خطوات فتح حساب بنكي بدون إقامة في الإمارات 2023، توفر كل دولة من الدول العالم خدمات للأشخاص الذين يقومون في إيداع أموالهم في البنوك الخاصة بها أو استثمار هذه الاموال، لأن الإستثمار شيء مهم في حياة كل دولة ويعمل على تنشيط الاقتصاد فيها، وكذلك على تقوية الدولة وجعلها دولة ذات هيمنة إقتصادية على جميع الدول المجاورة أو دول العالم، فمثلا هناك العديد من الشروط الذي يمكنكم أن تقوموا بالقيام بها من أجل فتح حساب بنكي في دولة الإمارات المتحدة، والحصول على الخدمات التي توفرها البنوك الموجودة في الإمارات، لذلك سوف نذكر لكم اليوم في هذا المقال كيفية فتح حساب بنكي بدون إقامة في الإمارات.

خطوات فتح حساب بنكي بدون إقامة في الإمارات 2023

يمكن للعملاء تحويل المعاملات المصرفية وتنفيذها بعملات مختلفة بسهولة والاستمتاع بميزات الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك، خطوات فتح حساب بنكي بدون إقامة في الإمارات 2023 لديهم أيضًا سهولة الوصول إلى الفروع وأجهزة الصراف الآلي الموجودة في العديد من مراكز التسوق ومحطات الوقود والمتاجر، من أهم الأشياء عند الانتقال إلى البلد هو فتح حساب مصرفي، يمكنك اختيار فتح حساب جاري أو حساب توفير أو حساب ائتمان، تعتبر الحسابات الجارية بشكل عام خالية من الفوائد، على عكس حسابات التوفير والائتمان، والتي قد تربح بعض الفوائد والأرباح منها، يعتمد ذلك على البنك الذي تتعامل معه، إذا كان إسلاميا أو عاديا.

تتطلب معظم البنوك حدا أدنى الرصيد عند فتح حساب مصرفي في الإمارات العربية المتحدة، وهو المبلغ الذي يجب أن يظل في الحساب، اعتماداً على البنك ونوع الحساب المصرفي، ولكن في المتوسط، يكون الحد الأدنى الرصيد المطلوب عادةً في النطاق من من 3000 إلى 5000 درهم بين الدرهم.

فوائد فتح حساب بنكي في الإمارات

يمكن للعملاء بسهولة إرسال الأموال بعملات مختلفة، خطوات فتح حساب بنكي بدون إقامة في الإمارات 2023 وإجراء المعاملات المصرفية، واستخدام ميزات الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهاتف المحمول:

  • يمكنك أيضًا الوصول بسهولة إلى أجهزة الصراف الآلي في العديد من مراكز التسوق ومحطات الوقود والفروع ومحلات السوبر ماركت.
  • من أهم الأشياء التي يجب القيام بها عند الانتقال إلى أي بلد هو فتح حساب مصرفي، حيث يمكنك اختيار ما إذا كنت تريد فتح حساب جاري أو توفير أو حساب بطاقة ائتمان.
  • بشكل عام، تختلف حسابات التحقق الخالية من الفوائد عن حسابات التوفير والائتمان، والتي قد تحقق بعض الفوائد والأرباح، اعتماداً على ما إذا كان البنك يجري معاملات مشروعة أو منتظمة.
  • تتطلب معظم البنوك الاحتفاظ بحد أدنى من رصيد الحساب عند فتح حساب مصرفي في الإمارات العربية المتحدة.
  • يختلف هذا الرصيد اعتماداً على نوع الحساب المصرفي ، ولكن في المتوسط ​​يتراوح الحد الأدنى للرصيد المطلوب بين 3.000 درهم إماراتي و 5.000 درهم إماراتي.

المستندات المطلوبة لفتح حساب بنكي لغير المقيم في الإمارات

يحتاج الشخص إلى تقديم البيانات المصرفية الأصلية في بلد المنشأ، وإليكم المزيد من المعلومات حول هذا المستندات المطلوبة لفتح حساب بنكي في الإمارات عبر النقاط التالية:

  • يرجى تقديم خطاب التوصية البنكي الأصلي لمقدم الطلب والسيرة الذاتية فاتورة المرافق الحديثة ونسخة من جواز السفر.
  • 10000 دولار متوسط ​​الرصيد الشهري المطلوب (قد يختلف حسب البنك) يجب أن يكون أيضًا في دبي / الإمارات العربية المتحدة.
  • مطلوب خطاب تعيين ورخصة القيادة وخطاب الشركة وكشف حساب بنكي و فاتورة بطاقة الائتمان والبطاقة الصحية و الفاتورة الحكومية الشيك، هذا العرض لا ينطبق على غير المقيمين.

كيف أقوم بفتح حساب بنكي في دولة الإمارات

ينظم المصرف المركزي لدولة الإمارات العربية المتحدة شروط وإجراءات فتح حساب مصرفي في دولة الإمارات العربية المتحدة، خطوات فتح حساب بنكي بدون إقامة في الإمارات 2023 يمكن أن تختلف شروط فتح حساب مصرفي إماراتي في بعض الأحيان اعتماداً على البنك الذي يفتحه، ولكن بشكل عام يمكن فتح حساب مصرفي إماراتي لمواطني الخليج وأي بنك محلي أو أجنبي موجود في دولة الإمارات العربية المتحدة، طالما نسخة من جواز السفر أو دفتر العائلة أو شهادة الراتب أو خطاب عدم ممانعة من صاحب العمل.

