صيغة خطاب موجه للسفارة وشروط التي يجب أن تتوفر في خطاب العمل الموجه للسفارة، يوجد هناك بعض الأمور المهمة التي يجب التعرف عليها من أجل كتابة الصيغ التي يتم تقديمها لدى السفارة في الدولة المقيم فيها، حيث تكون هذه السفارة عربية أو آسيوية، حيث إن خطاب العمل يعتبر وثيقة رسيمة يتم تقديمها إلى جهة العمل في السفارة، والآن في هذا المقال سنتعرف على صيغة خطاب موجه للسفارة وشروط التي يجب أن تتوفر في خطاب العمل الموجه للسفارة.

صيغة خطاب موجه للسفارة

صيغة خطاب موجه للسفارة وشروط التي يجب أن تتوفر في خطاب العمل الموجه للسفارة

يعتبر خطاب الموجة لدي السفارة هو من أحد المستندات المهمة جداً التي يتم تقديمها لدى السفارة من أجل التنقل من دولة إلى أخرى، ويتم إثبات من خلاله الوظيفة وكذلك المرتب الثابت التي يكون لدي مقدم الطلب من أجل ضمان العودة إلى البلد المقيم بها مرة أخرى، وصيغة خطاب موجه للسفارة هو كالتالي.

إلى سعادة سفير ……..

نحيط سيادتكم علماً بأن السيد/………….. يعمل في شركة………………… ويشغل وظيفة ……………….. وذلك ابتداء من …. /…../….. وحتى تاريخه، وأنه يتقاضى راتب شهري إجمالي (صافي) قدره …… جنيه مصري ورقمه التأميني ……

هذا وقد تم منحه إجازة سنوية اعتبارا من ……/……/……. وحتى يوم ….. /……. /…… على أن يعود لمزاولة مهام عمله بعد انتهاء الإجازة، وقد تم منحه هذه الشهادة بناء على طلبه لتقديمها لكم في سفارة دولة …….. دون أي مسؤولية من الشركة.

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير…

التوقيع/……… ختم الشركة/…….

شاهد أيضاً: نموذج تنازل عن كفالة جاهز للطباعة ونقل الكفالة بدون موافقة الكفيل

شروط التي يجب أن تتوفر في خطاب العمل الموجه للسفارة

يوجد هناك العديد من الشروط التي يجب أن تتوفر في خطاب العمل الذي يتم تقديمه لدى السفارة من أجل ضمان القبول له، ومن أبرز هذه الشروط هي كالتالي.

  • يجب أن يكون الاسم المكتوب في هذا الخطاب هو الاسم المكتوب بجواز السفر الذي يتم تقدمه لدي السفارة، وأن يكون مطابق له بكافة الحروف دون أي أخطاء.
  • بالإضافة إلى أن يكون الخطاب مكتوب على ورق الشركة الرسمي، بالتالي يجب أن يكون مسجل باسم الشركة واللوجو المخصص به، بالإضافة إلى تسجيل رقم التليفون والعنوان بشكل كامل.
  • مع ذلك يجب إضافة رقم البطاقة الضريبية، وأضافت السجل التجاري من أجل إثبات المصداقية لدي البيانات، والعمل على إضافة المقع الإلكتروني أيضاً.
  • بالأخير يجب التأكيد من كافة البيانات الأوراق المطلوبة بشكل رسمي، وأنها سليمة وصحيحة، ولست وهمية.

صيغة خطاب موجه للسفارة السعودية

إذا كان الشخص المقدم لهذا الطلب مقيم خارج أراضي المملكة العربية السعودية، ولكنه يملك الفيزا من أجل العمل على ممارسة فرضية الحج، فيتم تقديم صيغة خطاب موجه لدى السفارة في المملكة العربية السعودية.

  • إلى سفر السعادة في المملكة العربية السعودية في جمهورية ———————-.
  • تحية طيبة وبعد،
  • أنا تقدمت بهذا الطلب—————— وبعدها يتم كتابة الاسم الجنسية والنوع أيضاً.
  • بطلب الحصول على تأشيرة من أجل قضاء شريعة الحج.
  • ثم يتم كتابة كافة التفاصيل في حال كان هذا الشخص يملك جوازين للسفر.
  • بينما يتم كتابة بأنه يعتبر لاغي بدون وجود التأشيرة التي تسمح له بأداء هذه الفريضة في أراضي المملكة العربية السعودية.
  • بالأخير يتم إرفاق صورة من جواز السفر مع الخطاب.

شاهد أيضاً: الاستعلام عن الاسهم في الراجحي برقم الهوية وطريقة تحميل تطبيق الراجحي 2023

وإلى هنا نصل بكم إلى ختام فقرات هذا المقال، حيث تم التعرف على العديد من المعلومات حول الخطابات التي يتم تقديمها لدى السفارة في الدولة المقيم بها، وكما أنه تم التعرف أيضاً صيغة خطاب موجه للسفارة وشروط التي يجب أن تتوفر في خطاب العمل الموجه للسفارة.