خطبة عن المخدرات للسديس اسباب انتشارها وطرق العلاج، إن العقل هو ما يقوم بتمييز الإنسان عن كافة المخلوقات، ويجنى عليه من خلال الحجب المؤقت ويتم وقوعه في مخاطر لا يتم إخفاءه عن ذي لب، ويعد العقل واحد من الضروريات التي تم مجيئها في الدين الإسلام من أجل المحافظة عليها، بحيث أن الشيخ السديس يقدم خطبة ليوم الجمعة عن المخدرات ويقوم بالتحدث عن أسباب الانتشار وطرق العلاج، ومن خلال مقالنا هذا سنقدم لكم خطبة عن المخدرات للسديس اسباب انتشارها وطرق العلاج.

خطبة عن المخدرات للسديس اسباب انتشارها وطرق العلاج

من الواجب الديني والوطني والأخلاقي حتى يجب على كل شخص منا النهوض بالواجبات، حتى تصبح يد واحدة بأوجه المفسدين وكذلك المنتهكين إلى حرمات الوطن والدين من أجل التصدي إلى مروجين السموم الخطيرة منها المخدرات، ومن خلال ما يلي نعرض لكم خطبة عن المخدرات للسديس اسباب انتشارها وطرق العلاج وذلك عن طريق الدخول إلى ملف PDF من هنا.

شاهد أيضاً: تحميل خطبة عيد الفطر 2023 مكتوبة

خطبة عن أسباب انتشار المخدرات

إن الحمد لله الذي أحل إلى عباده الطيبات، وحرم عليهم المنكرات، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله، قال تعالى: “يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلَا تَمُوتُنَّ إِلَّا وَأَنْتُمْ مُسْلِمُونَ” أما وبعد:

“فإن خير الحديث هو كتاب الله عز وجل وخير الهدى هدي محمد صلى الله عليه وسلم وشر الأمور محدثاتها، كما أن كل محدث بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار، ففي الآونة الأخيرة قد انتشرت ظاهرة المخدرات والتي يتعاطاها الكثير من الأفراد في مجتمعنا، فقد جئنا اليوم لسرد خطبة الجمعة عن أسباب انتشار المخدرات ومن هذه الأسباب انتشار الآفات السيئة ألا وهو ضعف الوازع الديني والابتعاد عن دين الله فكل من أهمل الواجبات الشرعية وتهاون بأحكام الدين وضيع الصلاة وتساهل بما أوجب الله عليه من حقوق لوالديه وأقاربه وعامة الناس فإنه يكون طريح بسيط لمثل هذه السموم القاتلة”.

وأيضاً “فمن الأسباب التي تؤدي لانتشار المخدرات وهو الفراغ الذي يعود بالأثر السيء على صاحبه فيقضي وقته بما لا ينفعه بل فيما يضره لاسيما مع تهيؤ الفرص له، وسهولة الحصول على المحرم وكثرة المثيرات والمغريات مع ضعف التوجيه وقلة المتابعة وانعدام المراقبة، ومنها عدم الوعي بالمخدرات ومعرفتها بدقة في بداية الأمر، وأحياناً قد تعرض على القنوات الفاجرة بأنها الحل الناجع للمشاكل والمعاناة التي يعيشها الإنسان، وقد يدفع أولئك المراهقين إلى ممارستها وتذوقها من باب التجربة وبدعوى اللذة المؤقتة وهنا تكون بداية النهاية حتى يدمن عليها هؤلاء”.

خطبة المخدرات صيد الفوائد

إن من أسباب انتشار المخدرات هم أصدقاء السوء، وهو أمر ظاهر إلى الدعاة والتربويين ورجال المكافحة، بحيث أن بداية هذه الآفة تأتي من قبل الأصدقاء الذي يقوم بتقديم النصيحة والإخلاص له، وكذلك إهمال الوالدين والانشغال من أعباء الحياة وكمالياتها، وبهذا يصبح الأولاد ضحية الإهمال هذا، ويؤدي إلى التسبب في الهموم والمشاكل والهموم بالحياة هذه المواجهة للفرد منها الابتعاد عن الأهل والفشل في الدراسة والمرض وكذلك التجارة والزواج، بحيث يمكنكم الحصول على خطبة المخدرات صيد الفوائد من هناا عن طريق ملف PDF.

شاهد أيضاً: خطبة عن فضائل شهر شعبان قصيرة وطويلة pdf

خطبة قصيرة عن خطر المخدرات على الفرد والمجتمع

نقدم لكم في هذه الفقرة خطبة قصيرة عن خطر المخدرات على الفرد والمجتمع، وذلك عن طريق ملف PDF، بحيث يمكنكم الإطلاع عليه والحصول على الخطبة بشكل كامل من هنا، ومما يلي نذكر لكم بعضاً من المقتطفات عن هذه الخطبة، وهي كما يلي:

“إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستهديه، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا و سيئات أعمالنا.. من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن نبينا وسيدنا محمداً عبده ورسوله.. اللهم صلِّ وسلم وبارك على عبدك ورسولك محمدٍ، وعلى آله وصحبه أجمعين. أما بعد: فاتقوا الله حق تقواه: فما أعظم أجرَ المتقين، وما أسعد حال الطائعين!”.

“أيها الناس أيها الناس: إن عقوبة الجريمة والذنب في الدنيا والآخرة تكون بسبب قبح الجريمة وضررها على فاعلها وعلى المجتمع.. قال الله -تعالى-: “الَّذِينَ كَفَرُواْ وَصَدُّواْ عَن سَبِيلِ اللّهِ زِدْنَاهُمْ عَذَاباً فَوْقَ الْعَذَابِ بِمَا كَانُواْ يُفْسِدُونَ”، وقال -تعالى-: “.. وَلاَ تُفْسِدُواْ فِي الأَرْضِ بَعْدَ إِصْلاَحِهَا ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ”، ومن الجرائم العظيمة، والكبائر المهلكة والذنوب المفسدة للفرد والمجتمع المخدِّرات والمسْكِرات؛ فما وقع أحد في شباكها إلا دمرته، ولا تعاطاها أحد إلا أفسدته بأنواع الفساد، ولا انتشرت في مجتمع إلا أحاط به الشر كله، ووقع في أنواع من البلاء، وحدثت فيه كبار الذنوب، ووقعت فيه مفاسد يعجِز عن علاجها العقلاء والمصلحون.. قال النبي -صلى الله عليه وسلم-: “اجتنبوا الخمر؛ فإنها أم الخبائث”، وروى الحاكم أن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: “اجتنبوا الخمر؛ فإنها مفتاح كل شر” وقال حديث صحيح، وعن أبي الدرداء -رضي الله عنه- قال: “أوصاني خليلي.. ولا تشرب الخمر؛ فإنها مفتاح كل شر” رواه ابن ماجه والبيهقي”.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا والذي قدمنا لكم فيه خطبة عن المخدرات للسديس اسباب انتشارها وطرق العلاج، وذكرنا لكم كذلك خطبة عن أسباب انتشار المخدرات، وخطبة المخدرات صيد الفوائد.