عائلة البياري وش يرجعون، تعد عائلة البياري واحدة من العائلات المعروفة والمشهورة في كافة أنحاء العالم العربي، بحيث عرفت في العديد من الدول العربية منها دولة فلسطين ودولة الأردن وكذلك في المملكة العربية السعودية، وقد احتوت على العديد من الشخصيات التي  برزت واشتهرت في الدول العربية والإسلامية، ومن خلال مقالنا هذا سنتعرف على عائلة البياري وش يرجعون.

عائلة البياري وش يرجعون

إن عائلة البياري واحدة من عائلات دولة فلسطين البارزة والمعروفة، وأن العائلة راجعة إلى قرية العباسية التي تتبع محافظة يافا، وقد هجر أهل القرية هذه عام 1948م، وإن لقب البياري نسب إلى البيارات وهي تكون عبارة عن مزارع الحمضيات، بحيث أن البياريون لا زالوا يمتلكون مستندات أثبتت امتلاكهم إلى مساحات كبيرة وواسعة من البيارات بأرض فلسطين، وبعد الهجرة قرروا في الأردن والبعض تم انتقالهم إلى العيش والاستقرار في مدينة القدس بدولة فلسطين.

شاهد أيضاً: التوم وش يرجع

اصل عائلة بياري

عائلة البياري هي عائله عرفت في العديد من الدول العربية منها دولة فلسطين والمملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية، وقيل أن أصل العائلة هذه راجع إلى الحجاز وذلك قبل حوالى 350 عام، وتم انتقال جزء منها لدولة فلسطين وإلى دولة الأردن، وتم تسجيل أول اسم بشكل رسمي بالكنية هذه بفلسطين بسجلات الدوله العثمانيه، وذلك بقرية العباسيه بدولة فلسطين، وتم اكتسابهم الكنية هذه لأن العائلة امتلكت الكثير من البيارات، وهو الاسم الذي يطلق على مزارع البرتقال والليمون، ولا زال يذكر في بلاد الشام.

بحيث استقرت بعض العائلات في الأراضي الفلسطينية والأردنية، والبعض منهم انتقل إلى المملكه العربيه السعوديه ويوجد في مكة المكرمة شارع سمى بشارع البياري، ولكن تم بروز هذه العاءلة بشكل كبير في دولتي فلسطين والأردن.

شاهد أيضاً: العدواني وش يرجع

أبرز الشخصيات من عائلة البياري

من الشخصيات التي برزت من عائلة البياري في المملكة العربية السعودية الدكتور خالد بن حسين بياري، وهو واحد من ضمن الشخصيات المعروفة والمشهورة في دول الخليج العربي وبالأخص في السعودية، بحيث تولى العديد من المناصب الهامة والبارزة خلال فترة حياته، وقد صدر أمر من قبل خادم الحرمين الشريفين “الملك سلمان بن عبدالعزيز”، بأن يتم تعيينه مساعد إلى وزير الدفاع للشؤون التنفيذية وذلك بالمرتبة الممتازة.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا والذي تعرفنا من خلاله على عائلة البياري وش يرجعون، وكذلك قدمنا لكم اصل عائلة بياري.