كيفية استخدام اوميغا 3 المصادر الطبيعية لدواء اوميغا 3، هناك الكثير من السيدات التي يتناولن دواء أوميجا 3 لما له العديد من الفوائد على جسم الإنسان وعلاج بعض الأمراض ونقص في الفيتامينات، ولكن لا يستطيع أي شخص شراء هذا النوع من الدواء واستخدامه بكثرة بدون وصفة طبية، إذا رغبتم في تجنب الإصابة في بعض المضاعفات والأمراض فيجب عليكم استخدام أي نوع من الدواء مع وصفة طبية وأخذ رأي الطبيب قبلها، في هذا المقال سوف نذكر لكم كيفية استخدام اوميغا 3 ومصادرها الطبيعية.

كيفية استخدام اوميغا 3

قبل أن تعرف كيفية استخدام أوميغا 3، يجب أن تعرف أولاً ما إذا كنت تنتمي إلى المجموعات التي تحتاج إلى هذه المكملات، وفيما يلي بعض المجموعات التي قد تحتاج إلى تناول مكملات أوميغا 3:

  • الأشخاص الأصحاء: إذا كان الشخص بصحة جيدة وليس لديه خطر الإصابة بأمراض القلب، لا تحتاج إلى تناول مكمل أوميغا 3، ينصح بتناول وجبتين من الأسماك الزيتية في الأسبوع، مثل السلمون والتونة والرنجة وتجدر الإشارة إلى أنه قد يوصى بتناول مكملات أوميغا 3 للأشخاص الذين لا يفضلون أو يفضلون تناول الأسماك، لديك نسبة عالية من الدهون الثلاثية أو لديك عوامل خطر كبيرة للإصابة بأمراض القلب، ولكن فقط بعد استشارة الطبيب.
  • النساء الحوامل: تحتاج النساء الحوامل إلى أحماض أوميغا 3 الدهنية أكثر من النساء غير الحوامل لأن DHA مهم لنمو دماغ الجنين وشبكية العين، خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل حتى الشيخوخة، من سن 18 شهرا للطفل، يجب ملاحظة أن الإفراط في تناول مصادر حيوانية من أوميغا 3، مثل أنواع معينة من الأسماك، هذا يمكن أن يؤدي إلى التسمم الزئبق، لذلك، ينصح النساء الحوامل بتلبية احتياجاتهم من أوميغا 3 عن طريق تناول حصتين فقط من المحار في الأسبوع، تناول الزيوت النباتية بالإضافة إلى تناول مكمل أوميغا 3 الذي يحتوي على DHA، ولكن تأكد من عدم تناول مكمل يحتوي على فيتامين أ.
  • والريتينول، المعروف أيضًا باسم مكمل زيت كبد السمك ؛ لأنه يمكن أن يضر الجنين، فمن الأفضل للمرأة الحامل استشارة الطبيب قبل تناول أي نوع من المكملات الغذائية.

المصادر الطبيعية لدواء اوميغا 3

من الأفضل عادةً الحصول على أحماض أوميغا 3 الدهنية من مصادر الغذاء الطبيعية مثل الأسماك الزيتية التي تحتوي على DHA و EPA:

  • مثل الماكريل وسمك أبو سيف البري، لكن هذه الأنواع من الأسماك يمكن أن تحتوي على مستويات عالية من السم، مواد مثل الزئبق ومركبات ثنائي الفينيل متعدد الكلور وغيرها.
  • وبالتالي، فإن السلمون البري والتراوت البري أكثر أماناً لاحتوائها على مواد أقل سمية ويمكن أيضًا الحصول على ALA من زيوت نباتية معينة.
  • تشمل هذه الأطعمة زيت بذور الكتان وزيت فول الصويا وزيت الكانولا، بالإضافة إلى الأطعمة النباتية الأخرى، مثل بذور الشيا والجوز الأسود.
  • لقد كانت إجابة عن كيفية استخدام أوميغا 3، حيث يجب عليك دائمًا استشارة أخصائي قبل استخدامه.

اقرأ أيضاً: مين استخدمت اوميغا 3 وحملت.. حبوب أوميغا 3 لتنشيط المبايض

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم الذي ذكرنا فيه معلومات عن كيفية استخدام اوميغا 3 ومصادرها الطبيعية!، وقد ذكرنا لكم معلومات كافية عن دواء اوميجا 3 وأي الأشخاص الذين يمكنهم اخذ هذا الدواء.