دعاء الليلة الاولى من شهر رمضان ادعية ليالي رمضان مقبولة، من ضمن الأدعية التي يبحث عنها الكثير من الافراد لاستقبال شهر رمضان الكريم، والذي ينتظره كافة المسلمين من كل عام لأجل الدعاء والذي يعرف من اهم الامور برمضان والتقرب من الله بالدعاء عليها طوال شهر رمضان، والتي تشمل الطاعات المختلفة الأخرى التي يجب أن نحرص عليها، لذلك سنقوم بعرض كافة الادعية التي تتعلق دعاء الليلة الاولى من شهر رمضان ادعية ليالي رمضان مقبولة.

دعاء الليلة الاولى من شهر رمضان ادعية ليالي رمضان مقبولة

دعاء الليلة الاولى من شهر رمضان ادعية ليالي رمضان مقبولة

دعاء الليلة الاولى من شهر رمضان ادعية ليالي رمضان مقبولة

هناك الكثير من الادعية التي يرغب بها العديد من المسلمين للدعاء بها باول ليلة من رمضان وبكل ليلة كذلك، ولكن لا يوجد لأول ليلة ولا حتى كل ليلة من ليالي رمضان دعاء مخصص، ولكن على كل المسلم اغتنام ساعات وليالي رمضان بالدعاء في جميع أوقاته، ومن بعض الادعية وهي كالاتي:

  • اللهم اجعل اول ليله من رمضان فاتحه خير عليناً.. اللهم اجعلها ليله تشرح فيها صدورنا لتقواك وخشيتك ومحبتك.
  • اللهمَ اجْعلْ صِيامي فيه صِيام الصّائِمينَ وقيامي فيهِ قيامَ القائِمينَ ونَبّهْني فيهِ عن نومة الغافِلينَ وأغفر لي جُرمي فيهِ يا الهَ العالَمينَ واعْفُ عنّي يا عافياً عنِ المجْرمين.
  • اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ طاعةَ الخاشعينَ، وَاشْرَحْ فيهِ صَدري بإنابة المُخْبِتينَ، بِأمانِكَ يا أمانَ الخائفينَ اللهم أهله علينا بالأمن والأمان والسلامة والإسلام، والعافية المجللة، ودفاع الأسقام،
    اللهُم اجعل اول صباح من رمضان تفريجاً لهمومنا واستجابة لدُعائنا وغفراناً لذنوبنا ‏فُتحت أبواب الجنة وغُلقت أبواب النار وصفدت الشياطين، صباح نسمات الخـَـــير والغفــَران صباح أول أيام رمضان.
  • يارب اجعل أول فجر من رمضان تفريجاً لهمومنا واستجابة لدُعائنا وغفراناً لذنوبنـا‏” اللهُم رمضـان مُختلف، ينتزعنا من غفلـة الحياة والركض ورائـها
  • اللهُم رمضان يطهّر القلب والعقل ولا يُبقي فكرة ولا عادة إلا قومهّا وحسنها، اللهُم همة وعزيّمة دائمة وقوّة في الطـاعة وإخلاص تامٌ لك.”
  • اللهم الرحمات التي تتوالى والعافية التي ننعم بها واليقين الذي يُريح القلوب اللهم إني نويت أن أصُوم َرمضان كاملاً لوجهك الكريم إيمانا واحتسابًا، اللهم تقبله منى واجعل ذنبي مغفورًا وصومي مقبولاً.
  • اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ طاعةَ الخاشعينَ، وَاشْرَحْ فيهِ صَدري بإنابة المُخْبِتينَ، بِأمانِكَ يا أمانَ الخائفينَ اللهم أهله علينا بالأمن والأمان والسلامة والإسلام، والعافية المجللة، ودفاع الأسقام، والعون على الصلاة والصيام والقيام، وتلاوة القرآن، اللهم سلمنا لشهر رمضان، وتسلمه منا حتى ينقضي عنا شهر رمضان، وقد عفوت عنا وغفرت لنا ورحمتنا، يا رب العالمين.
  • اللهُم اجعل اول صباح من رمضان تفريجاً لهمومنا واستجابة لدُعائنا وغفراناً لذنوبنا ‏فُتحت أبواب الجنة وغُلقت أبواب النار وصفدت الشياطين، صباح نسمات الخـَـــير والغفــَران صباح أول أيام رمضان.
  • اللهم في هذه الليلة المباركة نحمدك أن بلغتنا شهر رمضان، ونسألك يا ربنا عونك في صيامنا وقيامنا، وأن تعيننا فيه على غضّ أبصارنا وحفظ ألسنتنا يا رب العالمين.
  • اللهم وفقنا في هذه الليلة المباركة لمرافقة الصالحية البررة، وجنبنا فيها عن الوقوع في الغفلة والعصيان، اللهم أوني برحمتك ومعافاتك يا رب العالمين.

