تحميل خطبة عيد الفطر 2023 مكتوبة، إن تلك الخطبة التي يحضرها المسلمون داخل المساجد خلال وقت صلاة عيد الفطر في يوم عيد الفطر المصادف ليوم الأول من شهر شوال من كل عام هجري، وتحمل تلك الخطبة العديد من المعاني الإسلامية العظيمة، والتي يجب أن تصل للمسلم خلال ذلك العيد، وعبر فقرات مقالنا هذا سنعرض لكم خطبة عيد الفطر مختصرة بالإضافة إلى تحميل خطبة عيد الفطر 2023 مكتوبة، والمزيد من الأدعية المستحبة في صلاة عيد الفطر السعيد.

تحميل خطبة عيد الفطر 2023 مكتوبة

من الأمور المهمة والتي يحرص المسلمين على تأديتها من كل عام خلال المناسبة الدينية العظيمة والمباركة، وخاصة أنها مقرونة بنهاية شهر رمضان الكريم، وفي الفقرات التالية سوف نسطر لكم خطبة عيد الفطر والتي يمكن تحميلها بسهولها:

كم يوم عطلة عيد الفطر 2023 الامارات ومتى تبدأ

مقدمة خطبة عيد الفطر قصيرة

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على الحبيب المصطفى نبينا محمد صلى الله عليه وسلّم، الصادق الوعد الأمين، من أرسله الله سبحانه رحمة للعالمين، صلّى الله عليه في الأولين والآخرين وعلى من والاه وتبعه بإحسان إلى يوم الدين، الله أكبر الله أكبر الله أكبر، لا إله إلّا الله، الله أكبر الله أكبر الله أكبر، ولله الحمد، وأشهد ألّا إله إلّا الله وحده، صدق وعده ونصر عبده وأعز جنده وهزم الأحزاب وحده، لا شيء قبله ولا شيء بعده، وأشهد أن محمدًا رسول الله صلى الله عليه وسلّم، وصفيه وخليله، خير نبي أرسله وهداية للعالمين اصطفاه، أما بعد أيها الأخوة المؤمنون:

خطبة عيد الفطر قصيرة

الحمد لله رب العالمين الذي بلغنا صيام شهر رمضان المبارك كاملًا، الحمد لله على نعمه التي لا تُعدُّ ولا تُحصى، أيها المسلمون، أوصيكم وإياي بتقوى الله عز وجل، وأحثكم على طاعته وأحذركم وبال عصيانه ومخالفة أمره، واعلموا أن خير الحديث كتاب الله، وخير الهدي هي محمد رسول الله صلَّى الله عليه وسلّم، وإنّ شر الأمور محدثاتها وكل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار، إننا اليوم في عيد الفطر السعيد، هذا العيد المبارك الذي شرعه الله تعالى في سنة الحبيب المصطفى عليه الصلاة والسلام، حيث قال الصحابي الجليل أنس بن مالك -رضي الله عنه- في الحديث: “قَدِمَ رسولُ اللهِ -صلَّى اللهُ عليه وسلَّم- المدينةَ ولهم يَومانِ يَلعَبون فيهما، فقال: ما هذانِ اليَومانِ؟ قالوا: كُنَّا نَلعَبُ فيهما في الجاهِليَّةِ، فقال -صلَّى اللهُ عليه وسلَّم-: إنَّ اللهَ قد أبدلكم بهما خَيرًا منهما؛ يَومُ الأضحى، والفِطْرِ” فافرحوا أيها المسلمون بهذا العيد وأظهروا السرور والبهجة والفرح، وعيشوا كل دقيقة من هذا العيد بالطريقة التي تعبرون بها عن السعادة، فإن من حق المسلم أن يعبر عن سعادته بهذا العيد ما استطاع، وأقولي قولي هذا وأستغفر الله العظيم لي ولكم، فيا فوزًا للمستغفرين استغفروا الله . . .

شاهد أيضا:كم يوم عطلة عيد الفطر 2023 الامارات ومتى تبدأ

خاتمة خطبة عيد الفطر قصيرة

الحمد لله رب العالمين حق حمده، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، أما بعد أيها المؤمنون: فبعد تلك الخطبة المختصرة عن عيد الفطر أوصيكم أيها الفضلاء بتقوى الله رب العالمين، وإياكم ومخالفة أمره، واعلموا أن الله عز وجل أمر بأمر عظيم، بدأ به بنفسه، وأثنى بملائكة قدسه، وثلّث بالمسلمين من مختلف إنسه وجنه، قال وما زال قائلًا عليمًا: إن الله وملائكته يصلون على الرسول، يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليمًا، اللهم صلي على نبينا محمد في الأولين والآخرين، ينبغي أيها المسلمون أن أوصيكم بضرورة نشر الحب والمودة بين المسلمين في هذا العيد، والحمد لله رب العالمين في الأول والنهاية.

شاهد أيضا: خطبة عيد الفطر الشريم مكتوبة 1444

دعاء بعد خطبة عيد الفطر

توجد عدد كبير من أعظم الأدعية بعد خطبة عيد الفطر، ومما يلي نذكر أهم هذه الأدعية كالتالي:

تحميل خطبة عيد الفطر 2023 مكتوبة

  • الحمد لله رب العالمين الذي وفقنا لختام شهر رمضان الفضيل وصيامه كاملًا، الحمد لله رب العالمين في كل أمر وفي كل حين، اللهم أحينا لأمثال هذا الشهر الفضيل، وبارك لنا في عيد الفطر.
  • اللهم تقبل منا صيام رمضان وقيامه وشتى الأعمال التي قمنا بها خالصة لوجهك الكريم في شهر رمضان العظيم وأنت القادر على كل شيء يا رب العالمين.
  • اللهم في يوم عيد الفطر نعوذ برضاك من سخطك وبمعافاتك من عقوبتك وبك منك لا نحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك، اللهم احفظنا بعينك التي لا تنام وبركنك الذي لا يُضام وأغننا بفضلك عن فضل من سواك.
  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام، يا ذا الجود والإنعام، يا عظيما فوق كل عظيم ويا كريمًا فوق كل كريم، اللهم اجعلنا من الذين غفرت لهم ورضيت عنهم في هذا الشهر الكريم وأنت القادر على كل شيء يا رب العالمين.
  • اللهم نسألك أن تجعلنا من الذين يحافظون على الالتزام بالعبادات كلها بعد رمضان، اللهم أعنا على شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا، وأرضنا وارض عنا، وعافنا واعف عنا يا عفو يا غفور.

بهذه المعلومات نصل الى ختام فقرات مقالنا والذي تطرقنا عبره الحديث عن خطبة عيد الفطر مختصرة بالإضافة إلى تحميل خطبة عيد الفطر 2023 مكتوبة، والمزيد من الأدعية المستحبة في صلاة عيد الفطر السعيد.