رئيس النصر السويلم وش يرجع، شبه الجزيرة العربية هي المرجع الاساس والاصلي الى كافة القبائل العربية التى تنقلت بين كافة أجزاء المنطقة الي أن استقرت فى العديد من الاجزاء لديها، وقد تفرع عن القبائل العربية الكثير من الفروع التى سكنت الكثير من المناطق،  وقد استقرت الكثير من تلك القبائل العربية المملكة العربية السعودية باعتبارها واسعة المساحة وقد أسهموا في زرع الحضارة والهوية التاريخية على أرض المملكة، ومن أشهر تلك القبائل العربية السويلم التى برز منها الكثير من القيادات البارزة فى الكثير من المجالات.

رئيس النصر السويلم وش يرجع

سعود بن محمد بن فهد ال سويلم من أحد الشخصيات البارزة والمهمة في المملكة العربية السعودية، حيث يعد من أحد رجال الاعمال البارزين ومؤخرا تولي منصب رئيس نادي النصر السعودي خلفا للرئيس سلمان المالك بتكليف من رئيس هية الترفيه فى السعودية تركي ال الشيخ، بالاضافة أيضا كان اليه الكثير من الاسهامات الملموسة على كافة الاصعدة فى المملكة.

من هو رئيس النصر السويلم

سعود بن محمد بن فهد سويلم من مواليد المملكة العربية السعودية ومن أبرز رجال الاعمال ويحمل الجنسية السعودية وقد حصل على درجة البكالورويوس فى تخصص القانون، كما تم تعيينه لمنصب رئيس نادي النصر السعودي من العام 2018 الى عام 2019 من قبل تركي ال الشيخ، كما شغل الكثير من المناصب المهمة منها رئاسة الهية العامة للرياض.

شاهد أيضا: المهيمزي وش يرجع وأصل المهيمزي

رئيس النصر السويلم وش يرجع

أصل عائلة السويلم الشهيرة فى المملكة العربية السعودية من العرينات، التى تعتبر فرع من قبيلة سبيع كما ارتحلوا الى العديد من المناطق فى السعودية واستقروا بها ايضا مثل الدرعية والاحساء وعرعر والرياض أيضا، وهم من العرينات نسبب نسبهم للجد الاكبر من سبيع من بنو عمرو من فخ العرينات التى تعتبر من أكبر العائلات فى السعودية.

عائلة السويلم من وين

ان اصل قبيلة السويلم الشهيرة تعود الى سبيع بن عمرو من العرينات وتعتبر من أكبر القبائل فى السعودية وفى منطقة الخليج العربي بشكل عام، كما يتواجد أفراد عائلة ال سويلم فى العاضمة الرياض وفى الاحساء وفى عرعر والدرعية بالاضافة الى محافظة الاحساء وقد توزعت فروع قبيلة السويلم فى العديد من الدول المجاورة أيضا، كما تميز أفراد قبيلة السويلم بالشجاعة والنخوة والكرم.

نسب قبيلة السويلم

أصول عائلة السويلم الشهيرة فى المملكة العربية السعودية تعود الى سبيع من بنو عمرو ابن فخ العرينات حيث يعتبر الجد الاكبر الى العرينات، كما يتفرع عنها عدد كبير من الفروع التى تنتشر فى المملكة العربية السعودية وفى العديد من الدول العربية الاخري، فتعتبر عائلة السويلم من اكبر العائلات فى شبه الجزيرة العربية ، ومن أبرز الدول التى انتشرت بها أيضا الكويت والامارات وفى قطر.

من هو سعود ال سويلم

سعود ال سويلم من أحد أهم رجال الاعمال البارزين فى المملكة العربية السعودية وقد كان اليه الكثير من الانجازات الملموسة في الكثير من المجالات كما أقلم الكثير من المشاريع والفعاليات المتنوعة فى كافة أرجاء المملكة ومن أبرز أعمال سعود ال سويلم ما يلي:

  • تعين رئيسا لنادي النصر السعودي خلفا عن الرئيس السابق له وهو سلمان المالك.
  • كما قام بتعيينه في هذا المنصب رئيس الهيئى العامة للرياضة وهو تركي آل الشيخ.
  • تولى منصبه كرئيس نادي النصر السعودي من عام 2018 وحتى عام 2019.
  • هو شخصية بارزة ورجل أعمال له الكثير من الإنجازات والانشطة والاعمال التي ساهمت في رقي المجتمع السعودي.

شاهد أيضا: المرعشي وش يرجع أصل عائلة المرعشي

هل السويلم من القصيم

تعتبر قبيلة السويلم من أحد اكبر القبائل فى المملكة العربية السعودية، وقد انتشرت بشكل كبير فى منطقة القصيم فى السعودية وفى العاصمة السعودية الرياض بالاضافة الى محافظة الاحساء وفي عرعر والدرعية والقصير، ومن خلال ما يلي نتعرف على أصول قبيلة السويلم من القصيم:

  • ترحلت عائلة السويلم والتي ترجع في أصولها إلى قبيلة العرينات عدة مرات ولعدة أماكن في المملكة.
  • كما يرجع أصل سويلم إلى قبيلة العرينات وفي فرع من فروع قبيلة سبيع، وقد اشتهروا بكثرة التنقل والترحال إلى الكثير من الأماكن في المملكة.
  • أما عن سبب تسمية قبيلة العرينات بهذا الاسم فيرجع إلى الجد الأكبر  لهم وهو من قبيلة سبيع ابن عمرو من فخذ العرينات.
  • وتعتبر هذه القبيلة من أشهر وأكبر القبائل العربية المعروفة بحسبها ونسبها في المنطقة كلها.
  • ولعائلة سويلم مكانة كبيرة في المجتمع السعودي، حيث تميزت قبيلتهم بالشجاعة والقوة والبأس الشديد.
  • وظهر منهم شخصيات هامة وبارزة شغلت مناصب كبيرة في المملكة، لذلك فإن هذه العائلة أصولها كبيرة وقديمة ومتأصلة في منطقة شبه الجزيرة العربية ككل.

رئيس النصر السويلم وش يرجع، الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية المقال وقد تحدثنا من خلاله عن رئيس نادي النصر السعودي وأحد رجال الاعمال البارزين فى السعودية سعود ال سويلم نتمني اليكم الاستفادة مما ورد فى المقال.