دعاء للابناء في اول يوم دراسي 2023 بالتوفيق والنجاح، فهناك كثير من أولياء الامور الذين يبحثون بشكل دائم عن الادعية الجميلة التي يدعون بها لابنائهم مع بدء العام الدراسي الجديد، وذلك لكي يبدأو العام الدراسي بنشاط وحيوية واستعداد كامل للدارسة، حيث أن الدراسة تعتبر من الأشياء المهمة في حياة الفرد، وهو الامر الذي من خلاله يستطيع الابناء تحقيق اهدافهم من الحياة، لهذا سوف نقدم لكم اجمل دعاء للابناء في اول يوم دراسي 2023 بالتوفيق والنجاح.

دعاء للابناء في اول يوم دراسي 2023 بالتوفيق والنجاح

فيما يلي مجموعة مختارة ومميزة من أفضل الادعية للأبناء مع بداية العام الدراسي الجديد 2023/2024 ميلادي 1445/1446 هجري، لهذا سوف نقدم لكم تشكيلة رائعة من الادعية للدراسة وهي كالآتي:

  • إلهي خالقي الكريم، أسألك في صباح أول يوم دراسي أن تساعد ابني على طريق العلم، وأن تأخذ من كلتا يديه ما تحبه وترضاه، وبارك له في الدروس وامنحه القدرة لفهم وتذكر.
  • اللهم رد لابني ما درسه وكتبه وحفظه في الأوقات الصعبة، وبارك له في الطريق الذي اختاره. اللهم إني أثق بك في أن تجعله يفعل ما يحب وأن تعينه على تحقيق النجاح والأحلام الكبيرة التي يسعى إليها.
  • اللهم اهد طفل قلبي إلى خير الدنيا والآخرة، اللهم إنه يدخل طريق العلم آملاً رضاك ​​وقبولك فلا تخيبه، وأنت الذي وعد المتقين بنعيم الدنيا والآخرة فاحفظه وسدد سبيله.
  • اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا، ولو شئت جعلت الحزن سهلا، اللهم بحق من يصلي ويصوم ويعبدك بحق العبادة تكتب خيرا لابني وغير مصيره للأفضل، اللهم سهل له طريق العلم وسهل له طريق النجاح.

شاهد أيضاً: دعاء اللهم استودعتك ابنائي في اول يوم دراسي

دعاء لابني في أول يوم دراسي

مع بداية الدراسة، يسعى الآباء والأمهات إلى البحث عن افضل الادعية الخاصة بالتوفيق والنجاح لابنائهم الطلبة، ونشير إلى باقة الادعية الجميلة والفريدة التالية:

  • اللهم إني في بداية العام الدراسي أثق بك، واستودعتك وليه وأمينه، اللهم إني وكلت إليك أمر ابني العزيز أن تعينه على الخير، وبارك له في العلم، وأكثر في عطائه.
  • اللهم خالقي الكريم، أسألك بهذه المناسبة أن تبارك في ابني، وتزيده في لطفه، وتوفقه إلى ما تحبه وترضاه، اللهمّ يسر له طريق العلم، وسهل له طريق الخير، واملأ قلبه ثقة ورضا.
  • اللهم إن لي ابناً عزيزاً أحمدك عليه كل الثناء، وأشكرك على محبتك التامة لي، وأسألك في بداية عامه الدراسي أن تكون معه، وأن تبارك له بالخير، وحفظ قلبك من الشرور والذنوب والمعاصي.
  • اللهم باسم الأسماء الحسنى كلها، واسمك الأعظم الذي خفيته، أسألك أن توفق ابني، وترزقه العلم، وتمهد له طريق النجاح، اللهم إنك قادر فلا تحرمه الخير ولا تفتنه في أمر.

دعاء اللهم إني استودعتك ابني في أول يوم دراسي

هناك الكثير من الادعية التي يمكن ان تقال للطلاب والطالبات مع بداية العام الدراسي، ومن افضل هذه الادعية ما قمنا باختياره لكم، لهذا يمكن اختيار ما يلي:

  • اللهم إني أشهد أني استودعتك ابني في أول يوم دراسي، وأنت خير حافظا وأرحم الراحمين، فأكرمه بما أحب وأتمنى، وبارك له في طريق الصلاح وعلماً نافعاً واجعله قرة عيني.
  • إلهي المسؤول رب العرش العظيم أسألك بنور وجهك الكريم أن تبارك لي في ابني وتحفظه لي بحفظك وعين رحمتك التي لا تنام ولا تنام. اللهم إني استودعتك ابني فأكرمه بما تشتهيه نفسك من علم وعافية.
  • اللهم إني استودعتك يا ابن قلبي مذكرات من أول يوم دراسي أسألك الخير الذي تستحقه، اللهمّ أكفه شرور النفس وشرور الدنيا وبارك لي فيه يا رب الخير العظيم.
  • اللهم استودعتك أمري بالتواجد بالقرب من ابني العزيز، اللهم إني استودعك ابني في بداية العام الدراسي الجديد، أن تحفظه، وتكرمه بنور العلم، وسعه، اللهم انفع به أهله ومجتمعه وأمته.

شاهد أيضاً: دعاء اول يوم دراسي 2023 تويتر اللهم افتح لنا

وبهذا قدمنا لكم دعاء للابناء في اول يوم دراسي 2023 بالتوفيق والنجاح، وهناك الكثير من الادعية التي يمكن ان تقال للابناء للتوفيق والنجاح في دراستهم، لكي يسهل وييسر الله تعالى هذه الدراسة عليهم.