مين استخدمت اوميغا 3 وحملت، أوميغا 3 من الفيتامينات التي تعد من المكملات الغذائية الهامة للجسم، وتمنح الجسم الطاقة والحيوية وتتعدد الفوائد لأوميغا 3 ما بين علاج الالتهابات وتعزيز صحة الدماغ والحماية من الشيخوخة وخفض مستويات الدهون في الجسم، كما له فوائد في مكافحة الاكتئاب، وتعتمده بعض السيدات في روتينها اليومي إلا أنه يفضل تناوله باستشارة طبية، وفي مقالنا مين استخدمت اوميغا 3 وحملت سنتعرف على علاقة أوميغا 3 بالحمل وتجارب بعض السيدات معه في الحمل.

مين استخدمت اوميغا 3 وحملت

من المتعارف عليه أن كبسولات أوميجا 3 لها فوائد جمة للجسم والصحة البدنية، ولكن هل له علاقة بالحمل أو تحسين العلاقة الجنسية بين الزوجين، هذا ما سنتعرف عليه من خلال استعراض تجارب بعض السيدات اللواتي حملن اثناء استخدام أوميجا 3.

تروي إحدى السيدات أنها تتناول حبة واحدة من كبسولات أوميجا 3 بداية من اليوم الثاني للدورة الشهرية، وقد استمرت على تناول أوميجا 3 لمدة ثلاث شهور متتالية وخلال تلك الفترة حصل الحمل، وكانت بالنسبة لها تجربة رائعة، كما تعرفت على بعض السيدات اللواتي يُفضلن تناول حبتين من أوميجا 3 يوميًا في الصباح والمساء إلا أنها خشيت من زيادة الجرعة وبالاستشارة الطبية نصحها الطبيب باستكمال ما بدأت به بتناول أوميجا 3 حبة يوميًا بالإضافة لبعض العلاجات المكملة لحالتها.

كما تتحدث إحداهن عن تجربتها أنها كانت تتناول أوميجا 3 حبة يوميًا على أساس أنها مكمل غذائي ولها فوائد عظيمة للجسم والصحة بشكل عام، وقد تفاجأت بعد شهرين من الاستخدام وعمل التحاليل اللازمة أنها حامل، وقد نصحها الطبيب بتناوله يوميًا أثناء الحمل مع بعض الفيتامينات باعتباره من المكملات الغذائية الهامة للجسم والجنين.

مين استخدمت اوميغا 3 وحملت

مين استخدمت أوميغا 3 وحملت بتوأم

لم تثبت الدراسات أن الانتظام في تناول الأوميجا 3 يحفز على الحمل بتوأم، ولكن يوجد بعض العوامل التي تؤدي للحمل بالتوائم منها التاريخ العائلي لكل من الزوجين، وتأخر الحمل والإنجاب لدى العديد من السيدات، فمع مرور الوقت بالزوجة خاصة بعد الثلاثين يزداد الهرمون المنشط للحوصلة في دم المرأة ويعرف بالاسم العلمي (Follicle-stimulating hormone) وهذا يعمل على زيادة نضج البويضات، وبالتالي يتوفر عدد كبير من البويضات الجاهزة للإخصاب بوقت واحد، مما يرفع من نسبة الحمل بتوأم.

كما قد تخضع بعض السيدات للتلقيح الصناعي الذي من خلاله المفروض تلقيح بويضة واحدة إلا أن في معظم الحالات يتم تلقيح أكثر من بويضة فينتج عنه إخصاب عدد كبير من البويضات في آن واحد وبالتالي يحصل الحمل بتوأم، كما قد ينتج الحمل بتوأم من خلال تناول عقاقير الإخصاب أو التوقف عن تناول عقاقير منع الحمل.

مين استخدمت اوميغا 3 وحملت

شاهد أيضًا:تجربتي مع حبوب سنتروم ومتى يبدأ مفعول فيتامين سنتروم

أوميغا 3 لتنشيط المبايض

على الرغم من اعتبار أوميغا 3 من المكملات الغذائية الهامة إلا أنه يعد بمثابة علاج لبعض الحالات في تأخر الحمل، حيث يمكن لأوميجا 3 أن يحل بعض المشاكل الخاصة بالمبايض، حيث يتم وصفه لحالات التهابات المبيض حيث يؤدي لتوازن هرمون الجسم، وفي السطور التالية نوضح لكم دوره في تنشيط المبايض.

  • يستخدم أوميجا 3 ضمن علاج تكيسات المبايض.
  • من العلاجات الفعالة في تحسين نسبة الخصوبة للنساء من ذوات الوزن الزائد.
  • يوازن الخلل الهرموني في جسم المرأة الذي يؤثر على نسبة الخصوبة.
  • يدعم أوميجا 3 هرمون الأستروجين وينظمه في جسم المرأة.

مين استخدمت اوميغا 3 وحملت

شاهد أيضًا:كم حبة أوميغا 3 في اليوم لزيادة الوزن

في ختام مقالنا مين استخدمت اوميغا 3 وحملت، أوجزنا لكم أهمية أوميجا 3 للجسم وعلاقته في زيادة نسبة الخصوبة لدى السيدات ودوره في الحمل بشكل عام أو الحمل بتوأم مع استعراض بعض التجارب لسيدات تناولن أوميغا 3.