كم مل من الحليب يحتاج الرضيع في عمر السنة وما هي فوائد الحليب للأطفال في عمر السنة، من أجل أن ينمو الطفل بالطريقة الصحيحة يحتاج إلى أن يتناول كميات مناسبة من الحليب، ويعتبر الحليب هو الغذاء الوحيد الذي يكون له حتى يصل إلى مرحلة افطام بعد عامين، وكذلك تختلف كميات الحليب من طفل إلى آخر، وحيث إن الأطفال الأكبر يحتاجون إلى كميات أكبر من الحليب اختلاف لكميات طفل بعمر الشهرين أيضاً، والآن في هذا المقال سنتعرف على كم مل من الحليب يحتاج الرضيع في عمر السنة وما هي فوائد الحليب للأطفال في عمر السنة.

كم مل من الحليب يحتاج الرضيع في عمر السنة

كم مل من الحليب يحتاج الرضيع في عمر السنة وما هي فوائد الحليب للأطفال في عمر السنة

تختلف كميات الحليب الطبيعية عن كميات الحلي بالصناعية من طفل إلى آخر، وبالتالي يتم الاعتماد على القواعد العامة التي يتم تقدير كمية الحليب التي يحتاجها الطفل من الحليب الصناعي في اليوم الواحد بناء على وزنه وعمره أيضاً، والإجابة الصحيحة لدي سؤال كم مل من الحليب يحتاج الرضيع في عمر السنة هي كالتالي.

  • حيث ن الأطفال التي تكون ما بين خمسة أيام إلى ثلاثة أشهر، فيحتاج إلى 150 مل من الحليب لكل كيلو غران واحد من وزن الطفل.
  • بينما الأطفال الذي يكون عمرهم من ثلاثة أشهر إلى ستة أشهر، فيتم الحاجة إلى 120 مل من الحليب لكل كيلو غرام واحد من وزن الطفل.
  • بالإضافة إلى أن الأطفال الذين يكونوا بعمر من الستة أشهر إلى اثنا عشر شهر، فيحتاجون إلى 100 مل من الحليب لكل كيلو غرام من وزن الطفل، بالإضافة إلى تناول الطعام الصلب أيضاً بين هذه الرضعات.

شاهد أيضاً: طريقة خلط بدياشور مع الحليب.. ما هي فوائد حليب بدياشور

ما هي فوائد الحليب للأطفال في عمر السنة

يوجد هناك العديد من الفوائد الخاصة بالحليب البقري الكامل الدسم لدى الأطفال، كونه مهم جداً في نموه الطفل بشكل صحيح وسليم، ومن أبرز هذه الفوائد هي كالتالي.

  • حيث إن الشخص مفيد لصحة الأسنان والعظام، حيث إن الطفل في عمر السنة يبدأ بشرب الحليب البقري الكامل الدسم ولكن بكميات مناسبة.
  • بالإضافة إلى أنه يتم الوقاية من الإصابة بالعدوى، كون أن الحليب يحتوي على البروتينات التي يتم من خلالها تحفيز أداء الأجسام المضادة التي تحمي الجسم من الإصابة بالعدوى.
  • بينما يتم إكساب الطفل للطاقة، كون أن الحليب يحتوي على فيتامين ب 12، وبالتالي تم تعزيز إنزيم الذي يكون مسؤول عن تحويل البروتينات والدهون إلى الطاقة.

عدد الرضعات اليومية للرضاعة الطبيعية

يبدأ الطفل بالرضاعة الطبيعية عندما يتم ولادته في الساعات الأولي له، ويتم الحاجة إلى الرضاعة لأكثر من اثنا عشر مرة في اليوم الواحد، حيث إنه لا يتم ترك الطفل لأكثر من أربع ساعات دون الرضاعة الطبيعية له، وبالتالي عدد الرضعات اليومية للرضاعة الطبيعية هي كالتالي.

  • من عمر شهر إلى 3 شهور: يحتاج الطفل إلى حوالي من 7 إلى 9 رضعات في اليوم الواحد.
  • عمر 3 أشهر: يحتاج الطفل إلى حوالي من 6 إلى 8 رضعات في اليوم الواحد.
  • عمر 6 أشهر: يحتاج الطفل إلى حوالي 6 رضعات في اليوم الواحد.
  • عمر 12 شهرُا: يحتاج الطفل إلى 4 رضعات فقط خلال 24 ساعة.

شاهد أيضاً: الفرق بين نسكافيه ريد وكلاسيك.. طريقة عمل نسكافيه جولد بالحليب

وإلى هنا نصل بكم إلى نهاية هذا المقال، حيث إنه تم التعرف على العديد من المعلومات المهمة حول الرضاعة الطبيعية لدى الطفل، كما أنه تم التعرف على كم مل من الحليب يحتاج الرضيع في عمر السنة وما هي فوائد الحليب للأطفال في عمر السنة، والتعرف على عدد الرضعات اليومية لدي الرضاعة الطبيعية أيضاً.