بن صالح خلال عام 1956م، ويبلغ من العمر 67 عام، وحصل على الشهرة الكبيرة والواسعة وذلك من خلال حصوله على العديد من المناصب الهامة والمؤثرة طوال السنوات الأخيرة الماضية، ومنها حصل على عضو في المكتب السياسي إلى حزب الحركة الشعبية.

بحيث أن مبدع حصل على منصب وزير منتدب مكلف في الوظيفة العمومية وذلك بين عامي 2013 و2016، ويعد مسؤول بحزب الحركة الشعبية اليميني الذي انتمى في الوقت الحالي إلى المعارضة البرلمانية.

شاهد أيضاً: شروط اطلاق سراح سعد لمجرد بالتفاصيل

تفاصيل توقيف محمد المبدع النائب والوزير المغربي السابق

إن الوزر والنائب المغربي محمد مبدع سابقاً بذمة التحقيق حول قضية تلقى وحصوله على رشى وشبهات فساد، وذلك من خلال ما تم الإفادة به يوم الخميس مسؤول حول جمعية أدت تقدمت بشكوى ضده، بحيث أن المحامي محمد الغلوسي قال “الجمعية المغربية لحماية المال العام” إلى وكالة فرانس برس، وإن قاضي التحقيق بالدار البيضاء قال “قرر إيداع ثمانية أشخاص السجن رهن الاعتقال الاحتياطي، بينهم الوزير السابق مبدع (…) للتحقيق معهم في تهم اختلاس وتبديد أموال عمومية واستغلال النفوذ”.

وتم التأكيد من قبل وكيل الدفاع عن مبدع إلى وسائل الإعلام المحلية بأن الموكل ظل موقوف، وأن هناك خمسة من الأشخاص الموقوفين في القضية من غير أن يتم توقيفهم، بحيث أن كل المتهمين سيكون موظفون ببلدية مدينة الفقيه بنصالح التي يقوم بترئيسها مبدع، وإن الغلوسي وضح بأن القضية متعلقة على وجه الخصوص حول شبهات “ارتشاء في منح صفقات عمومية”، بحيث أن الجمعية بشكوى إلى التحقيق فيها عام 2020.

شاهد أيضاً: ما هي تفاصيل حقيقة وفاة عبد الله فركوس

سبب توقيف محمد مبدع

هناك العديد من المواقع الاجتماعية والصفحات خبر سجن الوزير محمد مبديع بعد قيام الجمعية المغربية إلى حماية المال العام بعملها على تقديم شكوى ضده للنائب العام في محكمة النقض، وهذا من خلال تبديد أموال عمومية وغيرها الكثير من الفساد والاختلالات المالية والتزوير والرشوة وكذلك استغلال سلطته ونفوذه بأمور غير مشروعة، حتى قرر قاضي التحقيق بالساعات الأخيرة الماضية بمحكمة الاستئناف في الدار البيضاء.

وبهذا القدر نكون قد انتهينا من كتابة المقال والذي تعرفنا من خلاله على تفاصيل توقيف محمد المبدع النائب والوزير المغربي السابق، وقدمنا لكم سبب توقيف محمد مبدع.