شعر قصير عن عيد الاستقلال الأردني للأطفال،  وكما يعرف بانها أيام قليلة ويحتفل الشعب الأردني بمناسبة عيد الاستقلال الذي يعتبر من اهم وابرز المناسبات الوطنية لدى الشعب الاردني، كما انه يعتبر يوم عظيم وتاريخي  حيث حصل فيه الأردن على استقلاله وتحرر من سيطرة واحتلال الانتداب البريطاني، كما انه الشعب الاردني يشعر بهذا اليوم بالعزة والفخر والكرامة ويعملون على إحياء ذكرى يوم الاستقلال في 25 مايو من كل عام، والتي تقام الفعاليات المتنوعة في جميع أرجاء المملكة الأردنية الهاشمية، ومن خلال مقالنا سنعرض اهم التفاصيل حول شعر قصير عن عيد الاستقلال الأردني للأطفال.

شعر قصير عن عيد الاستقلال الأردني للأطفال

شعر قصير عن عيد الاستقلال الأردني للاطفال

شعر قصير عن عيد الاستقلال الأردني للاطفال

هناك الكثير من الاشعار الوطنية التي تم نشره كتابتها للوطن ولكن من أروع ما كتب الشعراء في عيد استقلال الأردني للأطفال، تلك القصيدة التي يستطيع ان يُلقيها الأطفال ويتغنون بكلماتها الوطنية الجميلة، وهي كالاتي:

علّقت رسمك وشمًا في عرى كبدي **** وقال حسّادنا ما لم يقل أبدًا
وحاولوا صدنا عن بعضنا زمنًا **** وما دروا أنّنا روحان في جسد
قد أسّستنا على الصّبر الجميل يد **** وعلّمتنا معًا أن الرجال على
ما أصعب البدء، لكن الهواشم هم **** أبا طلال وهذا اليوم يومك يا
لقد حفظت دمي طفلًا ولو بيدي **** أبا العروبة لو أن العروبة قد
لواجهت قسوة الدّنيا بوحدتها **** إنّي أقول وما في القول من حرج
همّ النّخيل الأصيل المستظلّ به **** يا أردنيون إمّا مر واحدكم

شاهد أيضا صفات المرأة القوية وهل يحب الرجل المرأة القوية

شعر عن يوم الاستقلال الأردني

ومن المعروف بان  أبناء الشعب الأردني  دائما ما يعبرون عن فرحتهم وبهجتهم بهذا اليوم العظيم والمميز بالعديد من الفعاليات والتي يرفعون الاعلام الأردنية في سماء الوطن الحر، ويكتب الشعراء أجمل عبارات الشّعر، والتي سنسردها من خلال النقاط التاليه وهي:

خافق في المعالي والمنى.. عربي الظّلال والسّنا
في الذّرى والأعالي فوق هام الرّجال.. زاهيًا أهيبا
حيه في الصّباح والسّرى.. في ابتسام الأقاح والشّذى
يا شعار الجلال والتماع الجمال.. والإباء في الرّبى
من نسيج الجهاد والفدا.. واحتدام الطراد في المدى
من صفاء اللّيالي وانطلاق الخيال.. ساجيًا طيبا
سر بنا للفخار والعلا.. وارعنا للنضال جحفلا
في مجال الطعان وانحدار الزّمان.. ظافراً أغلبا

أجمل العبارات في عيد الاستقلال الأردني

اجمل العادات التي يمتلكها الشعب الاردني والتي يتشاركون فيها اجمل التهاني والتبريكات لهذا اليوم العظيم، حيث تقوم من خلالها العديد من الفعاليات والعروض العسكرية بكافة ارجاء المملكة الأردنية الهاشمية وفيما يلي اجمل العابرات لعيد الاستقلال وهي كالاتي:

  • في الخامس والعشرين من أيّار يوم عزّك ومجدك يا وطني الغالي الأردن، كل عام وأرضك وشعبك وقائدك بألف خير، دامت المناسبات السّعيدة في ديارنا عامرة في كلّ عام.
  • في ذكرى عيد الاستقلال الأردني أسأل الله العظيم أن يحفظ هذا البلد آمنًا مطمئنًا، وأن يبارك في قيادته الحكيمة وشعبه العظيم الّذي أثبت حبّه وولائه للوطن.
  • كلّ عام ووطني الأردن بألف خير، كلّ عام ونحن نفتخر ونعتز بتاريخ أمجادنا وأجدادنا الأبطال، دمتم ودام الوطن بألف خير.
  • في يوم الاستقلال الأردني نرفع الرّايات عالية في السّماء، ونرفع الهامات علوّها، ونلبس على رؤوسنا تاج العزّ والفخار بتاريخ الأجداد الأبطال.
  • بمناسبة عيد الاستقلال الأردني أهنّئ نفسي لانتمائي إلى هذا الوطن المفدّى، وأتمنّى دوام الأمن والأمان على مملكتي، وأن يجعلها الله تعالى في ودائعه دائمًا قيادةً وشعبًا وأرضًا.
  • حب الوطن ينمو مع الإنسان منذ فطرته، إنّه أقوى من أيّ حبّ في العالم، فالوطن هو هويّة الإنسان التي يفتخر بها، كلّ عام ووطني الأردن بألف خير.
  • ها هي الأيّام تقترب، والنّسائم العطرة بمناسبة اقتراب ذكرى استقلالنا تفوح فوق سماء الوطن، لتجعل رؤوس أبنائها مرفوعةً شامخة بتاريخ أجدادهم العظيم.
  • بارك الله في تلك الأيادي التي كانت عونًا في وصول دولتنا إلى هذا الإنجاز العظيم، كلّ عام وأنتم بألف خير.
  • كلّ عام ووطني الأردن بألف خير، كلّ عام ونحن نفتخر ونعتز بتاريخ أمجادنا وأجدادنا الأبطال، دمتم ودام الوطن بألف خير.

شاهد أيضاً صور الأميره إيمان في ليلة الحناء ابنة الملك عبدالله الثاني

شعر قصير عن عيد الاستقلال الأردني للأطفال، هكذا كان عنوان مقالنا والذي تحدثنا فيه عن عيد الاستقلال الأردني والذي يصادف في 25 مايو من كل عام.