كم عمر سجى الدليمي زوجة البغدادي، تعد سجى الدليمي زوجة أبي بكر البغدادي وقد سكنا في السيدة زينب في مينة دمشق إلى عام 2006م، ومن بعد ذلك طلقها ورجع البغدادي إلى دولة العراق بعد مكوثه في مدينة دمشق مدة ثلاث سنوات وذلك ما بين عامي 2003م و2006م، ومن خلال مقالنا هذا سنتعرف على كم عمر سجى الدليمي زوجة البغدادي.

من هو أبو بكر البغدادي

إبراهيم عواد إبراهيم علي البدري السامرائي واشتهر باسم أبو بكر البغدادي، ولد بتاريخ 28 يونيو عام 1971م، وقد أصبح أمير لتنظيم دولة العراق وأعلن عنالوحدة بين الجماعات المسلحة وكذلك منظمة جبهة نصرة أهل الشام بدولة سوريا، والتي حملت اسم داعش، وقد أعلن عن وفاته بتاريخ 26 أكتوبر عام 2019، وشارك في العديد من العمليات الإرهابية، وقالت وزارة الخارجية الأمريكية بأنه يعد أكبر إرهابي عالمي.

شاهد أيضاً: كم عمر محمود ماهر وما أصوله الحقيقية

من هي سجى الدليمي زوجة البغدادي

سجى الدليمي ولدت ضمن عائلة بورجوازية في دولة العراق، وقد تزوجت من واحد من رجال الحرس الشخصي إلى صدام حسين، وقد أنجيت توأم منه، وقد أصبحت بعد ذلك أرملة وقد نصحها والدها بالزواج من البغدادي والذي وصفته بأنه “رب أسرة عادي” عشق تربية الأطفال، وقالت بأنها كانت أرملة منذ تسعة من الأشهر حتى قرر والدها الزواج، وقالت بأنها تزوجت البغدادي وهو انسان عادي واستاذ جامعي ولم تسمع منه ولا من عائلته بأنه كان معتقل، وقالت بأن المخابرات أخبرتها بأنها متزوجة من أبي بكر البغدادي وهو كان شخص معتقل ومطلوب.

شاهد أيضاً: كم عمر بنين ستارز صور

كم عمر سجى الدليمي زوجة البغدادي

لم يتم التعرف على عمر سجى الدليمي ولكن قيل بأنها في العقد الثالث من العمر، وهي سيدة من دولة العراق تزوجت من أبو بكر البغدادي ومن بعد ذلك طلقها، وقد سكنت في دولة سوريا وتم سجنها، وتم اعتقالها من الحدود اللبنانية عام 2014، وتم إطلاق سراحها ضمن صفقة تبادل الأسرى ما بين النظام اللبناني وجبهة النصرة عام 2015.

بحيث أنها أم إلى أربعة أطفال، وهم التوأم أسامة وعمر من الزوج الأول لها واسمه فلاح إسماعيل الجاسم، وهو “القائد السابق لجيش الراشدين” بمحافظة الأنبار وقد قتل عام 2010، وابنتها هاجر وهي ابنة البغدادي، وكذلك يوجد طفل رضيع وهو من زوجها كمال محمد خلف من دولة فلسطين.

وإلى هنا نصل وإياكم إلى نهاية المقال والذي تعرفنا من خلاله على كم عمر سجى الدليمي زوجة البغدادي، وكذلك تعرفنا من خلاله على المعلومات الهامة عن حياتها وكذلك تعرفنا على حياة البغدادي.