سبب مقتل ايلي لحود رئيس حركة قاوم، إلي لحود يعتبر واحد من الرؤساء المعروفين في كافة أنحاء العالم، بحيث عمل على تحقيق الكثير من النجاحات والإنجازات الهامة، وقدم الكثير من الأمور الهامة في مجال السياسة، وخلال الساعات الأخيرة الماضية تم العثور عليه مقتولاً في واحدة من الكنائس التي توجد في دولة لبنان، ولذا من خلال مقالنا هذا سنتعرف على سبب مقتل ايلي لحود رئيس حركة قاوم.

من هو ايلي لحود رئيس حركة قاوم

إيلي لحود يعد واحد من الشخصيات المعروفة والمشهورة في دولة لبنان، وقد حمل الجنسية اللبنانية، وقد ولد في دولة لبنان، ويعد رئيس حركة قاوم اللبنانية، وقد اشتغل في الكثير من المناصب السياسية الهامة في دولة لبنان، وأن ديانته هي المسيحية المارونية، وقد عمل على قيادة حملة وذلك ضد رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع.

شاهد أيضاً: سبب مقتل البلوغر العراقية طيبة العلي على يد والدها… فيديو مقتل طيبة العلي والقصة كاملة

مقتل ايلي لحود رئيس حركة قاوم

أعلن يوم الثلاثاء بتاريخ 7 من شهر عن مقتل ايلي لحود، في كنيسة في دولة لبنان، وقالت قناة المنار بن إيلي لحود رئيس حركة قاوم قام بالمهاجمة على القوات اللبنانية ورئيسها، وقد وصفه بأنه ضابط اسرائيلي، وقد عرف عنه بالمواقف المتعددة التي تدعم المقاومة “حزب الله”، والانتقاد الشديد والكبير إلى القوات اللبنانية، والتي قام بوصفها بأنها أدوات إسرائيلية في دولة لبنان.

وقد ذكر واحد من الإعلاميين في قناة النهار بأن “إيلي لحود⁩ رئيس حركة قاوم والذي دأب على مهاجمة القوات اللبنانية ورئيسها واصفاً إياه بالضابط الاسرائيلي القابع في معراب وجد اليوم مقتولاً في كنيسة بلدة المطيلب وزعم اقدامه على الانتحار، عميلة تبدو إجرامية ومخططة باتقان وأريد لها ان تمر دون ضجيج،وتكون رسالة لكل معارض في بيئته”.

شاهد أيضاً: سبب اختطاف الممثلة داليا فرهود في ليبيا

سبب مقتل ايلي لحود رئيس حركة قاوم

إن كاميرات المراقبة التي وجدت في كنيسة مار الياس المطيلب، بأنه تم وجود رئيس حركة “قاوم” إيلي لحود مقتولا، وهو بداخل الكنيسة بمفرده وقد عمل على إضاءة شمعة قبل أن يصلى، ورسم إشارة الصليب قبل أن يتوفى، ومنذ فترة قليلة قام واحد من المصلين بالدخول إلى الكنيسة حتى يتم عثروهم على لحود بدمائه وطلب المساعدة من الأشخاص الآخرين، وقد بين بأنه تم إصابته بطلق ناري برأسه، وتم عثوره على مسدس حربي بين قدميه ومظروف يوجد فيه طلقة فارغة.

وإن فصيلة انطلياس تلقت اتصال هاتفي تم العثور على جثة رجل بداخل الكنيسة وقد بين بأنه رئيس حركة قاوم” إيلي لحود، وإن القوى الأمنية حضرت للكنيسة وعملت على تطويق المكان، وإن التحقيقات لا زالت جارية إلى الآن ولم يتم الوصول إلى أسباب الحادثة.

وبهذا القدر نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال والذي تعرفنا من خلاله على سبب مقتل ايلي لحود رئيس حركة قاوم، وذكرنا لكم كافة المعلومات الهامة عن حياته.