شرح بوت الذكاء الاصطناعي bard جوجل بارد، Bard هو عبارة عن بوت تقوم بطرح عليه عدة اسالة ويقوم بالإجابة عليها، ولكن قبل الخوض بهذه الامور يجب عليك ان تعي وتفهم ماهو جوجل بارد وكيف تتعامل مع هذا البوت، في هذا المقال سوف نتحدث عن شرح بوت الذكاء الاصطناعي bard جوجل بارد.

شرح روبوت الذكاء الإصطناعي Google Bard

إذا كنت تريد أن تعرف كيف يمكنك التعامل مع Google Cool والاستفادة منه، فيجب أن تعرف أولاً ما هو Google Bard، وهو المنافس الأول لما يسمى GPT Chat (قطط) التي أصبحت شائعة جدًا مؤخرًا.

Bard هو روبوت محادثة يمكنك التحدث إليه وطرح الأسئلة معه، للرد عليك سواء كتابة أو بالصوت، كما يمكنك أن تطلب منه مهام معينة ليقوم بها، وما يجعل الكثير من المتفائلين هو ارتباطه بشركة Google الشهيرة التي تهدف إلى دمج الذكاء الاصطناعي في كل شيء في حياتنا اليومية.

كما وعدت المستخدمين بإضافة العديد من الميزات الجديدة المهمة غير المتوفرة في روبوتات الذكاء الاصطناعي الأخرى، وقدمت Google بعض الأمثلة على ما يمكن أن يساعد فيه Bard:

  • يذكرك عندما الأصدقاء الطرف.
  • مقارنة بين فيلمين مرشحين لجوائز الأوسكار.
  • قدم اقتراحات للوجبات بناءً على ما تبقى في الثلاجة.

ما هو الفرق بين Google Bard وGPT Chat

استنادًا إلى المعلومات الأولى التي تم إصدارها وشرح روبوت الذكاء الاصطناعي Google Bard، وجدنا أن Google Bard سيعمل بشكل مختلف تمامًا عن Gpt chat، بالإضافة إلى انه قام بوضع برمجة لسد ثغرات دردشة GPT، و الاختلافات بينهما هي:

  • سيستخدم Google Bard لغة TheMDA.
  • بالإضافة إلى ذلك، فهو متصل دائمًا بالإنترنت، مما يسمح له باستخدام أحدث وأعلى جودة للمعلومات عند استخدامه، على عكس Gpt chat، الذي يستخدم لغة Gpt-3، مما يجعله متصلًا بمحرك بحث Google حتى عام 2021 فقط، مما يعني أن المعلومات الخاصة به لم يتم تحديثها.
  • يوفر Google Bard ميزات مجانية تمامًا، لكن Gpt chat بها بعض الميزات المجانية وبعضها مدفوع.
  • يمكن Google Bard تصميم الصور بناءً على الوصف الذي تدخله فيه وهذه ميزة غير متوفرة بعد في Gpt chat.

آلية عمل Google bard الرائعة

يؤخذ في الاعتبار في شرح روبوت الذكاء الاصطناعي Google Bard، وعند البحث عن آلية عمله وجدنا أن محادثة الشاعر الاصطناعي تمت برمجتها بطريقة متطورة للغاية لتضمن للمستخدم تجربة تشبه الحقيقة كأنك تتحدث إلى شخص وليس إنسان آلي، وهذا يحدث بفضل قدرة هذا الروبوت على فهم لغة الإنسان لغة طبيعية وتحويلها إلى أكواد برمجة، ثم ابحث عن إجابة لسؤالك أو نفذ ما طلبته وتحويلها إلى لغة طبيعية حتى يتمكن المستخدم من فهم الإجابة.

5 مجالات مختلفة يساعدك فيها Bard

هناك الكثير من المجالات التي لا تتوقع أن يخدمك فيها الذكاء الاصطناعي، وهذا ليس فقط بسبب صعوبة الأمر، ولكن أيضًا لأنه يتطلب مرونة الآلة وروح الإنسان، بما في ذلك:

  • يمكن أن يساعدك مجال البحث العلمي في كتابة المقالات العلمية.
  • ساعد الأطباء في تشخيص الأمراض وإيجاد العلاج المناسب لهذه الحالة.
  • الأدب، يساعدك بارد على كتابة الشعر والقصص.
  • تساعدك البرمجة وإنشاء الأكواد على إنشاء موقع بدائي.
  • تعليم الأطفال لتعليمهم استكشاف الفضاء.

اقرأ أيضا: تحميل كتاب كيف تمسك بزمام القوة

اربع معايير تستخدمها لمقارنة محادثات الذكاء الاصطناعي

بالتأكيد حتى بعد شرح برنامج bot bard للذكاء الاصطناعي، لا يزال هناك ارتباك كبير بين المهتمين باستخدام محادثات الذكاء الاصطناعي لأن هناك من سيستمر في تفضيل Gpt chat على أنه الأقدم، لذلك قمنا بجمع عدد من المعايير من أجلك سوف يظهر لك صحة اختيارك:

  • هل من السهل التقاطه ويمكنك تنزيله على هاتفك المحمول لاستخدامه في أي وقت
  • تم تصميمه بشكل معقد وليس من السهل فهمه وإدارته بالنسبة للمستخدم العادي غير المبرمج.
  • حجم معلوماتها ومدى حسن توقيتها، حيث أنها تعتمد على جودة المخرجات التي تقدمها لك، خاصة إذا كنت تستخدمها في مجال الأدب أو البحث العلمي.
  • الأمان هل هو آمن أم أن استخدامه معرض لخطر الاختراق

أسئلة شائعة حول روبوت الذكاء الاصطناعي Google Bard

الأسئلة المتداولة ليست فقط بسبب حداثة ما يسمى بمحادثات الذكاء الاصطناعي، ولكن أيضًا بسبب حداثة مصطلح الذكاء الاصطناعي نفسه، حتى بعد شرح روبوت الذكاء الاصطناعي، جوجل بارد نجد أن التطور السريع في هذا المجال يسبب ارتباكًا كبيرًا بين المستخدمين، مما يزيد من التساؤلات، وإليكم بعض الأسئلة الشائعة التي يمكن حلها.

هل Google Bard متوفر الآن

لم يعلن Google Bard عن تاريخ إطلاقه حتى الآن، حيث إنه متاح فقط لبعض المبرمجين لتجربته والعمل على تطويره ليبدو بأفضل شكل ممكن، ولكن هناك أخبار بأنه سيتم إطلاقه في الشهر المقبل.

هل سيتوفر موقع Google Bard في الدول العربية

بالطبع سيكون متاحا في الدول العربية، وليس مقتصرا على دول معينة، مثل المنتجات الأخرى التي تقدمها Google، بهدف تسهيل الوصول إلى المعلومات أو الخدمة التي تريدها، على عكس المنافس لها  Gpt cat التي تتطلب منك لشرائه من خلال شخص تعرفه خارج الوطن العربي.

اقرأ أيضاً: كيف ضعفت المهرة البحرينية؟ وكم عمرها الان

لقد انتهينا من شرح Google Bard، وكل ما يدور حوله من الأسئلة التي تشاع بين مستخدمين هذا الموقع او الذين سوف يبدأون استخدامه.