كم ثمن سعر فيزا اليونان من مصر ومن جميع الدول العربية، الكثير من الناس يحبون السفر والتعرف على ثقافات الشعوب الأخرى، حيث يسافروا إلي الدول التي تحتوي على أماكن سياحية ذات أصول تاريخية، والتعرف على معلمها، والتعرف أيضا على شعبها، والجدير بالذكر أن دوله اليونان من الدول المحببة والتي تجنب أنظار السياح إليها، كما أسعار التأشيرات تختلف من دولة لدولة، وفي هذا المقال سنتعرف على معلومات أكثر حول سعر فيزا اليونان من مصر ومن جميع الدول العربية.

ثمن تأشيرة اليونان من مصر سياحة

فيما يلي سعر التأشيرة السياحية لليونانح:

  • تأشيرة اليونان للمصريين هي 80 يورو للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 12 عامًا.
  • سعر تأشيرة اليونان من مصر للأشخاص من 6 إلى 12 سنة 40 يورو.
  • يحصل الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات على تأشيرة يونانية مجانية.
  • الرسوم غير قابلة للاسترداد في حالة رفض طلب التأشيرة.

سعر التأشيرة اليونان للعرب

سعر تأشيرة السياحة اليونانية للمصريين والعرب هو نفسه دون أي فرق، باستثناء مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، الذين لا يطلب منهم الحصول على تأشيرة شنغن يونانية أو تأشيرة لأي من دول شنغن مثل النتيجة من الإعفاء من التأشيرة الأوروبية، هذا بالإضافة إلى بعض الاستثناءات للأطفال، على سبيل المثال الأطفال الذين تتراوح أعمارهم من يوم واحد إلى 12 عامًا معفيين من رسوم تأشيرة المملكة العربية السعودية واليونان.

الفئات المعفاة من دفع ثمن تأشيرة اليونان

هناك بعض الفئات غير المطلوبة لدفع ثمن تأشيرة اليونان، وهي:

  • عائلة يونانية.
  • حاملي جوازات السفر الدبلوماسية.
  • الطلاب وطلاب الدراسات العليا والأساتذة المقيمين في اليونان لأغراض الدراسة.
  • ممثلو المنظمات غير الربحية المشاركة في المؤتمرات والندوات الثقافية والتعليمية التي تنظمها المنظمات غير الربحية في اليونان.

أنواع تأشيرة اليونان الصادرة عن سفارة اليونان

تختلف أنواع التأشيرات التي تقدمها سفارة اليونان لمن يرغب في السفر حسب الغرض من الرحلة، بما في ذلك تأشيرة سياحية، تأشيرة دراسة في اليونان، تأشيرة علاج وغيرها، لذلك، قبل التقدم بطلب للحصول على تأشيرة لدخول اليونان، يجب عليك تحديد نوع التأشيرة التي تريدها، بعد أن أصبحت اليونان عضوًا في منطقة شنغن لفترة طويلة، أصبحت قواعد هذه المنطقة قابلة للتطبيق على أراضيها، وهذا ينطبق أيضًا على منح تأشيرات الدخول إلى اليونان، ولكن تأشيرة شنغن لفترات الزيارة قصيرة.

بناءً على ما سبق، إذا كنت ترغب في السفر إلى اليونان لفترة طويلة، مثل العمل في اليونان، أو الدراسة في اليونان لأكثر من ثلاثة أشهر، أو تلقي العلاج في اليونان لفترة طويلة، أو أمور أخرى تتطلب منك البقاء فيها اليونان لأكثر من ثلاثة أشهر، يجب عليك التقدم للحصول على تأشيرة وطنية يونانية طويلة الأجل، ولكن إذا كنت ترغب في زيارة اليونان لمدة ثلاثة أشهر أو أقل لأغراض السياحة أو الأعمال التجارية قصيرة الأجل، فيمكنك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة شنغن اليونانية قصيرة الأجل.

تنقسم تأشيرات اليونان إلى نوعين:

تأشيرة شنغن اليونانية فئة C، هذه التأشيرة مناسبة لأولئك الذين يرغبون في السفر إلى اليونان في سياق السياحة أو رحلات العمل، أو لزيارة الأصدقاء، ومدة هذه التأشيرة 90 يومًا، تأشيرة اليونان الوطنية (شنغن D)، هذا النوع مناسب للأشخاص الذين يخططون للسفر إلى اليونان لفترة طويلة، سواء كان ذلك للدراسة أو العمل أو حتى الإقامة الدائمة في اليونان.

