سبب اعفاء صاحب السمو الأمير أحمد بن عبدالله بن عبدالرحمن آل سعود محافظ الدرعية من منصبه، إن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أصدر اليوم الأحد العديد من الأوامر الملكية وذلك بشكل مفاجيء وهي القيام بإقالة العديد من المسؤوليين والأمراء البارزين والمعروفين من مناصبهم، والقيام بتعيين عدد من المسؤولين الآخرين في مناصب قيادية، ولذا من خلال موقع مصدري سنقدم لكم سبب اعفاء صاحب السمو الأمير أحمد بن عبدالله بن عبدالرحمن آل سعود محافظ الدرعية من منصبه.

أمر ملكي إعفاء الأمير أحمد بن عبدالله بن عبدالرحمن آل سعود محافظ الدرعية من منصبه

قام الملك سلمان بن عبد العزيز بإصدار العديد من الأوامر الملكية وذلك اليوم الأحد بتاريخ 2 أبريل 2023، ومن خلال ما يلي نذكر لكم نص الأمر الملكي الذي قضى بإعفاء الأمير أحمد بن عبدالله من منصبه:

“صدر اليوم الأحد أمر ملكي بإعفاء الأمير / أحمد بن عبدالله بن عبدالرحمن آل سعود، محافظ الدرعية من منصبه.
فيما يلي نص الأمر الملكي:
الرقم : أ / 347
التاريخ : 11 / 9 / 1444هـ
بعون الله تعالى
نحن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود
ملك المملكة العربية السعودية
بعد الاطلاع على النظام الأساسي للحكم، الصادر بالأمر الملكي رقم ( أ / 90 ) بتاريخ 27 / 8 / 1412هـ.
وبعد الاطلاع على نظام مجلس الوزراء ونواب الوزراء وموظفي المرتبة الممتازة، الصادر بالمرسوم الملكي رقم ( م / 10 ) بتاريخ 18 / 3 / 1391هـ.
وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم ( أ / 397 ) بتاريخ 21 / 7 / 1442هـ.
أمرنا بما هو آت :
أولاً : يعفى الأمير / أحمد بن عبدالله بن عبدالرحمن آل سعود، محافظ الدرعية من منصبه.
ثانياً : يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.
سلمان بن عبدالعزيز آل سعود”.

شاهد أيضاً: سبب إعفاء محمد بن طلال النحاس محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من منصبه

سبب اعفاء صاحب السمو الأمير أحمد بن عبدالله بن عبدالرحمن آل سعود محافظ الدرعية من منصبه

أصدرت العديد من الأوامر الملكية التي ذكرت من قبل الملك سلمان وقد جاء فيه بإقالة الأمير أحمد بن عبدالله بن عبدالرحمن آل سعود من منصبه، وقد تساءل الكثير من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي حول سبب إعفاء أحمد بن عبدالله من منصبه، بحيث أنه لم يتم ذكر أية أسباب في البيان الرسمي وإنما اكتفى فقط بخبر الإعفاء، بحيث أن الأوامر الملكية احتوت كذلك على إعفاء فهد بن عبدالمحسن بن صالح الرشيد وهو “الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية” إلى مدينة الرياض من منصبه.

وذكر في نص الأوامر الملكية: “يعفى فهد بن عبدالمحسن بن صالح الرشيد الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمدينة الرياض من منصبه، وأن يتم تعيينه مستشاراً بالأمانة العامة لمجلس الوزراء بالمرتبة الممتازة”.

شاهد أيضاً: سبب وفاة هشام المرزوقي شقيق الرئيس محمد المنصف

من هو الأمير أحمد بن عبدالله بن عبدالرحمن آل سعود

يعتبر الأمير أحمد بن عبدالله بن عبدالرحمن آل سعود محافظ محافظة الدرعية في الدولة السعودية، وقد عين في المنصب هذا بتاريخ 25 من شهر يوليو من عام 1438هـ، وقام المساهمة بإحداث التطور والتقدم الكبير إلى أهالي محافظة الدرعية بالمملكة العربية السعودية، وعمل على تقديم الكثير من الخدمات المميزة إلى الأهالي.

وبهذا القدر نكون قد وصلنا إلى نهاية المقالو الذي قدمنا لكم فيه عن سبب اعفاء صاحب السمو الأمير أحمد بن عبدالله بن عبدالرحمن آل سعود محافظ الدرعية من منصبه.