شاهد أيضا أفضل ادعية يوم الجمعة في رمضان مكتوبة

أدعية رمضان من الكتاب والسنة

يعتبر شهر رمضان من أجمل الايام التي يرغب المسلم ان يبدئ به بالدعاء والاستشعار بشعائر الله سبحانه وتعالى والاقتراب من الله بكل الاوقات والالتزام بالدعاء بكل الاوقات، ولان الله جعل هذا الشهر ملئ بنفحات وبركات لا توجد في أي وقت آخر، ومن بعض الادعية التي ذكرها الله سبحانه وتعالى ونبيه محمد صلة الله عليه وسلم كالاتي:

  • “اللَّهمَّ اهدِني فيمن هديت، وعافِني فيمن عافيتَ، وتولَّني فيمن تولَّيتَ، وبارِك لي فيما أعطيتَ، وقني شرَّ ما قضيتَ، إنَّكَ تقضي ولا يقضى عليْكَ، وإنَّهُ لا يذلُّ من واليتَ، ولا يعزُّ من عاديتَ، تبارَكتَ ربَّنا وتعاليتَ“.
  • “اللَّهُمَّ أَصْلِحْ لي دِينِي الذي هو عِصْمَةُ أَمْرِي، وَأَصْلِحْ لي دُنْيَايَ الَّتي فِيهَا معاشِي، وَأَصْلِحْ لي آخِرَتي الَّتي فِيهَا معادِي، وَاجْعَلِ الحَيَاةَ زِيَادَةً لي في كُلِّ خَيْرٍ، وَاجْعَلِ المَوْتَ رَاحَةً لي مِن كُلِّ شَرٍّ”.
  • اللَّهمَّ إنِّي عبدُك وابنُ عبدِك وابنُ أمتِك ناصيتي بيدِك ماضٍ فيَّ حكمُك عدلٌ فيَّ قضاؤُك أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سمَّيْتَ به نفسَك أو أنزلتَه في كتابِك أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندك أن تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي ونورَ صدري وجلاءَ حزَني وذهابَ همِّي.
  • قال تعالى : رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ}.
  • وقال ايضا بكتابه العزيز: {وَقُل رَّبِّ أَدْخِلْنِي مُدْخَلَ صِدْقٍ وَأَخْرِجْنِي مُخْرَجَ صِدْقٍ وَاجْعَل لِّي مِن لَّدُنكَ سُلْطَانًا نَّصِيرًا}.

دعاء رمضان قصير

ومن المعروف بان كافة المسلمون ينتظرون هذا الشهر الفضيل للتقرب من الله تعالى بالدعاء والاعمال الصالحة، فكلما كان العبد قريبه ومخلصة لربه استجاب الله لدعائه، حيث يعتبر الدعاء استغاثة الانسان بالله عز وجل، في لحظة الضعف والتدبير لتيسر كل اموره، وفيما يلي سنعرض بعض الادعية القصير التي تتعلق برمضان وهي:

  • اللهم قوني فيه على اقامة امرك، واذقني فيه حلاوة ذكرك، واوزعني فيه لأداء شكرك بكرمك، واحفظني فيه بحفظك وسترك يا أبصر الناظرين وستركم اجعلني فيه من المستغفرين، واجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين، واجعلني فيه من القانتين، المقربين، برأفتك يا ارحم الراحمين.
  • اللهم لا تخذلني فيه لتعرض معصيتك، ولتضربني بسياط نقمتك، وزحزحني فيه من موجبات سخطك بمنك واياديك يا منتهى رغبة الراغبين.
  • اللهم أعنى فيه على صيامه وقيامه، وجنبني فيه من هفواته وآثامه، وارزقني فيه ذكرك بدوامه، بتوفيقك يا هادي بدوامه، بتوفيقك بلغنا رمضان بروح أنقى، وقلب أتقى، وعمل أرقى.. اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين ونحن في أتم الصحة وراحة البال وأجعلهُ خاتمة لخطايانا وأعنّا على ذكرك وحُسن عبادتك.

شاهد أيضا هل يجوز تكملة ختم القرآن بعد رمضان | هل ختم القرآن في رمضان واجب

أدعية أيام رمضان مكتوبة

ومع اقتراب شهر رمضان الكريم العديد من المسلمون يستقبلون رمضان بالخير والاعمال الصالحة وايضا بالدعاء والتقرب الى الله لذا يسعى الكثير من الناس إلى الحصول على أدعية رمضان للتقرب اليه بالتقوى والإيمان، وفيما يلي بعض من الادعية المكتوبة وهي كالاتي:

لذا يسعى الناس إلى الحصول على أدعية رمضان

 

دعاء الليلة الاولى من شهر رمضان ادعية ليالي رمضان مقبولة

دعاء الليلة الاولى من شهر رمضان ادعية ليالي رمضان مقبولة

أدعية شهر رمضان مفاتيح الجنان

شهدت كافة المواقع البحثية العديد عبر مواقع الانترنت عن الادعية الرمضانية المكتوبة التي تحمل الكثير من المعاني، ففي شهر رمضان يغلق لك أبواب جهنم ويفتح أبواب الجنة، ويتضاعف الأجر والثواب، فهناك العديد من الأدعية المأثورة عن النبي صلى الله عليه وسلم وكذلك ذكرت بالقرآن، لأهميتها وفضلها، وفيما يلي مجموعة من الادعية المكتوبة خلال شهر رمضان وهي كالاتي:

  • لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، اللهم أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي قرة عين، اللهم باعد بيني وبين النار كما باعدت بين المشرق والمغرب.
  • اللهم لا تسلمني إلى عدوٍ يؤذيني، ولا إلى صديق يرديني، وارزقني رزقاً حلالًا يغنيني.
  • اللهم إني أعوذ بك من شر سمعي ومن شر بصري ومن شر لساني ومن شر قلبي.
  • اللهم إني أسالك عيشاً قاراً، ورزقاً داراً، وعملاً باراً.
  • اللهم إنا نسألك يسراً ليس بعده عسر، وغنى ليس بعده فقر، وأمناً ليس بعده خوف، وسعادةً ليس بعدها شقاء.

وبنهاية مقالنا الذي كان بعنوان دعاء الليلة الاولى من شهر رمضان ادعية ليالي رمضان مقبولة، حيث بينا كافة التفاصيل التي تتعلق بأهمية الدعاء بشهر رمضان المبارك وفضلة في ليالي الشهر الفضيل.