قال تعالى “وأدخل يدك في جيبك” ما معنى جيبك مسابقة الاميرة نوف رحمها الله، العديد من المسابقات التي تتداول عبر القنوات الفضائية التلفزيونية، وكذلك العديد من المواقع الاجتماعية التي تتصدر بالطليعة خاصة منصة التويتر، حيث تقام خلال شهر رمضان المبارك والتي يتفوت عليها كافة الجماهير التي ترغب بالمشاركة ومتابعة المسابقات، ومن ضمنها المسابقة الأميرة نوف رحمها الله التي تنشر بشكل يومي عبر منصة التويتر العالمية، حيث كان السؤال لليوم هو قال تعالى “وأدخل يدك في جيبك” ما معنى جيبك مسابقة الاميرة نوف رحمها الله،  ومن خلال مقالنا سنعرض اهم التفاصيل التي تتعلق بذلك.

قال تعالى “وأدخل يدك في جيبك” ما معنى جيبك مسابقة الاميرة نوف رحمها الله

قال تعالى "وأدخل يدك في جيبك" ما معنى جيبك مسابقة الاميرة نوف رحمها الله

قال تعالى “وأدخل يدك في جيبك” ما معنى جيبك مسابقة الاميرة نوف رحمها الله

هناك العديد من الجماهير الراغبين بمشاركة بمسابقة الأميرة نوف رحمها الله من خلال منصة التويتر والإجابة على السؤال المطروح قال تعالى “وأدخل يدك في جيبك” ما معنى جيبك مسابقة الاميرة نوف رحمها الله، حيث جاء تفسير الاية ومعنى كلة جيبك كالاتي:

  • كما جاء التفسير في وأدخل يدك في جيبك تخرج بيضاء كالثلج من غير بَرَص في جملة تسع معجزات.
  • وهي مع اليد: العصا، والسنون، ونقص الثمرات، والطوفان، والجراد، والقُمَّل، والضفادع، والدم؛ لتأييدك في رسالتك إلى فرعون وقومه، إنهم كانوا قومًا خارجين عن أمر الله كافرين به.
  • وايضا تعني وأدخل يدك في فتحة قميصك مما يلي الرقبة تخرج بعد إدخالك لها بيضاء مثل الثلج من غير برص.
  • وتأتي ضمن تسع آيات تشهد بصدقك – هي مع اليد: العصا، والسنون، ونقص الثمرات، والطوفان، والجراد، والقُمَّل، والضفادع، والدم – إلى فرعون وقومه.
  •  (وأدخل يدك في جيبك) والجيب حيث جيب من القميص، أي: قطع.
  • كما قال أهل التفسير: كانت عليه مدرعة من صوف لا كم لها ولا أزرار، فأدخل يده في جيبه وأخرجها، فإذا هي تبرق مثل البرق.
  • وجيب الإنسان: المكان الذي يدخل منه رأسه في القميص، أي: ضع يدك داخل جيب القميص وأخرجها مرة أخرى.
  • ويقصد بذلك ان لها شعاع لا يؤذي هذه اليد ولا يحرقها، وليس فيها أذى، فليس فيها برص ولا بهق ولا مرض من الأمراض، ولكن نور من الله عز وجل في يده.

شاهد أيضا ما هو اسم قوس سيدنا محمد الذي رمى به في غزوة أحد حتى تكسر؟ مسابقة على جمعة

قال تعالى “وأدخل يدك في جيبك” ما معنى جيبك مسابقة الاميرة نوف رحمها الله، هكذا كانت نهاية مقالنا الذي بينا فيه كافة التفاصيل التي تتعلق بسؤال المسايقه الاميره نوف رحمها الله، حيث فسرنا الآية ووضحنا معنى الجيب بالايه السابقة.