سعر حقن هرمون النمو ومميزاته ومخاطره، من الجدير بالذكر أنه يتواجد الكثير من الأطفال الذين يعانون من نقص في الهرمونات من الممكن أن يكون ناجم عن العوامل الوراثية أو يكون ناجم عن سوء التغذية الصحية، ولهذا السبب من الممكن أيضا معاناة كبار السن من نقص الهرمونات ويسبب لهم الكثير من الأمراض نتيجة ضعف المناعة، وسنتعرف على أهم المعلومات عن حقن هرمون النمو ، بالتالي الحديث عن سعر حقن هرمون النمو ومميزاته ومخاطره.

معلومات عن حقن هرمون النمو

من المتعارف عليه أن حقن هرمون النمو يتم استعمالها كبديل للهرمونات الطبيعية في جسم الإنسان وتقوم بأداء الدور بدلا عنها، ويتم حقنها تحت الجلد بجرعات وكميات يحددها الطبيب المختص، ومن الممكن أن تكون لمرة واحدة بشكل أسبوعي أو مرتين بشكل أسبوعي اعتمادا على عمر الطفل والصحة العامة إليه، بالإضافة إلى أخذ بعين الاعتبار مدى تأثر الطفل بنقص الهرمون، وسنتعرف على أهم المعلومات المخصصة بحقن هرمون النمو كما يلي:

  • يجب على الطبيب المختص أن يتم إجراء العديد من الفحوصات للإنسان الذي يعاني من نقص في الهرمونات
  • وأكثر الفئات التي تعاني من نقص الهرمونات هم الأطفال يكون ناجم عن العديد من الأسباب أما أمراض وراثية أو سوء التغذية الصحية السليمة لأنه يؤثر على نمو جسم الطبيعي للطفل.
  • ومن الأفضل أن يتم بدء العلاج في سن مبكر لأن تأثير الحقن تكون أقوى وأفضل لان أثناء بلوع الطفل من الممكن أن تكون الحقن غير مجدية.
  • بالتالي قصر القامة من الممكن أن يكون ناجم عن نقص حاد في الهرمونات مما يؤثر على توقف النمو الجسدي للطفل سواء العظام أو العضلات.

سعر حقن هرمون النمو

سعر حقن هرمون النمو ومميزاته ومخاطره

حقن هرمون النمو لها فعاليتها في زيادة نسبة الهرمونات التي يحتاجها الأطفال في سن مبكر الذي يشير إلى عدم اكتمال نموه ويتم حقنها تحت الجلد من خلال خبراء في الجلد وأطباء مختصين، وتتواجد في العديد من الدول العربية ومن أشهرها جمهورية مصر العربية ويكون سعر تحليل هرمون النمو من 70 إلى 100 جنيه مصري.

بالتالي حقن هرمون النمو  تتواجد في المملكة العربية السعودية وقد يصل سعرها داخل المملكة بما يقارب 500 ريال سعودي.

شاهد أيضا: أفضل دكتور حقن دهون ذاتيه بالرياض.. أسعار حقن الدهون الذاتية في الرياض

مميزات حُقن هرمون النمو

هناك العديد من المميزات لاستعمال حقن هرمون النمو حيث إنها تعمل على التخلص من المشاكل الجسدية التي يعاني منها الطفل في مراحل نموه بعد الولادة، وسنتحدث على أهم ميزاته كما يلي:

1. المساعدة في إطالة القامة

هناك الكثير من الأطفال الذين يعانون من قصر القامة بتناول حقن هرمون النمو تساهم على زيادة طول الطفل حوالي 10 سنتيمتر خلال الفترات الأولى من العلاج.

2. التأثير الإيجابي على نفسية الطفل

وأيضا حقن هرمون النمو يستعيد الثقة الطفل بنفسه من أن يتم علاج المشاكل الجسدية ويصبح يمارس نشاطه اليومي على أكمل وجه، بالتالي تساعد الطفل في الحصول على عضلات أكبر وجسد أقوى ولا يعاني من نقص في الهرمونات.

3. إعطاء النتيجة السريعة

منذ أن يتم البدء بعلاج حقن هرمون النمو تبدأ النتائج بالظهور بعد أيام قليلة من تناولها ومن الممكن معالجة الطول خلال الأشهر الأولى بشكل ملحوظ، لكن يجب الحرص على تناول الجرعة المطلوبة والتأكد من عدم معاناته من أمراض أخرى من الممكن أن يعكس النتائج وتجنبا للمخاطر والأضرار الجانبية.

مخاطر حُقن هرمون النمو

يجب الحرص من استعمال حقن هرمون النمو على الرغم أنه يحصل الطفل على نتائج سريعة ومضمونة في علاج نقص الهرمونات إلا أنه هنا مجموعة من المخاطر والأضرار الجانبية التي يمكن أن تلحق الضرر بحصة الطفل وسنتعرف عليها خلال الأسطر الآتية كما يلي:

1. إفراط النمو

عدم اتباع الجرعات الصحيحة في حقن هرمون النمو وزيادة في استعمال يعمل على إفراط في النمو وهي حالة مرضية من الممكن أن يصيب بها الطفل كي يبدو أنه بحجم أكبر عن الطبيعي سواء في الجسم أو بناء العضلات.

2. كسل الغدة النخامية

بالإضافة إلى ذلك حقن هرمون النمو من الممكن أن تسبب كسل في الغدة التحامية التي تضعف من نشاطها أي أن الجسم ياخد كل ما يحتاجه من الهرمونات عن طريق الحقن.

3. الإصابة ببعض الأمراض

في حالة كان الطفل يعاني من وجود أمراض من الممكن أن يؤثر عليه بشكل سلبي على نمو العظام والدماع والإصابة في حالة إفراط أن تناول الجرعة بشكل متزايد.

4. الحالة النفسية السيئة

على الرغم أن الطفل يلاحظ نتيجة مرضية في زيادة الطول إلا أن يسبب في حالة نفسية سلبية ناجمة عن الآلام الحقن ويصيب بالمتاعب خلال فترة العلاج.

شاهد أيضا:تجاربكم مع إبر التنحيف اوزمبيك.. طريقة علاج الآثار الجانبية لحقن أوزمبيك

وإلى هنا وصلنا إلى نهاية مقالنا لليوم تناولنا الحديث عن حقن هرمون النمو، بالتالي تعرفنا على سعر حقن هرمون النمو ومميزاته ومخاطره.