في اي عام تأسست شركة البترول الوطنية الكويتية، تأسست  هذه الشركة من قبل الحكومة الكويتية، بالإضافة إلى ذلك أنها تقوم بإنتاج مشتقات النفط كافة حيث حصلت على رخصة دولية لإنتاج، في مقالنا هذا على موقع مصدري سوف نتعرف على معلومات آخرى عن تلك الشركة، تابعونا.

في اي عام تأسست شركة البترول الوطنية الكويتية

تأسست شركة النفط الوطنية الكويتية في عام 1960 م، وكانت الحكومة الكويتية على تأسيسها، وتعد هذه الشركة من أكبر الشركات الموجودة اليوم والتي تعمل في مجال تكرير وتكرير النفط، وهذه الشركة حاليا شعار شركة البترول الوطنية الكويتية ويديره عدد من الشخصيات العلمية والهندسية التابعة للحكومة الكويتية، والذين لهم نفوذ على المستوى الإداري المحلي في الدولة.

شركة النفط الوطنية الكويتية

تأسست شركة نفط الكويت الوطنية عام 1960 م ولا تزال في طليعة عملها في حقل نفط الكويت، وتعمل هذه الشركة على تطوير منشآتها بشكل مستمر منذ اليوم الأول لتأسيسها، وسنراجع معكم أهم المعلومات المتعلقة بهذه الشركة كالآتي:

  • الاسم القانوني: شركة البترول الوطنية الكويتية.
  • الشكل القانوني: مساهمة عامة.
  • المالك: حكومة الكويت.
  • التأسيس: 2 أكتوبر 1960 م
  • المقر الرئيسي للشركة: مدينة الأحمدي بالكويت.
  • الرئيس التنفيذي الحالي للشركة: وضحة أحمد الخطيب.
  • طبيعة العمل: مجال تكرير النفط وتوزيعه في الأسواق العالمية.

من هو مؤسس شركة النفط الوطنية الكويتية؟

بالحديث عن هوية مؤسس شركة النفط الوطنية الكويتية، المؤسس هو الحكومة الكويتية، لأن الحكومة في ذلك الوقت عهدت ببعض المديرين والمهندسين الموجودين في البلاد، والذين بلغ عددهم أكثر من العشرات، بمهمة التأسيس والتأسيس هذه الشركة، وأعطتهم جميع المهارات المادية والمعنوية، بالإضافة إلى إكسابهم المهارات الصناعية لتأسيس هذه الشركة ، واستغرق تأسيسها عامين حتى بدأت الشركة بالعمل رسميًا على المستوى الدولي، وقد قامت هذه الشركة الآن لتصبح من أكبر الشركات في الوطن العربي.

اقرا ايضا: نسب قبول معهد اتصالات وملاحة بالكويت 2023

هل هناك شركات تابعة لشركة النفط الوطنية الكويتية؟

عملت الشركات الرئيسية التي تعمل في مجال الاستثمار والتي تعود ملكيتها للحكومات على إطلاق عدد من الشركات الأخرى التابعة للشركة الأم، وذلك لتوسيع العمل الاستثماري لصالح الدولة ومصلحة الدولة الشركة، وينطبق هذا الأمر على شركة النفط الوطنية الكويتية، لأنها أطلقت شركة تابعة لها إدارياً ومالياً، وتحمل هذه الشركة اسم الشركة الكويتية لتوريد وقود الطائرات، وهذه الشركة لها حضور. على المستويات المحلية والعربية والدولية، وعملت الحكومة الكويتية على تطويرها بشكل مستمر منذ اليوم الأول لتأسيسها وحتى الوقت الحاضر.

اقرا ايضا: من هو عبدالإله بن سعود الامير السعودي ويكيبيديا

شركة النفط الوطنية الكويتية، بحسب المرجع القانوني في الوقت الحالي، تنتمي إلى مؤسسة نفط الكويت، وهذه المؤسسة تابعة لعدد كبير من الشركات الأخرى الموجودة على المستوى الكويتي والتي تعمل في مجال إنتاج النفط. يبلغ عدد الشركات التي تنتمي إليها إدارياً ومالياً حوالي 10 شركات، أهمها شركة النفط الوطنية الكويتية.