كشف طبي نور تعبئة وطباعة استمارة الكشف الطبي بالخطوات، مه التطور الكبير في التكنولوجيا والإنترنت، أصبح تقدم الخدمات بشكل مريح، واستبدل الكشوفات الطبية الورقة لملفات إلكترونية مما سهل الفحص الطبي، كما أنه وفر الوقت والجهد على الافراد، والجدير بالذكر أن الفحص الطبي يوفر معلومات عن الطلاب قبل أن يدخل الصف الأول الابتدائي، وهذا صدر عن وزارة التربية والتعليم وعُمم على جميع المدارس الالتزام به، وفي هذا المقال سنتعرف على معلومات وتفاصيل أكثر بخصوص كشف طبي نور تعبئة وطباعة استمارة الكشف الطبي بصيغ مختلفة.

استمارة الفحص الطبي نظام نور pdf

يمكن للطلاب والطالبات الحصول على نموذج الفحص الطبي pdf الخاص بنظام نور من خلال موقعنا الإلكتروني من هنا، ومن ثم تعبئة النموذج بالتفاصيل المطلوب حاليًا، يمكن لأي طالب عرض ملفه وعرضه في نور بكل سهولة، يمكن للطالب أيضًا طباعة الملف بحيث يتم إدخال جميع بياناته ومعلوماته في الحقول الصحيحة.

طباعة بيان طبي من نظام نور

يمكن طباعة كشف طبي من نظام نور باتباع الخطوات التالية:

  • أولاً، قم بتسجيل الدخول إلى البوابة الإلكترونية لنظام نور.
  • بعد ذلك، يقوم المدرس بتسجيل الدخول عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور، ويتم إدخال رمز التحقق الموجود على الشاشة في الأماكن الصحيحة.
  • ثم انقر فوق تسجيل الدخول.
  • اختر استمارة الفحص الطبي من البيانات التي أدخلتها للطالب والموجودة في الصفحة.
  • تحتاج بعد ذلك إلى تحويل النموذج بحيث يكون بتنسيق pdf.
  • انقر فوق طباعة.
  • بعد طباعة الاستمارة يتم تعبئتها بالحالة الصحية للطالب الجديد في الصف الأول الابتدائي أو في مرحلة رياض الأطفال.

استمارة الفحص الطبي نظام نور كلمة

يمكنك تنزيل وتعبئة نموذج الفحص الطبي لنظام نور بصيغة Word عبر هذا الرابط على موقعنا.

  • يتيح نظام نور للطلاب الاطلاع على استمارة الفحص الطبي الأولي للطلاب الجدد في الصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال في المملكة العربية السعودية بالشكل الذي يمكن للطلاب القيام به والاطلاع على استمارة الفحص الطبي للطلاب الجدد في المملكة العربية السعودية Arabia بتنسيق Word، ضمن النماذج المعتمدة بإجراء الفحص الطبي لجميع طلاب المدارس داخل المملكة.
  • وكانت وزارة التعليم العالي السعودية قد أوضحت أن نظام الفحص الطبي من خلال نظام نور بصيغة Word يهدف إلى مساعدة الطلاب من خلال سهولة التعامل مع النظام وطباعته واستكمال جميع البيانات المطلوبة.
  • أطلقت وزارة التربية والتعليم في المملكة عدة مواقع تعليمية، من أهمها موقع نور التعليمي، والذي يتضمن العديد من الخدمات التي يتم إجراؤها إلكترونيًا وتساعد الطلاب في إجراء الفحوصات الطبية عند التحاق الطلاب الجدد بالمدارس الحكومية بالمملكة.

أهمية نظام نور واستمارة الفحص الطبي التي يتم إجراؤها للطلاب الجدد

  • أشارت وزارة الصحة السعودية إلى أهمية إجراء الفحص الطبي للطلاب الجدد الذين لم يخضعوا لفحص طبي من قبل.
  • طلبت وزارة الصحة من مديري المدارس قبول الكشف الطبي لجميع الطلاب الجدد من خلال المنصة الصحية، ومن ثم يتم تقديمه لمنصة نون إلكترونيًا، دون الحاجة إلى النموذج الورقي المستخدم سابقًا في الفحص الطبي.

اقرأ أيضًا: الية التسجيل في منصة بروغرس للطلبة عبر وزارة التعليم العالي

الفحص الطبي للمدارس ووزارة الصحة شرط لقبول تسجيل الطلاب الجدد

أصبح الفحص الطبي للمدارس ووزارة الصحة شرطا لقبول التحاق الطلاب الجدد، بعد أن أصدرت وزارة التربية والتعليم تعميما لجميع الإدارات التعليمية في المملكة، يتضمن ضرورة وجود طبيب فحص لجميع الطلاب الجدد من خلال نظام نور.

  • أصبح الامتحان مرتبطًا بتسجيل الطلاب في الصف الأول الابتدائي ومرحلة رياض الأطفال، من خلال التسجيل في نظام نور للعام الدراسي.
  • الوزارة على استعداد دائم للاستعداد والاستعداد من وقت مبكر حتى يتم تسجيل الأطفال في الصفوف الأولى ورياض الأطفال، مما أعطى أولياء الأمور سلطة تسجيل طالب جديد.
  • من الممكن أيضًا تسجيل الطلاب السعوديين الحاصلين على قيد مدني مقدمًا، وكذلك التسجيل للطلاب السعوديين الذين لديهم إقامة منتظمة.

كما يمكن تسجيل الطلاب من أم سعودية وأب غير سعودي بالإضافة إلى ذلك، يجب إرسال دليل القبول إلى جميع رياض الأطفال العامة والخاصة، ودور الحضانة والمدارس الابتدائية، وكذلك المدارس لتحفيظ القرآن الكريم.

اقرأ أيضًا: رابط استعلام وزارة التعليم في السعودية 1444

بالإضافة إلى ما سبق، يجب إخطار معاهد وبرامج التربية الخاصة، وجميع المدارس الدولية والأجنبية، وجميع المدارس الخاصة التي تنفذ برامج دولية.