تقديم طلب شكوى نتيجة الدبلوم نسب الثاني عشر سلطنة عمان، أعلنت وزارة التربية والتعليم عن أصدر القرارت بشأن أعلان نتائج الدبلوم، وجميع الشعب سلطنة عمان ينتظرها بفارغ الصبر، والتي من خلال النتيجه يرسم مستقبله على أساسها، كما أن الطلاب والأهلي يعيشون حالة من التوتر، حيث أن نتائج الدبلوم من الأهداف التي يجب أن يجتازها كل فرد في سلطنة عمان، والآن في هذا المقال سوف نتعرف على معلومات وتفاصيل أكثر حول تاريخ السطر الثاني عشر 2023 سلطنة عمان.

تاريخ النزول الثاني عشر 2023 في سلطنة عمان

لم يبق سوى أيام قليلة قبل إعلان نتائج السنة الثانية عشرة، لأن أعمال التصحيح قد اكتملت، والوزارة والمديريات التابعة لها تتعقب العلامات وتجهز أوراق النتائج.

  • وبحسب تصريحات الدكتورة زوينه صالح المسكرة مدير عام مركز التقويم التربوي فإن التاريخ مرجح أن يكون الثلاثاء الموافق 8 مارس الجاري.
  • أعلنت وزارة التربية والتعليم أنباء طيبة طمأنت الطلاب، لأن مؤشرات نسبة النجاح كانت عالية، حيث بلغت نسبة النجاح في الشهادة العامة 06٪.
  • وتبلغ نسبة النجاح لطلاب السنة النهائية في المدارس الخاصة 81٪ بينما تبلغ نسبة النجاح في الشهادة الفنية العامة 93.88٪.

الحصول على نتيجة الصف الثاني عشر للبوابة التعليمية

بعد معرفة تقديم طلب شكوى نتيجة الدبلوم نسب الثاني عشر سلطنة عمان، يدور السؤال الآن حول طريقة الحصول على النتيجة فور إعلانها من خلال الوزارة، حرصاً من الوزارة على تيسير الطلاب، وحرصاً على عدم التسبب في اكتظاظ المدارس بالتعجل للحصول على النتائج، قامت الوزارة بإتاحة النتائج إلكترونياً عبر موقع البوابة التعليمية.

  • للحصول على النتيجة بمجرد ظهورها، قم بتسجيل الدخول البوابة التعليمية لسلطنة عمان بعد ذلك، ينقر الطالب على تسجيل الدخول إلى النظام في الشريط العلوي من الموقع ثم يختار خيار الكمبيوتر لتسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • بعد ذلك، يبدأ الطالب في إدخال بياناته، والتي تتضمن اسمه، وتاريخ الميلاد، ورقم اللجنة، ورقم المقعد، ثم ينقر على عرض النتيجة للموقع لعرض النتيجة التفصيلية للطالب.

اكتشف النتيجة على موقع الوزارة

  • تقديم طلب شكوى نتيجة الدبلوم نسب الثاني عشر سلطنة عمان يمكن للوالدين معرفة نتائج أطفالهم بفضل موقع الوزارة.
  • حيث يقوم الوصي بتسجيل الدخول إلى الموقع باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور، وبعد ذلك تظهر له أسماء أبنائه.
  • ينقر الوالد على اسم ابنه الذي يريد معرفة النتيجة له، ليعرض بالتفصيل نتيجة التلميذ وتقديراته.

الحصول على نتيجة الصف الثاني عشر عن طريق الهاتف

أصبح الحصول على نتيجة الدبلوم العام في السلطنة أمرا سهلا، حيث يمكن معرفة النتائج عبر الهاتف من خلال شبكة الاتصالات عمانتل و Ooredoo.

  • يرسل الطالب رسالة نصية قصيرة إلى 90200 تحتوي على بياناته الشخصية مثل: الاسم وتاريخ الميلاد ورقم اللجنة ورقم المقعد، وبعد ذلك ينتظر وصول رسالة نصية على هاتفه تحتوي على النتيجة بالتفصيل.

اقرا أيضًا: شروط التسجيل في اختبار القدرات جامعة الكويت.

تقديم طلب شكوى على نتيجة الدبلوم العام

يجد الطلاب أحيانًا أن العلامات التي حصلوا عليها في مواد معينة لا تتناسب مع أدائهم في الاختبار، وفي هذه الحالة يمكنهم استئناف هذه العلامات عبر بوابة التعليم.

  • يقوم القسم بمراجعة المستندات التي تم تقديم التظلم ضدها، وفي حالة ثبوت أحقية الطالب في الحصول على علامات معينة، يتم منحها، ويكون قرار اللجنة المشكلة للتصحيح قرارًا نهائيًا.
  • يمكن تقديم الشكوى من خلال موقع الوزارة الإلكتروني، عن طريق إدخال رقم مقعد الطالب والرقم المدني، من أجل اختيار الأمور التي يرغب في التظلم ضدها، ومن ثم تقديم النموذج إلى مديرية التعليم ودفع تكاليف المطالبة.

مادة قواعد التظلم

وضعت الدائرة قواعد لتنظيم عملية التظلم ضد الموضوعات القاعدة الأولى هي عدد الأشخاص الذين سيتم استئنافهم، والتي يجب ألا تتجاوز 3 موضوعات.

  • يجب على الطالب الشروع في إجراءات الشكوى، حيث أن الفترة التي يحق له خلالها تقديم طلبات إعادة التصحيح هي أسبوع واحد فقط من تاريخ إعلان النتيجة، مع العلم أن الوزارة لا تسمح بحدوث ذلك للطالب أو المعلم لرؤية كتيب الإجابة.
  • الوزارة مهتمة جدا بحقوق التلميذ، لذلك فهي تعهد بمهمة إعادة التصحيح إلى لجان متخصصة تضم مجموعة من المستشارين التربويين الرئيسيين.
  • بمجرد أن تنتهي المجالس من دورها، تتولى الوزارة مهمة إبلاغ الطالب بنتيجة التظلم.

اقرا أيضًا: كم غرامة تأخير تجديد الإقامة في الكويت الجديدة.

ومع ذلك، فقد عرفنا تاريخ النسب الثاني عشر 2023 في سلطنة عمان، وقد ذكرنا الطرق المختلفة التي يمكن من خلالها الحصول على النتيجة فور إعلانها، كما نظرنا في نظام التظلم.