كم عمر الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد إمارة أبوظبي، يعتبر الشيخ خالد بن محمد بن زايد ال نهيان أحد الشخصيات السياسية المهمة في الإمارات العربية، حيث شغل الشيخ خالد بن محمد العديد من المناصب خلال حياته وكان آخر وأبرز المناصب التي تم تعيينه عليها إنه أصبح ولي عهد إمارة أبو ظبي، ولذلك بدأ الكثير من الأشخاص البحث عن معلومات عن الشيخ خالد بن محمد والبحث عن سيرته الذاتية وجمع معلومات عن عائلته، لذلك سوف نذكر لكم اليوم في هذا المقال الذي يتمحور حول عنوان كم عمر الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد إمارة أبوظبي.

من هو خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد إمارة أبوظبي

إنه الأمير خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، وهو من الشخصيات المهمة في دولة الإمارات العربية المتحدة، تولى العديد من المناصب السياسية الهامة في الدولة، ولد في 8 يناير 1982، وعين ولي عهد إمارة أبوظبي، وهو الابن الأكبر للشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، والدته الشيخة سلامة بنت حمدان بن محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان، تلقى تعليمه في أكاديمية ساندهيرست العسكرية في المملكة المتحدة، بعد ذلك خدم في جهاز أمن الدولة بدولة الإمارات العربية المتحدة، كما تم تعيينه رئيساً لجهاز أمن الدولة بدرجة وزير، بموجب مرسوم اتحادي صادر في 15 فبراير 2016، واستمر في منصبه حتى 17 يناير 2017، بعد تعيينه نائباً لمستشار الأمن الوطني مع مجلس الأمن القومي، رتبة وزير.

مناصب خالد بن محمد بن زايد آل نهيان

شغل خالد بن محمد بن زايد آل نهيان العديد من المناصب المهمة في الدولة، وهي:

  • أصبح عضواً في المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، بموجب المرسوم الأميري الصادر في 21 يناير 2019، عينه والده عندما كان رئيسًا للمجلس التنفيذي رئيسا للجنة التنفيذية في المجلس.
  • بالإضافة إلى ذلك، تم تعيينه أيضًا رئيسًا للمكتب التنفيذي لإمارة أبوظبي، بموجب المرسوم الأميري الصادر في 7 أكتوبر 2019، وتولى مسؤولية جميع اختصاصات المجلس التنفيذي، بما في ذلك أي قضايا أو خطط مطروحة.
  • بالإضافة إلى ذلك، تم تعيينه في مجلس إدارة شركة أدنوك بدولة الإمارات العربية المتحدة، بأمر من حاكم أبوظبي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.
  • وفي السياق ذاته، أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة حاكم أبوظبي، مرسوماً أميرياً بتعيين الأمير خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولياً لعهد إمارة أبوظبي في 29 مارس 2023.

كم عمر الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد إمارة أبوظبي

يعتبر الشيخ خالد بن محمد بن زايد، من مواليد 8 يناير 1982 م، من الشخصيات المهمة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو نجل رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان العمر 41 سنة.

اقرأ أيضاً: شروط الحصول على قرض من بنك الامارات

أبناء الشيخ خالد بن محمد بن زايد

وفي السياق ذاته، تعتبر الحياة الخاصة للشيخ خالد بن محمد بن زايد، إنها من أكبر العلاقات الحميمة التي أصر الشيخ خالد على اختبائها من الإعلام، ولم يتم الكشف عن زوجته وأسماء أبنائه وعدد أطفاله.

اقرأ أيضا: من هو طحنون بن زياد كم عمره وما هى مناصبه

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي ذكرنا فيه كم عمر الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد إمارة أبوظبي، والتي من خلالها نقدم جميع المعلومات عن ولي عهد الإمارة.