ما هي المستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة اليونان؟

يتطلب مقدم الطلب للحصول على تأشيرة اليونان المستندات التي يجب أن تكون متاحة، وهي:

  • صورتان شخصيتان لمقدم الطلب بخلفية بيضاء.
  • تقديم كشف حساب مصرفي حديث يوضح معاملات مقدم الطلب، ويغطي تكاليف السفر والإقامة في اليونان، ولا يتم طباعة البيان إلا قبل وقت قصير من تقديم طلب التأشيرة.
  • خطاب من جهة العمل يوضح المهنة والراتب الشهري ورقم التأمين.
  • سعر التأشيرة اليونان.
  • تقديم إفادة بالتأمين الصحي.
  • تقديم تقرير عن سبب الرحلة إلى اليونان ومكان الإقامة مثل حجز فندق في اليونان.
  • تقديم حجز تذكرة الطيران المبدئي وحجز الفندق.
  • تقديم دليل على العودة إلى بلدك قبل تاريخ انتهاء صلاحية التأشيرة، وهذا يتعلق بحجز تذاكر الطيران ذهابًا وإيابًا.
  • تقديم بوليصة تأمين صحي سارية المفعول للسفر إلى اليونان وجميع الدول الأعضاء في اتفاقية شنغن، ويجب أن تكون التغطية التأمينية في بوليصة التأمين على الأقل 30000 ألف يورو، ويجب أن يكون تاريخ البوليصة ساريًا حتى تعود إلى بلدك دولة.

كيفية التقدم للحصول على تأشيرة اليونان؟

عند إعداد مستنداتك للحصول على تأشيرة اليونان، يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

  1. أولاً، تحتاج إلى تحديد الغرض من السفر إلى اليونان، لأن هذا يحدد نوع التأشيرة التي تحتاجها لتقديم طلب للحصول عليها.
  2. قرر كم مرة تريد السفر إلى اليونان.
  3. أكمل باقي الأوراق والمستندات المطلوبة منك.
  4. حدد موعد التقديم للحصول على تأشيرة يونانية من خلال مكتب التأشيرات اليونانية في بلدك أو بلد إقامتك، وفي مصر والمملكة العربية السعودية ومعظم الدول العربية، فإن مكتب vfsglobal هو مكتب التوظيف لدى السفارات اليونانية، ويمكنك معرفة ذلك من المكتب المعني بالانتقال إلى موقع الويب الخاص بالسفارة اليونانية في بلدك أو بلد إقامتك لمعرفة من يمكنك التقدم إليه.
  5. املأ التفاصيل اللازمة للحصول على تأشيرة اليونان، ويمكن تقديم الطلب إلكترونيًا أو على الورق في السفارة اليونانية.
  6. عند شراء بوليصة تأمين تغطي حدوث أي حالة طبية طارئة، يجب شراء البوليصة قبل الحصول على التأشيرة، وفي حالة رفض التأشيرة اليونانية، يمكن إلغاء البوليصة.
  7. يجب عليك دفع السعر المحدد لتأشيرة اليونان.
  8. في النهاية، يجب عليك التقدم للحصول على تأشيرة اليونان في غضون 15 يومًا إلى 6 أشهر قبل تاريخ السفر.

اقرأ أيضًا: كيفية طلب تأشيرة الزيارة الشخصية

كم من الوقت يستغرق الحصول على تأشيرة اليونان؟

بعد تقديم طلب تأشيرة اليونان، تستغرق معالجة التأشيرة من 15 إلى 60 يومًا كحد أقصى للرد.

أو إذا تم رفض طلب التأشيرة اليونانية، فيمكنك تقديم استئناف فور تلقي خطاب رفض التأشيرة، وتتضمن هذه الرسالة أسباب الرفض، وبالتالي يجب عليك العمل على معالجة أسباب الرفض وتقديم الطلب مرة أخرى.

اقرأ  أيضًا: خطوات الاستعلام عن صدور تأشيرة خروج وعودة برقم الإقامة

بشكل عام، تتراوح مدة الاستجابة للتأشيرة السياحية اليونانية ما بين 7 و21 يوم عمل كحد أقصى، ودول الخليج العربي هي أسرع الدول من حيث الحصول على التأشيرة.

ملاحظات تحتاج إلى معرفتها بعد الحصول على تأشيرة اليونان

بعد الحصول على تأشيرة اليونان، هناك بعض الملاحظات التي يجب الانتباه إليها، وهي:

  • قد تتعرض لإلغاء تأشيرة اليونان عندما تكون هناك تغييرات على رحلتك إذا لم تقم بإبلاغ السفارة اليونانية بذلك.
  • لا تعد الموافقة على التأشيرة اليونانية ضمانًا كافيًا لدخول اليونان، حيث قد تحتجزك سلطات الهجرة اليونانية وتمنعك من دخول اليونان.