كريم فيوسيدين للمنطقة الحساسة للأطفال، أكثر فئة من الفئات العمرية التي تصاب بالالتهابات والفطريات هم فئة الأطفال، خصوصا في المناطق الحساسة الناجمة عن استعمال البامبز، ويلجأ الكثير من الأمهات في البحث عن نوع مستحضر تجميلي يساهم في تخفيف من حدة الالتهابات وانتشار الجراثيم والبكتيريا، بالتالي يعرف كريم فيوسيدين أنه من أشهر الكريمات التي تساهم في تخفيف من حدة الآلام، بالتالي سنتعرف خلال مقالنا لليوم على كريم فيوسيدين للمنطقة الحساسة للأطفال.

كريم فيوسيدين Fucidin cream للمنطقة الحساسة للأطفال

كريم فيوسيدين Fucidin cream للمنطقة الحساسة للأطفال

من الجدير بالذكر أن كريم فيوسيدين من أشهر المستحضرات التي تعالج البكتريا والالتهابات والفطريات التي يعاني منها الأطفال خصوصا في المناطق الحساسية مكان لباس البامبز، بالتالي  تلجأ إليه الكثير من الأمهات من أجل علاج التهاب الحفاضات والتسلخات في المنطقة التناسلية، وسنتعرف على أهم المعلومات عن كريم فيوسيدين كما يلي: 

  • يعرف كريم فيوسيدين Fucidin cream إنه من الكريمات والمستحضرات التي تتضمن على عنصر الفعال من حمض الفوسيديك، يتم استعماله من أجل علاج مضاد الجراثيم والالتهابات الجلدية بالتالي المساهمة في علاج التهابات الجلد البكتيرية.
  • بالإضافة إلى ذلك هناك الكثير من الفوائد الخاصة في كريم فيوسيدين Fucidin cream كونه يعمل على منع البكتيريا من إنتاج البروتينات التي تساعد على تكاثرها وانتشارها في كافة أنحاء الجسم.
  • يجب الحرص على عدم وجود حساسية من خلال اختبار أي جزء من جسم الإنسان إن حدث تهيج أو احمرار يعني أنه يعاني الطفل من حساسة ومن الأفضل أن يتم استشارة الطبيب المختص بذلك.
  • يحتوي كريم فيوسيدين Fucidin cream على حمض الفيوسديك الذي يساهم في قتل البكتيريا والميكروبات المتواجدة في الجهاز التناسلي والمناطق الحساسة بالجسم.
  • علما بأن انتشار البكتريا والفطريات في الجسم يعمل على تدمير الجهاز المناعي ولهذا السبب سيتم استعمال كريم فيوسيدين Fucidin cream  من أجل علاج البكتيريا العنقودية والالتهابات الجلدية. وتلجأ إليه الكثير من الأمهات لعلاج التهاب الحفاضات لكن أثبتت الدراسات أنها من الاستخدامات الخاصة لأن الكريم مخصص لعلاج العدوى البكتيرية والالتهابات الناجمة عن العدوى الفطرية.

شاهد أيضا: تجارب كريم topping balm plus وما هي مميزاته وكم سعره

أنواع كريم فيوسيدين

كريم فيوسيدين Fucidin cream للمنطقة الحساسة للأطفال

يتواجد أنواع عديدة مخصصة كريم فيوسيدين Fucidin cream كل نوع له لون واستعمال معين وفق للحالة المرضية، ولا يمكنك استعمال أي نوع وفق لميولك ورغبتك فإنه يلحق الكثير من الأضرار الجانبية ويؤثر على الإنسان، بالتالي هناك كريمات لا يمكن استعمالها في المناطق الداخلية فقط للاستخدام الخارجي، وسنتعرف على أنواع كريم فيوسيدين Fucidin cream كما يلي:

فيوسيدين اتش

يغرف كريم فيوسيدين اتش إنه يدخل ضمن تركيبته في حمض الفيوسيديك والكورتيزون ويعرف أنه من الكريمات التي تعمل على امتصاص الجلد بسرعة، بالتالي يعمل على علاج الطفح الجلدي وتهيج الجلد واحمراره، وفي حالة كان يعاني الإنسان من الالتهابات المهبلية والعدوى الفطرية.

فيوسيدين البرتقالي

من المعروف أن كريم فيوسيدين  ذو اللون البرتقال هو عبارة عن مرهم سميك القوام يحتوي صمن تركيباته على حمض الفيوسيديك بالتالي من الممكن أن يطبق على جميع الأماكن الجافة في جسم الإنسان خصوصا في منطقة ما بين الفخذين والظهر، ويتم استعماله من أجل منه الجراثيم والبكتيريا على الجروح، كما أنه يتم استعماله كدخات على العظام الملتهبة للتخفيف من حدة الالتهابات والآلام.

فيوسيدين الأحمر

أما بالنسبة إلى كريم فيوسيدين ذو اللون الأحمر هو عبارة عن كريم قوامه خفيف يدخل ضمن تركيبة حمض الفيوسيديك ومن الممكن للجلد امتصاصه بسرعة ، ويلجأ إليه الكثير من الحالات المرضية التي تعمل على لعلاج حب الشباب والالتهابات الجلدية، خصوصا بعد التعرف للولادة الطبيعية من أجل وضعه على مكان الجرح لمنع إصابته بالبكتيريا.

فيوسيدين الأحمر والأصفر

يعرف أن كريم فيوسيدين ذو اللون الأحمر مع اللون الأصفر من مستحضرات والأدوية والعقاقير التي تتضمن بتركيبتها على حمض الفيوسيديك والكورتيزون، ومن الممكن اللجوء إليه من أجل علاج الالتهابات التي تصيب الجلد وأيضا علاج الصدفية والذئبة الحمراء.

استخدامات كريم فيوسيدين

هناك الكثير من الاستعمالات والاستخدامات كريم فيوسيدين بألوانه المختلفة، بالتالي يلجأ إليه الكثير من السيدات والرجال في حالة إصابة المناطق الحساسية أو انتشار البكتيريا والفطريات وانتقال العدوى، وسنتعرف على أهم الاستعمالات لكريم فيوسيدين كما يلي:

  • من الممكن أن يتم استعماله من أجل محاربة البكتيريا العنقودية وأيضا لمعالجة الداحس،
  • بالتالي يتم استعماله في علاج الجريبات يساعد في القضاء على البكتيريا والفطريات بفروة الرأس.
  • يعالج جروح المصابين، بالتالي الحصف الذي يظهر حول الفم.
  • كما أنه يعالج بالإكزيما السطحية والموضعية والقرصية، وأيضا الصدفية، يعمل على معالجة الحكة الجلدية.
  • يقضي بشكل كلي على البكتيريا التي تسبب الإصابة بالالتهابات.
  • كما يستخدم أيضا لمعالجة احمرار العين والشعور في الحكة.
  • في معالجة لدغ الحشرات، ويتم استعماله في معالجة الشرخ الشرجي.
  • يساهم في حماية النسيج الخلوي للجلد من الفطريات والبكتيريا.

شاهد أيضا: تجاربكم مع مرهم ساليبت.. موانع استخدام كريم ساليبت والأعراض الجانبية

وإلى هنا وصلنا إلى ختام مقالنا لليوم الذي تناولنا الحديث عن كريم فيوسيدين Fucidin cream للمنطقة الحساسة للأطفال، واهم أنواعها المختلفة واستعمالها لعلاج الكثير من الأمراض.