رابط تحميل كتاب أن تكون نفسك pdf، يحتوي كتاب أن تكون نفسك على افكار جميلة تفيد الانسان في حياته العملية وكيف انت كإنسان سلبي يمكنك من التخلص من جميع الأفكار السلبية التي تجول داخل راسك، ويعلمنا هذا الكتاب أن أسباب الفشل تعود الى الأفكار السلبية التي دائما ما تراود الإنسان وعليه فقط أن يهتم في الافكار الايجابية التي سوف تقوده الى طريق النجاح، سوف نذكر لكم اليوم في هذا المقال تحميل الكتاب ان تكون نفسك pdf.

تحميل كتاب أن تكون نفسك PDF

يعتبر كتاب أن تكون نفسك دليلاً للسعادة والشفاء والنجاح والمرح والمتعة لأن هذا كل ما يتبادر إلى الذهن لأنه يتضمن كل ما يريده الإنسان في حياته من حيث المشاعر الإيجابية، لتحسين مزاجه بشكل أفضل يدفعه، إلى النجاح والاستمرارية في الجهد وليس اليأس، لذلك أنصحك عزيزي القارئ بتحميل هذا الكتاب من هنا، استفد من التجارب التي ذكرها المؤلف في هذا الكتاب من أجل الاستمتاع.

معلومات عن المؤلف

الدكتور شريف عرفة كاتب ورسام كاريكاتير مصري من مواليد 1980، متخصص في البحث والكتابة في علم النفس الإيجابي، فهو حاصل على درجة الماجستير في هذا المجال، بالإضافة إلى درجة الماجستير في إدارة الموارد، ودرجة البكالوريوس في الطب الشفهي الدواء، وجوائز جراحة الأسنان في الصحافة.

بعض كتابات المؤلف الدكتور شريف عرفة

بالإضافة إلى الحديث عنه تحميل كتاب أن تكون نفسك، وكما نتحدث عن هذا، بعض كتب هذا الكاتب المتميز والمبدع، الذي له العديد من الكتب التي يبحث عنها كثيرون، لأسلوبه المتميز، ومن هذه الكتب:

  • كيف تصبح إنسانًا.
  • لماذا الناس من حولك اغبياء.
  • اخرج من عقلك.
  • لا أحد بعد التحديث.
  • لماذا يريد الرجال والنساء ترفض.

ملخص كتاب أن تكون نفسك pdf

يتحدث هذا الكتاب عن السعادة، ما هو مفهومها، وكيفية الحصول عليها، وأين السعادة الحقيقية في المال أو النجاح أو العطاء، ويتحدث عن العلاقة الوثيقة بين التدين والسعادة، لأنه يفهم الكثير من الأفكار الراسخة في أذهاننا حول السعادة وعلاقتها بالعوامل الخارجية الأخرى.

تتحدث عن السعادة بشكل علمي مبني على دراسات وأبحاث حقيقية، لتظهر أن السعادة التي تنقلها السينما إلينا هي سعادة مزيفة تدفع الناس إلى تصديق العديد من المفاهيم الخاطئة التي يمكن أن تؤثر بشكل كبير على حياتهم، تحميل أن تكون نفسك PDF للتعلم منه، لأنه يمس أيضًا الحديث عن السعادة الدائمة والسعادة المؤقتة، وعدم جعل السعادة تعتمد على البيئة من حولك.

  • مؤلف كتاب يجب أن تكون نفسك هو الكاتب الكبير الدكتور شريف عرفة.
  • نعم، يمكنك تنزيله بالنقر هنا أو هنا،يحتوي هذا الفصل على تسعة فصول.

اقرأ أيضا: رابط تحميل كتاب سترى النور pdf مجانا

فصول كتاب أن تكون نفسك

يتكون هذا الكتاب من تسعة فصول، ويتحدث كل فصل عن فكرة أو هدف معين هذه الفصول هي:

الفصل الثاني بعنوان السعادة هي الظروف، وفيه يتحدث عن أهمية الظروف المحيطة بالإنسان في التأثير على قراراته وأفكاره، ولكن يجب على الإنسان الحذر من الأفكار السيئة التي تؤثر سلباً وتحولها إلى أفكار إيجابية.

الفصل الرابع يسمى السعادة هي التدين، ويتحدث فيه عن أنواع التدين، وينقسم إلى تدين خارجي من خلال الوفاء بواجبات دينية مفروضة من الخارج، دون أي مضمون، والتدين الأساسي الذي يغذي الروح ويجعله، قلبك دائمًا مرتبط بالله، وهنا السعادة الحقيقية، فهل هناك سعادة بعد ذلك.

باقي فصول الكتاب

  • استمر في الحديث عنه تحميل كتاب أن تكون نفسك PDF، كما نتحدث عن باقي الفصول وهي:
  • الفصل الرابع بعنوان السعادة هي المتعة، ويتحدث عن القيام بأشياء تجلب لنا السعادة بشكل متقطع على فترات، وليس بشكل دائم حتى تشعر حقًا بالسعادة ولا تمل.
  • الفصل الخامس بعنوان السعادة جينات ويناقش فيه تأثير الجينات الموروثة من الآباء على الأبناء على السعادة بنسبة 50٪.
  • الفصل السادس بعنوان السعادة هي النجاح ويتحدث عن العوامل الأساسية للنجاح.
  • الفصل السابع، بعنوان السعادة هي الحظ، يدور حول الحظ الحقيقي الذي تمنحك إياه الفرص، وليس المصباح السحري.
  • يؤكد الفصل الثامن، بعنوان السعادة علاقة، على الحاجة إلى علاقات إيجابية في السعادة.
  • يسمى الفصل التاسع السعادة أسلوب حياة، ويذكر بعض التجارب المتعلقة بالسعادة، ومعرفتك بدورك في الحياة والحاجة إلى إسعاد نفسك، ولا تجعل سعادتك مرتبطة بأي شيء تافه.

اقرأ أيضا: ملخص وتحميل كتاب نعمة الأم السعيدة pdf مجانا

في النهاية، أتمنى أن أكون قد نجحت في تقديم طريقة تحميل أن تكون نفسك PDF، صحيح أنني تحدثت أيضًا عن مؤلف هذا الكتاب، وتحدثت عن بعض كتبه، كما ذكرت فصول هذا الكتاب، وقدمت ملخصًا له والأفكار التي يناقشها.