فلاح القرقاح وش يرجع، تنتشر الكثير من القبائل العربية المتنوعة فى كافة أرجاء المملكة، كما يوجد الكثير من الشخصيات البارزة من شتي القبائل العربية التى كان اليها الكثير من الانجازات العظيمة فى كافة المجالات والتى استطاعت ترك بصمة مميزة فى التاريخ، ومن خلال المقال الاتي نتحدث عن أحد أبرز الشخصيات الادبية فى المملكة العربية السعودية فلاح القرقاح.

فلاح القرقاح وش يرجع

فلاح القرقاح من أحد أبرز الشخصيات الادبية التى كان اليها الكثير من الانجازات الادبية العظيمة، وقد اكتسب من خلالها القاعدة الجماهيرية بفضل الكثير من القصائد الشعرية المفعمة بأجل المعاني التى نقلها الى الافراد  من خلال احساسه، ومن خلال السطور الاتية نتعرف على سيرة الشاعر فلاح القرقاح:

  • فلاح بن محمد بن عيد بن هياف بن فراج بن ناصر بن مسفر بن ناجع بن قرقاح بن نقيح بن غانم الفهري العبيدي القحطاني.
  • تعود اصوله الي قبيلة قحطان.
  • بالإضافة الي انه يعتبر من مواليد العام 1389 هجري حيث ولد في قرية المضة والواقعة شرق مدينة ابها التي تقع في المنطقة الجنوبية من المملكة العربية السعودية.
  • كذلك فانه يبلغ من العمر بنحو عقده الخامس حيث تزوج في عمر صغير لينجب خمسة اطفال اكبرهم محمد وهو الطفل البكر لفلاح القرقاح.
  • أيضا يعتبر الشاعر فلاح القرقاح حاصل على درجة البكالوريوس في علوم اللغة العربية وآدابها.
  • عمل فلاح القرقاح في وزارة الداخلبة ولكنه قام بتقديم استقالته في العام 1429 هجري وذلك لحبه في الشعر ورغبته في امضاء مسيرته في المجال الادبي.
  • وبالتالي فان فلاح القرقاح يعتبر من الشخصيات المهمة التي ابدعن في الشعر ليتم استضافته في الكثير من برامج الادبية.
  • في المقابل فان شهرة الشاعر فلاح القرقاح انتشرت بعد قيامه بإلقاء قصيدة في مهرجان الملك عبد الله للابل وذلك امام الملك سلمان.
فلاح القرقاح وش يرجع

فلاح القرقاح وش يرجع

شاهد أيضا: الغريبي وش يرجع أصلها ونسبها

كم عدد اولاد فلاح القرقاح

يعتبر واحد  من أبرز الشخصيات الادبية التى كان اليها الدور الكبير فى تحقيق الكثير من الاسهامات الادبية فى السعودية، حيث امتلك القاعدة الجماهيرية الكبيرة فى المملكة عندما القي قصيدته المشهورة أمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز فى مهرجان الملك عبدالله:

  • تعود اصوله الي قبيلة القحطان العربية الاصيلة، التي تواجدت وتمركز بطون وأفخاذ القبيلة في المناطق الجنوبية من المملكة العربية السعودية،
  • الشاعر السعودي فلاح القرقاح، حيث تزوج من سيدة سعودية، لينجب منها عدة أبناء ولكن كان الاهتمام والاعلان الاعلامي لابنه البكر محمد، والذي تأثر بالشعر ليخطوا خطى والده.

شاهد أيضا: اليحيوي وش يرجع أصل عائلة اليحيوي

فلاح القرقاح كم عمره

استطاع الشاعر الادبي الكبير فلاح القرقاح نيل شهرة واسعة فى منطقة الخليج العربي بعد القصيدة التى ألقاها أام خادم الحرمين الشريفين فى أحد المهرجانات فى المملكة، وفيما يلي نعرض اليكم أصل الشاعر فلاح القرقاح:

  •  تعود اصوله الي قبيلة قحطان، حيث ولد وترعرع الشاعر فلاح في مدينة ابها في المملكة العربية السعودية، في قرية تدعى المضة احدي قرى مدينة ابها الواقعة في جنوب المملكة العربية السعودية،
  • وبالتالي فان عمر الشاعر فلاح القرقاح يقدر بنحو اربعة وخمسون عاما، حيث يعتبر من مواليد العام 1968م، بالإضافة الي، انه حاصل على درجة البكالوريوس في اللغة العربية وآدابها، وتم تعيينه ضمن وزارة الداخلية، الا انه استقال فيما بعد للتفرغ لنسج الشعر.

فلاح القرقاح وش يرجع

تعود أصول الشاعر السعودي الكبير فلاح القرقاح الى عائلة قرقاح حيث تعتبر من العائلات العريقة فى السعودية التى تعود أصولها الى قبيلة قحطان المشهورة بتاريخها الطويل والممتد ويعود نسب العائلة الى الجد الاكبر بها فلاح بن محمد بن عيد بن هياف بن فراج بن ناصر بن مسفر بن ناجع بن قرقاح بن نقيح بن غانم الفهري العبيدي القحطاني، والتى تفرع منها العديد من الفروع والبطون فى باقي أجزاء مناطق شبه الجزيرة العربية والعديد من الدول الاخري المجاورة اليها.

فلاح القرقاح وش يرجع، فلاح القرقاح من أحد الشخصيات الادبية اللامعة فى سماء الشعر، فقد استطاع نسج أجل خيوط الشعر الادبي فى السعودية والتى امتد صداها الى باقي دول الخليج العربي.