عائلة حدادي وش يرجعون وما رمز قبيلتهم، عائلة الحدادي هي من أحد العائلات العريقة فى شبه الجزيرة العربية التى يوجد اليها تاريخ طويل وعريق، وقبيلة الحدادي هي من أحد القبائل العربية التى كان اليها دور كبير فى حركة الفتوحات الاسلامية فى مصر وبلاد الشام والعراق وفى المغرب العربي، كما انتشرت فروع عائلة الحدادي فى الكثير من الدول العربية، ومنها المملكة العربية السعودية حيث تعتبر من أشهر القبائل العربية، كما أن نسب قبيلة الحدادي ارتبط بسيدنا اسماعيل بن ابراهيم عليهما الصلاة والسلام.

عائلة حدادي وش يرجعون

عائلة الحدادي هي من القبائل المشهورة فى المملكة العربية السعودية التى تعود أصولها الى بني مروان، كما يرتبط نسب عائلة الحدادي بسيدنا اسماعيل عليه الصلاة والسلام، وقد امتد اليها التاريخ الطويل وقد كان أفراد عائلة الحدادي ممن شاركوا فى حملة الفتوحات الاسلامية على مصر وبلاد الشام والعراق والمغرب العربي:

  • يرجع أصل عائلة الحدادي الى بني مروان، التي تعتبر من القبائل المشهورة والمعروفة في المملكة العربية السعودية، وقد تم تسمية قبيلة بني مراون نسبة الى مروان بن وادعة بن زيد بن عمران بن ربيعة بن عبس بن شحارة بن غالب بن عبدالله بن عك بن عدنان بن أدد، كما يرتبط نسب هذه القبيلة الى إسماعيل بن إبراهيم عليهما السلام:
  • من الجدير بالذكر ان عائلة الحدادي التي يعود أصلها الى بني مراون تقنط في المناطق الجنوبية للمملكة.
  • تنقسم العائلة الى عدة أفرع، ومنها حداد في حضر موت من القحطاني، وحداد من بنو حداد بن ظالم، حداد من قبائل كنانة من العدنانية.
  • كان أهم ما يميز عائلة الحدادي الطرابلسية العلم والأدب، وكان من أبرزهم الشيخ صبحي بن عبد القادر الحداد.
حدادي وش يرجع رمز قبيلة الحدادي

حدادي وش يرجع رمز قبيلة الحدادي

شاهد أيضا: الوحيدي وش يرجع وأصلهم

رمز قبيلة حدادي

ان أفراد قبيلة الحدادي موزعين فى العديد من المناطق فى المملكة العربية السعودية، كما تفرع عدد من عائلات الحدادي فى جنوب حيران فى الجمهورية اليمنية، وقبيلة الحدادي يوجد اليها رمز خاص من أجل التعرف عليها:

  • تحمل قبيلة بني الحداد الذي يعرفون بالحدادي رمز 708 لقبيلة بني مروان.
  • حيث يدل رقم الرمز لكل قبيلة على الحمولة وأيضا على الفخد ويوحي أيضا لاسم القبيلة.
  • يتم استخدام تلك الرموز من قبل البعض من خلال وضعها على المنازل أو السيارات أو المكاتب وغيرهما، كاعتبار الرمز هوية يحملها الشخص يدل على أصله.
  • وقد جاءت فكرة رموز القبائل في مهرجان مازن للإبل، وهناك اعتقادات أخرى بان الرموز لكل قبيلة فكرتها جاءت من المناطقة الشرقية.

شاهد أيضا: البحيري وش يرجع أصل عائلة البحيري

هل عائلة الحداد شيعة

عائلة الحداد هي من العائلات العريقة العربية التى تعود أصولها الي قبيلة بني مروان من بطن عمران بن ربيعة، كما أن قبيلة الحداد تنقسم الى العديد من الفروع الموزعين فى العديد من الدول العربية، ومن خلال السطور الاتية نتعرف على ديانة عائلة الحداد وهل منهم شبعة ام لا:

  •  ان قبيلة بني مراون من القبائل التي مازالت من بطن عمران بن ربيعة، وتنقسم هذه القبيلة الى عدة قبائل، حيث ان لكل قبيلة من قبائلها نظام معيشي خاص فيها، يتميز قبيلة الحدادي بانهم يعيشون في مناطق جعلتهم يهتمون بتربية المواشي، مما يتساءل عنه الأخرون معرفة ان كانت عائلة الحدادي شيعة:
  • تعرف ان هذه العائلة من العائلات القديمة التي كانت ما قبل الإسلام، كانت تهتم بصناعة الأسلحة لقبيلة بني غسان، ومنهم من عمل في صناعة الفخار.
  • كانوا الحداد يتبعون مذهب الأرثودوكسي، فكان منهم من هاجر الى الأردن تاركا شبه الجزيرة العربية، وأيضا هناك من هاجر الى فلسطين.
  • عندما ذهبوا الى لبنان هناك من غير مذهبهم أصبح مذهبهم المارونية، كان السبب في ذلك لصعوبة الوصول الى الكنسية الارثوذوكسية.
  • على الرغم من اختلاف قبيلة الحداد في ديانتهم الى ان أصلهم كان روم أرثودوكسي، وهناك من يقوم بتغير كنيتهم بسبب قوة البطاركة.

حدادي وش يرجع رمز قبيلة الحدادي، الى هنا نكون وصلنا الى نهاية المقال وقد تعرفنا من خلاله على أصل قبيلة الحدادي العربية ونتمني اليكم الاستفادة مما ورد فى المقال.