طريقة فتح حساب بنكي في السويد للمقيمين، هناك الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في الهجرة لدول معينة بحثاً عن العمل أو الإستقرار السياسي أو الاقتصادي، ومن الدول التي تفتح دائما أبواب الهجرة اليها هي دولة السويد، حيث تعتبر دولة السويد من الدول التي تبحث عن مهاجرين يملكون أطفال لأنها دولة أغلب المقيمين بها هم كبار سن، سوف نتطرق في هذا المقال حول الحسابات البنكية في السويد وكيف يمكنني فتح حساب بنكي في السويد سواء كنت شخص مقيم أو شخص غير مقيم وفق شروط وخطوات معينه سوف نوفرها لكم اليوم في هذا المقال.

طريقة فتح حساب بنكي في السويد للمقيمين

إذا كنت ترغب في فتح حساب مصرفي في السويد للمقيمين، لأنك مقيم أو تريد العيش هناك، يجب عليك أولاً اتباع بعض الإجراءات البسيطة بشكل عام، لكل بنك متطلبات مختلفة لفتح حساب مصرفي، لذلك من الأفضل أن يكون لديك جميع المستندات الورقية التالية:

  • بطاقة الهوية السويدية أو جواز السفر الأوروبي أو جواز السفر العادي.
  • الذي يسمح لك بالبقاء في البلد أو رقم التعريف الشخصي الرقم الوطني.
  • أو إثبات العنوان فاتورة خدمات أو اتفاقية إيجار.

رسوم البنك لفتح حساب مصرفي في السويد

عندما تريد فتح حساب مصرفي في السويد، هناك بعض الرسوم المصرفية لفتح حساب، ستحتاج أولاً إلى دفع مبلغ يقارب 250 كرونة سويدية، هذه الرسوم هي مجرد رسوم فتح حساب، وتجدر الإشارة إلى أن هناك الكثير من الرسوم، لا يطلب من عدد صغير من البنوك في السويد أن يكون المبلغ مرتبطا بالحساب المصرفي الشخصي للعميل.

كيفية فتح حساب مصرفي في السويد من الخارج

إذا كنت من خارج السويد وترغب في فتح حساب مصرفي في الدولة عبر الإنترنت، فهذا صعب بعض الشيء بسبب القوانين الصارمة التي وضعتها الحكومة السويدية لمكافحة الإرهاب وغسيل الأموال فتح حساب مصرفي في السويد.

أفضل البنوك لفتح حساب مصرفي في السويد

بنك SEB في سويد

تأسست عام 1972 في ستوكهولم السويد، يقدم التأمين على الحياة وبطاقات اليورو وخدمات مالية متنوعة، يتوسع إلى عدد كبير من الفروع في مدن مختلفة حول العالم، تختلف هذه المدن بين نيويورك ولندن كيف وسنغافورة وموسكو ساو باولو ولوكسمبورغ وغيرها، لديها ما يقرب من 16000 موظف وتخدم أكثر من 3000 عميل و 40.000 شركة.

Bank of Sweden يعتبر أفضل طريقة لفتح حساب مصرفي في السويد

تأسست عام 1997 في شمال السويد، يقدم علي خدمات الدفع والادخار والقرض، هناك العديد من الفروع في السويد ليتوانيا ودول أخرى، يوظف البنك أكثر من 7500 شخص ويتعامل مع حوالي 4 ملايين عميل و 260 شركة.

اقرأ أيضًا: طريقة تحويل رصيد من سوا لسوا 2023 وشروط التحويل

مزايا فتح حساب مصرفي في السويد للمقيم

النظام المصرفي السويدي مستقر، هناك عدة أسباب لهذا الاستقرار المالي هناك وظائف وفرص عمل جيدة ووفرة في السويد، مما يحافظ على ازدهار الاقتصاد السويدي، تقدم البنوك في السويد نظاما لمعدلات الفائدة المنخفضة، مما يحسن جودة الأصول و الربحية، تمتعت السويد بالنمو الاقتصادي حيث سهل النظام المصرفي التنمية شبه المسطحة، يتفوق النظام الاقتصادي السويدي على الأنظمة المصرفية الأوروبية الأخرى.

اقرأ أيضًا: طريقة تجديد بطاقة الصراف في بنك الرياض واهم مزايا البطاقة

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم الذي ذكرنا فيه معلومات عن طريقة فتح حساب بنكي في السويد للمقيمين، ذكرنا لكم كذلك أفضل البنوك في السويد التي يمكنك من خلالها إنشاء حساب مصرفي ومزايا فتح حساب مصرفي في السويد.