ثامر الشاماني وش يرجع، تعد عائلة الشاماني واحدة من العائلات العريقة التي توجد في المملكة العربية السعودية، والتي عادت إلى واحدة من القبائل العربية التي يوجد لها تأثير في الحياة الاجتماعية والسياسية والاقتصادية، وقد انتمى للعائلة هذه العديد من الشخصيات المرموقة ومنهم الشاعر ثامر الشاماني، ومن خلال مقالنا هذا سنقدم لكم ثامر الشاماني وش يرجع.

من هو ثامر الشاماني

يعد الشاعر والمنشد ثامر الشاماني واحد من الشعراء البارزين والمشهورين في المملكة العربية السعودية وفي كافة أنحاء الوطن العربي، بحيث أنه من مواليد المملكة العربية السعودية، وحمل الجنسية السعودية، وقد عمل على المشاركة في الكثير من الحفلات والمناسبات في دولته، وقد برز من خلال ما يقدمه من أعمال فينة في مجال الشعر والقصيدة، وقد قدم العديد من الأشعار والقصائد مع عدد كبير من الشعراء في دولته السعودية.

شاهد أيضاً: الطاسان وش يرجع، أصل قبيلة الطاسان من وين

ثامر الشاماني وش يرجع

إن عائلة الشامانى أو ما تسمى بالشوامين ترجع إلى قبيلة حرب، والتي حصلت على شهرة كبيرة وعالية في منطقة شبه الجزيرة العربية، بحيث أن الشوامين هم من بنى جابر وهم من مسروح من قبيلة حرب، والجد الأكبر هو شامان الذى قام بتأسيس حلف بنى جابر في هضبة العناقين في واد الفرع.

أصل عائلة الشاماني وش يرجع

إن قبيلة الشاماني تعود أصلها إلى الجد الأكبر “ناصر ابن شامان ابن خالد بن فهد ابن خيري بن راشد ابن القراوين من العزة الصعبة من بنو عمرو”، وتعد واحدة من القبائل المفضلة التي وجدت في شبه الجزيرة العربية سلالة، وبالتحديد في منطقة جنوب المملكة العربية السعودية، وقد تميز أبناء هذه القبيلة بالانتماء إلى العلاق العربي وتمتعوا بحسن السيرة.

شاهد أيضاً: الضويحي وش يرجع، قبيلة الضويحي من وين

حساب ثامر الشاماني توتير

تمتع الشاعر السعودي ثامر الشاماني بالنجاح والشهرة من خلال مشاركته في العديد من الحفلات، ويوجد له حساب خاص ورسمي على موقع التواصل الاجتماعي توتير، بحيث يقوم بمتابعته عدد كبير من الناس من كافة أنحاء العالم العربي، ويمكنكم الدخول إلى حسابه عبر توتير من هنا بشكل مباشر.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا والذي تعرفنا من خلاله على ثامر الشاماني وش يرجع، وذكرنا لكم كافة المعلومات المهمة عن حياته، وكذلك ذكرنا لكم أصل عائلة الشاماني وش يرجع، وحساب ثامر الشاماني توتير.