رابط التسجيل في منصة تقييم المكتسبات 2023، حيث تعتبر منصة تقييم المكتسبات من ضمن المنصات الالكترونية التي أصدرتها وزارة التعليم داخل الجزائر، والتي تساعد معلمين السنة الخامسة في تقييم مكتسبات المرحلة الابتدائية بعد أن عملت الوزارة بالإعلان عن الفترة من 23 أفريل حتى 4 جوان لانطلاق عملية التقييم، لهذا لا بد على المعلم التسجيل عبر منصة تقييم المكتسبات وكتابة كافة البيانات اللازمة كي تتطابق مع فضاء الأساتذة المدون عبر منصة تقييم المكتسبات، وعبر فقرات مقالنا هذا سنتعرف على امتحان تقييم المكتسبات في المرحلة الابتدائية، الى جانب ذكر طريقة التسجيل، والشروط الواجب توافرها، وسنرفق لكم رابط التسجيل في منصة تقييم المكتسبات 2023.

امتحان تقييم المكتسبات في المرحلة الابتدائية

إن امتحان تقييم المكتسبات يعمل على تطوير العملية التعليمية ليس فقط على نطاق المدرسة، إنما على نطاق التعليم بوجه عام، بالتالي يتم تنفيذه على مجموعة من مواد دراسية منها اللغة العربية، الرياضيات، العلوم، التربية المدنية، التربية الإسلامية، ويعتبر خطوة مهمة اتخذتها الجزائر للتطور بجودة التعليم والسير نحو تحقيق أهداف العملية التدريسية على المدى البعيد عن طريق الدخول الى موقع taqiim education gov dz ومن أجل التأهيل لسوق العمل.

شاهد أيضا: كيفية الربح من لعبة Scratch Carts وهل هي امنة

التسجيل في منصة تقييم المكتسبات السنة الخامسة ابتدائي

حيث تساهم منصة تقييم المكتسبات في الجزائر بالعمل على متابعة آلية تحقيق مخرجات التعليم الى جانب تحقيق كافة الأهداف المرغوبة من خلال وضع التقدير المناسب للطالب من قبل المعلم، وتلك العملية تتم بعد متابعة طريقة التسجيل في المنصة والتي هي على النحو التالي:

  • تسجيل الدخول إلى منصة تقييم المكتسبات من خلال الموقع من هنا https taqiim education gov dz.
  • إدراج اسم المستخدم أو البريد الإلكتروني الخاص بالمعلم.
  •  إدراج كلمة المرور.
  • تدوين رمز التحقق في الحقل المحدد به، والنقر على دخول.

شاهد أيضا: رابط منصة الاختبارات ابناؤنا في الخارج وطريقة التسجيل 2023

شروط اختبار تقييم المكتسبات

حيث حددت وزارة التربية والتعليم جملة من شروط اختبار تقييم المكتسبات المطبق على السنة الخامسة والتي وردت على النحو التالي:

رابط التسجيل في منصة تقييم المكتسبات 2023

  • الالتزام بما نص عليه في المادة 49 من القانون التوجيهي الخاص بالتربية الوطنية. أن تكون عملية التقييم كاملة لمكتسبات الطالب في المرحلة الابتدائية.
  • تعزيز قيمة التشخيص الذي يقدمه الاختبار بما يضمن التكفل البيداغوجي للطالب.
  • متابعة مستوى المقاطعة التفتيشية خلال تطبيق اختبار اللغة العربية.
  •  تطبيق اختبار تقييم المكتسبات على كافة الطلاب الدارسين في السنة الخامسة من التعليم الابتدائي.
  • يتم التوجه إلى المستوى الأول المتوسط بعد احتساب المعدل السنوي التقويم المستمر فقط.
  •  لا يتم احتساب نتائج امتحان تقييم المكتسبات خلال الانتقال إلى المستوى المتوسط.
  •  حرمان الطالب من التوجه إلى المستوى التالي في حالة عدم المشاركة في اختبار تقييم المكتسبات مهما كان قيمة المعدل السنوي الذي نال عليه.

رابط التسجيل في منصة تقييم المكتسبات 2023

يمكن لكافة الراغبين من المعلمين والطلبة الدخول الى المنصة الرقمية للتعليم عن بعد من اجل وضع التقييمات اللازمة في كافة الأطوار التعليم الابتدائي، بالتالي يمكن تعيين التقييم ما بين الأداء الكتابي أو القرائي أو تعيين الفهم النظام اللغوي والفكري ومدي الوصول للهدف من خلال الدخول الى الرابط المخصص للموقع على الانترنت من هنا.

في ختام فقرات مقالنا نكون قد وضحنا لكم الحديث على امتحان تقييم المكتسبات في المرحلة الابتدائية، الى جانب ذكر طريقة التسجيل، والشروط الواجب توافرها، وأرفقنا لكم رابط التسجيل في منصة تقييم المكتسبات 2023.