دواعي استعمال نوفارتس فارما 200 والآثار الجانبية، حيث يعتبر دواء نوفارتس فارما من الأدوية المخصصة لتسكين الآلام والذي عرف خلال الفترة الأخيرة اعتباره لا يؤثر على المعدة ولا يتسبب في الكثير من المشاكل التي تتسبب فيها الأنواع الأخرى من المسكنات، لهذا يفضل اختياره في علاج عدد من الحالات والتي سوف نتعرف عليها من خلال فقرات مقالنا هذا بالحديث عن دواعي استعمال نوفارتس فارما 200 والآثار الجانبية، وما هي احتياطات استعماله.

دواعي استعمال نوفارتس فارما 200

حيث توجد العديد من الحالات التي يمكن ان نبينها في دواعي الاستعمال الخاصة بذلك الدواء والتي سوف نتعرف عليها مما يلي كالتالي:

 نزلات البرد المتوسطة

يشتمل نوفارتس فارما 50 على الكثير من المركبات التي تحد من تأثير النزلات المتوسطة من البرد على الجسم، بالتالي تتسبب في إحساس الإنسان بالإرهاق والتعب وعدم القدرة على التوازن خلال معظم الأحيان الى جانب الرشح والصداع.

ألم الطمث الشهري

تحس المرأة بالعديد من الآلام خلال فترة الدورة الشهرية، والتي تتركز الى أسفل البطن والظهر والأرداف ومناطق متفرقة من الجسم من خلال التغيرات الهرمونية التي تتعرض لها خلال هذه الفترة، إلا أنه من الممكن أن يحل الأمر عن طريق أخذ الدواء المسكن الذي يقضي على أوجاع هذه الفترة خاصة خلال أوائل أيامها.

شاهد أيضا: تجربتي مع ابيمول اكسترا ABIMOL EXTRA ودواعي الاستخدام

التهاب المفاصل البسيط

في حالة الإحساس بألم في المفاصل من الممكن أن يتم الذهاب إلى تناول نوفارتس فارما 50.. إلا أنه في هذه الحالة يعتبر العلاج بمثابة حل مؤقت إلى أن يتم معالجة الأمر بشكل جذري عن طريق التوجه إلى دكتور العظام.

التهابات الجيوب الأنفية

إن التهاب الجيوب الأنفية من الأمراض الخطرة التي تؤدي الى العديد من الأعراض منها الرشح، العطس المتتابع، وكذلك ألم في الأنف والرأس، إلا أنه من الممكن أن يتم يصل الأمر عن طريق استخدام العلاج.

الشعور بالصداع

من الممكن أن يتعرض الشخص إلى الإصابة بالصداع نظرا الى عدة أسباب أبرزها الضغط العصبي أو التوتر أو القلق من حدوث أمر ما، إلا أنه من الممكن خلال هذه الحالة استخدام العلاج الذي يعمل على التخلص من هذا الشعور خلال بضع 30 دقيقة على الأكثر.

بالتالي هو يشتمل العلاج على العديد من المكونات التي تعمل على استرخاء خلايا الجسم، حيث يساعد على القضاء على الإحساس بالألم، وتجدر الإشارة الى أن العلاج من شأنه أن يعالج مشكلة الصداع النصفي، التي يتعرض لها فئة كبيرة من الأفراد بسبب العوامل الجوية أو الضغط النفسي.

شاهد أيضا: ما هي دواعي استعمال recoxibright ريكو كيسبرايت

آلام الأسنان

من الممكن أن يحس الشخص بآلام الأسنان نظرا الى التعرض للتسوس أو إصابة اللثة بأحد أنواع الالتهابات، لهذا خلال هذه الحالة يجب تناول أي من أنواع المسكنات التي من شأنها أن تعالج المشكلة خلال أسرع وقت.

وبالتالي وقتها يمكن اللجوء إلى هذا العلاج لاحتوائه على المركبات التي يمكنها وبفاعلية القضاء على وجع الأسنان لفترة أطول، إلى أن يتم معالجة الأمر من قبل الدكتور المختص.

ما هي الآثار الجانبية الناتجة عن لنوفارتس فارما 

توجد عدد  من الآثار الجانبية التي من الممكن أن تحصل جراء تناول العلاج، والتي سوف نتعرف عليها في النقاط التالية:

  • تناول نسبة كبيرة من هذا العلاج من شأنه أن يؤدي الى الالتهاب الكبدي، لهذا لا بد من عدم تجاوز الجرعة على أي حال من الأحوال.
  • من الممكن أن يتعرض المريض إلى الإصابة بالحساسية نحو أي من مكونات العقار.

احتياطات استعمال novartis cataflam

بينما هناك جملة من احتياطات استعمال لنوفارتس فارما، والتي سوف نتطرق الى ذكرها مما يلي كالتالي: 

دواعي استعمال نوفارتس فارما 200 والآثار الجانبية

  • لا ينبغي أن تتناول الحامل أي من العلاجات من غير الرجوع إلى الدكتور، بما في هذا نوفارتس فارما.
  • عدم الاستمرار على شرب الدواء لمدة 10 أيام دون العودة إلى الدكتور.
  • لا يتناسب العلاج من أصحاب الأمراض القلبية المزمنة .
  • لا يجب أن يتناول الأطفال أي من العلاجات من غير الرجوع إلى الدكتور كما لا ينبغي وصف العلاج المذكور لمن هم دون 12 سنة.
  • يحذر على الأم المرضعة أخذ العلاج كي لا يؤثر بالسلب على الطفل.

في ختام فقرات مقالنا هذا نكون قد وضعنا لكم كافة التفاصيل حول دواعي استعمال نوفارتس فارما 200 والآثار الجانبية، وما هي احتياطات استعماله.