حقيقة بيع البحرين إحدى جزرها لإسرائيل، إن دولة البحرين أعلنت عن قيامها ببيع واحد من الجزر الخاصة بها إلى شركة هيمنوتا الإسرائيلية، وذلك بمقابل 21.5 مليون دولار فقط بالمزاد العلني، وتم التأكد من قبل القناة 7 الإسرائيلية أنها أول من كشفت عن هذه الصفقة، وإن الإعلان هذا أثار الكثير من الجدل، بحيث أن القناة حذفت الخبر، ومن خلال مقالنا هذا سنقدم لكم حقيقة بيع البحرين إحدى جزرها لإسرائيل.

حقيقة بيع البحرين إحدى جزرها لإسرائيل

إن القناة السابعة الإسرائيلية أعلنت بأن شركة هيمنوتا التابعة إلى الصندوق القومي اليهودي بدولة إسرائيل، بأنها قامت بشراء جزيرة خاصة وذلك بمساحة 9554 متر مربع في دولة البحرين، وجاء هذا بمقابل 21.5 مليون دولار أميركي، بحيث تم شرائها من قبل المزاد الذي طرح من قبل الشركة العربية للمزادات.

بحيث أن القناة الإسرائيلية أكدت أن الجزيرة هي سكنية واستثمارية للعديد من المشاريع التي لها طبيعة خاصة، وقال أفيري شناير “ممثل حزب أبيض ازرق” ضمن مجلس إدارة شركة هيمنوتا بأن هذه الجزيرة يمكن عليها أن يتم بناء ناطحة سحاب تتكون من 50 طابق، وتستخدم من أجل إجلاء جميع المواطنين الإسرائيليين إذا حدثت حرب أو كارثة.

شاهد أيضاً: حقيقة كريستيانو رونالدو ضيف برنامج المقالب رامز جلال في رمضان

نقل السيادة على الجزيرة لإسرائيل

إن أفيري شناير الذي يعد ممثل حزب أزرق أبيض وذلك بمجلس إدارة الشركة، أن هناك محادثات سيتم إجراؤها مع النظام البحريني “الصديق” من أجل نقل السيادة على الجزيرة وذلك إلى إسرائيل، ويتم القيام بكافة الأمور بصورة قانونية وذلك نظراً إلى المعايير التي عمل بها، وبموافقة من قبل الطرفين بشكل موافق وذلك من أجل إنشاء بنية تحتية بالعقارات والجزر.

بحيث أن هذا الخبر أثار الكثير من الغضب من قبل العديد من النشطاء والرواد على مواقع التواصل الاجتماعي، وقد عبروا عن القلق من البيع هذا وسيكون مقدمة إلى احتلال أرض عربية ثانية، بحيث قالت الناشطة البحرينية بمجال حقوق الإنسان مريم الخواجة خلال تغريدة لها على موقع توتير “ظهرت تقارير نشرتها الأخبار الإسرائيلية ثم حذفت تفيد بأن إسرائيل اشترت جزيرة في البحرين – أفضل وصف لها بأنها توسع استعماري – من أسرة حاكمة أجنبية احتلت البحرين بالعنف وحكمتها بعنف منذ ذلك الحين”.

شاهد أيضاً: من هو نور الدين بوطار ويكيبيديا وحقيقة اعتقاله

الصندوق القومي اليهودي

إن الصندوق القومي اليهودي هو عبارة عن منظمة غير ربحية، وتم تأسيسها خلال عام 1901م، وذلك من أجل شراء وتطوير جميع الأراضي إلى المواطنين اليهود، وقد تم العمل على تشجيع المواطنين اليهود في إسرائيل وفي كافة أنحاء العالم بإرسال الكثير من التبرعات إلى هذا المشروع، والتي يتم جمعها في الغالب في الصناديق الزرقاء المشهورة والتي تتبع الصندوق القومي اليهودي.

وبهذا القدر نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا والذي تعرفنا من خلاله على حقيقة بيع البحرين إحدى جزرها لإسرائيل، وذكرنا لكم كذلك نقل السيادة على الجزيرة لإسرائيل، وتعرفنا على الصندوق القومي اليهوي.