بالنسبة للوافدين المقيمين في الدولة، بالإضافة إلى إثبات الراتب أو خطاب عدم ممانعة من صاحب العمل، يجب عليهم تقديم نسخة من جواز السفر مع إقامة سارية المفعول، أو صورة من بطاقة الهوية الصادرة عن سلطة الإمارات، أو رعاية.

شروط فتح حساب بنكي في دولة الإمارات للمقيمين

فتح حساب مصرفي للمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة يخضع لشروط يحددها البنك، بما في ذلك:

  • اذهب إلى فرع بنك بالقرب من مكان إقامتك واحصل على إحدى الوثائق المهمة مثل الهوية الشخصية وجواز السفر والتسجيل المدني.
  • وثيقة تثبت قيمة الراتب الشهري.
  • وثيقة تؤكد أن المدير لا يعارض فتح حساب مصرفي في دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • هناك بعض حالات التحقيق التي تسمح بفتح حسابات بنكية في حالة سفر العميل فجأة أو رغبته في إجراء معاملة دولية.
  • في هذه الحالة، يجب فتح حساب مصرفي دولي أو خارجي قبل مغادرة البلاد لكن في هذه الحالة، لا يمكن سحب دفتر الشيكات الشخصي حتى يتم إصدار تأشيرة الإقامة.
  • بعد سداد جميع الديون المستحقة على العميل، يجب عليه التوجه إلى البنك لمتابعة عملية إصدار دفتر الشيكات.

شروط فتح حساب بنكي بدون إقامة في الدولة

جدير بالذكر أن جميع البنوك في العالم لا تسمح لأي شخص بفتح حساب جاري في أي بنك بدون تصريح إقامة، خاصة الإمارات، شروط فتح هذا الحساب هي:

  • يجب أن يكون الشخص الذي يرغب في فتح حساب بدون إقامة موجود بالفعل في البلد، بالنسبة له للتوقيع على وثائق فتح الحساب المختلفة.
  • مطلوب نسخة من جواز السفر، شهادة راتب من صاحب العمل، خطاب عدم ممانعة أو خطاب من الأقارب مع إقامة سارية المفعول.
  • يمنع فتح أي حساب بنكي بأقل من ثلاثة آلاف درهم.

كيف يمكن تحديد البنك المناسب لفتح حساب بنكي في الإمارات

يمكن للعملاء اختيار البنك المناسب لفتح حساب مصرفي من هذه الخدمات التي يقدمها البنك، بما في ذلك:

  • إمكانية إرسال الأموال إلى الهند والعديد من البلدان المختلفة حول العالم.
  • يوفر نسبة كبيرة من الربح في الحساب المصرفي الشخصي للعميل.
  • الدخل الناتج عن الحسابات المصرفية لغير المقيمين في الهند غير خاضع للضريبة.
  • استخدم بطاقة الخصم الدولية الخاصة بك لسحب النقود أو استخدمها للتسوق عبر الإنترنت من أي مكان في العالم بطريقة سهلة الاستخدام.
  • يجوز تعيين الموظف المخول باستخدام الحساب المصرفي بدلاً من صاحب الحساب الأصلي.
  • القدرة على أداء الخدمات المصرفية الإلكترونية بسهولة وسرعة خلال 24 ساعة.
  • والقدرة على دفع الفواتير من مختلف الدوائر الحكومية وفواتير الهاتف المحمول.
  • إمكانية البحث في كافة المعلومات المتعلقة بالحساب المصرفي والعمليات من خلال ذلك الحساب عن طريق سحب كشف الحساب البنكي الشهري، كما أن السحب مجاني دون دفع أي رسوم.
  • إمكانية المصادقة بين نوعين من الحسابات المصرفية الشخصية وهما حسابات توفير للوافدين وحسابات توفير لاستثماراتك الشخصية.
  • يمكن فتح الحسابات المصرفية التي تسمح لغير المقيمين بفتحها بعدد من العملات الأجنبية المختلفة، مثل: دولار امريكي، الجنيه الاسترليني، اليورو، الين الياباني.

اقرأ أيضًا: فوائد حساب توفير بنك مصر وسعر الفائدة 2023

هل يمكن فتح حسابات بنكية للشركات غير المقيمة في الإمارات

بالإضافة إلى فتح حساب مصرفي شخصي، يمكن للمستثمرين وأصحاب الأعمال أيضًا فتح حساب تجاري في دبي، هناك نوعان من الحسابات المصرفية للشركات وهما، حسابات الشركة الخارجية، حسابات الشركة الداخلية، بسبب الاختلافات العديدة بين الحساب المصرفي الخارجي والحساب المصرفي الوارد، حساب الشركات الخارجية في دبي أرخص من حساب مصرفي للشركات المحلية.

اقرأ أيضًا: طريقة فتح حساب بنكي في السويد للمقيمين

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم الذي ذكرنا فيه معلومات عن فتح حساب بنكي بدون إقامة في الإمارات، وقد أجبنا على كافة التفاصيل والأسئلة المهمة التي يطرحها كثير من الراغبين في فتح حساب مصرفي هناك.