كم يوم عطلة عيد الفطر 2023 الامارات ومتى تبدأ، بالتزامن مع انتهاء أيام هر رمضان الكريم على الأمة العربية والإسلامية يبحث الكثير من المواطنين في كل مكان من العالم الإسلامي عن موعد عيد الفطر فلكيا، وكم عدد أيام العطل فيه، ومن بينهم دولة الإمارات العربية المتحدة والتي تهتم بالطقوس المميزة، وعبر فقرات مقالنا هذا سنتعرف على كم يوم عطلة عيد الفطر 2023 الامارات ومتى تبدأ، الى جانب معرفة المزيد من الأمور التي تتعلق بعيد الفطر السعيد في الدولة.

عيد الفطر السعيد في الإمارات

إن عيد “عيد الفطر”، من الأعياد الدينية الذي يسمى احتفالاً بالإفطار، هو إجازة دينية يحتفل بها المسلمون في كافة أرجاء دول العالم العربي والإسلامي بمناسبة نهاية صيام رمضان الفضيل، يتم الاحتفال بهذه المناسبة في اليوم الأول من شهر شوال من سنة 2023، سوف يكون عيد الفطر في 20-23 أبريل. ومن المحتمل أن يكون خلال سنة 2024 في الفترة من 9 حتى 12 أبريل.

ومن عادة الكثير من المسلمين بطقوس احتفالات العدي من خلال التجمع مع تبادل الحلويات والهدايا في جميع أرجاء الإمارات وخلال هذا الوقت، من العادة لبس أفضل ملابسك وإعداد الحلويات التقليدية لمشاركتها مع العائلة والأصدقاء، خلال اليومين المقبلين، تقام العروض وعروض الرقص والمزيد من الأحداث في شتى أرجاء دول الإمارات.

متى عيد الفطر 2023 في الامارات

أقر الدكتور إبراهيم الجروان عضو الاتحاد العربي للفضاء والفلك في الإمارات العربية المتحدة الى أنه من فلكياً في تاريخ 23 من شهر مارس غرة شهر رمضان و21 أبريل 2023م غرة شهر شوال وعليه يكون يوم الجمعة 21 أبريل 2023م هو موعد عيد الفطر داخل دبي حيث يعد يوم الخميس 20 أبريل 2023 متمم شهر رمضان الفضيل 1444.

شاهد أيضا: خطبة عيد الفطر مكتوبة شيعية 2023

كم يوم عطلة عيد الفطر 2023 الامارات

وسوف ينال المقيمون داخل دولة الإمارات العربية المتحدة على إجازة طويلة سوف تتراوح الى أربعة أيام حيث من المحتمل أن يوافق عيد الفطر يوم 21 نيسان/أبريل، وكما سينال سكان الإمارات على أربعة أيام إجازة تبدأ في 20 نيسان/أبريل وتنتهي في 23 منه. حددت أيام إجازة عيد الفطر الإمارات العربية المتحدة من قبل رئاسة مجلس الوزراء الإماراتية وفق التالي:

  • إجازة عيد الفطر لموظفي القطاع الحكومي الإمارات: تبدأ من 15 أبريل الى 23 أبريل 2023 لمدة 8 أيام.
  • عطلة عيد الفطر القطاع الخاص داخل الإمارات 2023: تبدأ من 20 أبريل والى 23 أبريل لمدة 3 أيام.

موعد صلاة عيد الفطر 2023 في الإمارات

إن توقيت صلاة العيد في الإمارات 2023 بعد أذان الفجر بحدود 25 دقيقة وهو ما يقدر في تمام الساعة 06:15 دقيقة صباحاً في جميع مساجد دبي، ويتوافد المصلين إلى مساجد الصلاة لإقامة صلاة عيد الفطر 2023 ركعتين مع تكبيرات العيد.

كم يوم عطلة عيد الفطر 2023 الامارات ومتى تبدأ

شاهد أيضا: خطب عيد الفطر مكتوبة من الحرمين السديس 1444

أي ساعة صلاة عيد الفطر في الإمارات 2023

من أجل الاطلاع على صـلاة العـيد في الإمارات الساعة كم بعد تحديد مـوعد عـيد الفـطر داخل الإمارات العربية المتحدة يتم زيادة 25 دقيقة على موعد أذان الفجر في تاريخ أول أيام عيد الفطر 2023 في دبي وهو ما يوافق الساعة 06:15 دقيقة صباحاً في أول أيام عيد الفطر المبارك الاثنين 2 من شهر مايو من العام الحالي 2023م.

شاهد أيضا: خطبة عيد الفطر الشريم مكتوبة 1444

ما العادات في عيد الفطر الإمارات

يعتبر عيد الفطر داخل الإمارات العربية المتحدة والدول العربية والإسلامية من أبرز أعياد الإسلام، بالتالي يحتفل بعيد الفطر بعد نهاية شهر رمضان الكريم، ومن أبرز عادات وتقاليد الإماراتيون في هذا العيد السعيد نذكر مما يلي:

  • استقبال عيد الفطر بالزينة والملابس الجديدة.
  • ضيافة الحلويات التقليدية.
  • توزيع الصدقات على الفقراء والمساكين.
  • زيارة الأهل والأصدقاء للتهنئة بالعيد.

متى العودة للدوام بعد عيد الفطر في الإمارات 2023

إن عودة كافة الموظفين داخل الإمارات العربية المتحدة إلى الدوام الرسمي الاعتيادي حسب المواعيد التالية مما يلي:

  • عودة موظفي القطاع الحكومي بعد إجازة عيد الفطر داخل الإمارات يوم 24 أبريل.
  • موعد عودة موظفي القطاع الخاص للدوام بعد إجازة عيد الفطر يوم 24 أبريل.

في نهاية مقالنا بعنوان كم يوم عطلة عيد الفطر 2023 ومتى تبدأ، الى جانب معرفة المزيد من الأمور التي تتعلق بعيد الفطر السعيد في الدولة، نكون قد تطرقنا على كافة التفاصيل حول هذا الموضوع.